أنهت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، مساء الأربعاء 29 نوفمبر، عملية الإفراج عن الدفعة السادسة من الأسرى الإسرائيليين  مقابل الإفراج عن 30 أسير فلسطيني ضمن صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل في هدنةٍ إنسانيةٍ بدأت الجمعة، 24 نوفمبر 2023.

وتحرص "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، نشر لقطات مصورة لكل عملية تسليم الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، كانت آخرها قبل ساعات حين أفرجت في مكان غير محدد عن الدفعة السادسة منهم.

تسليم الدفعة السادسة من الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين 

نيتنياهو يشعر بأعراض الجلطة pic.twitter.com/4hnSHhHGZN

— Ahmad Yousef (@AhmadYousefO) November 30, 2023

شهدت عملية تسليم الدفعة السادسة من الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين لدى حركة المقاومة حماس الكثير من الرسائل المُبطنة التي أرادت حركة المقاومة الفلسطينية إيصالها لإسرائيل والعالم وإثبات تعامله الإنساني مع ملف الأسرى على عكس ما يتم الترويج له عالميًا ضمن البروبوغاندا الصهيونية التي تحاول "دعشنة حماس".

ورغم إخفاء ملامح وجوههم خلف القناع الأسود، إلا أصوات مقاتلي القسام كانت تصدح خلال عملية تسليم الدفعة السادسة من الأسرى، إذ سُمع صوتهم بشكلٍ واضحٍ وهم يودعون الأسرى الإسرائيليين ويقولون لهم باللغة الإنجليزية Bye أي ودعًا، وGood Luck أي حظا سعيدا، وBe careful أي كن حذرًا.

وفي لقطة ثانية، شوهد الأسرى الإسرائيليين وهم يحتضنون رجال القسام قبيل ركوبهم سيارة لجنة الصليب الأحمر، الجهة المسؤولة عن تسليمهم للجانب الإسرائيلي، فيما شوهدت إحداهن وهي تؤدي التحية العسكرية لرجال القسام.

أسيرة إسرائيلية تؤدي التحية لرجال القسام

أسيرة إسرائيلية تؤدي التحية العسكرية للمجاهدين في غزة وتشكرهم أثناء تسليمها للصليب الأحمر ضمن الهدنة الإنسانية وصفقة التبادل pic.twitter.com/nceFgnIcss

— رضوان الأخرس (@rdooan) November 30, 2023

وعلى مدار الأيام الستة الماضية، حظيت مشاهد تسليم الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية على تفاعل واسع حول العالم، وأبدى كثيرون دهشتهم من الحالة الجيدة التي ظهر عليها الأسرى على الرغم من تواجدهم في الاحتجاز لأكثر من 50 يومًا.

وقبل الإفراج عن الدفعة السادسة من الإسرائيليين المحتجزين في غزة، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي إن 161 إسرائيليًا لا يزالون محتجزين في القطاع.

وأضاف ليفي أن إسرائيل أعدت قائمة بأسماء 50 معتقلا فلسطينيا للإفراج عنهم إذا واصلت حركة حماس إطلاق سراح المحتجزين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: القسام كتائب عز الدين القسام كتائب القسام حماس إسرائيل الأسرى الإسرائيلين فلسطين التاريخ التشابه الوصف الدفعة السادسة من الأسرى الأسرى الإسرائیلیین

إقرأ أيضاً:

حركة الجهاد: بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار بسبب إهمال حكومتهم

حركة الجهاد: بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار بسبب إهمال حكومتهم

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة تطلب نتنياهو بقبول الصفقة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل رقيب وإصابة زميله بجروح خطيرة في عملية الطعن
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل
  • المرتضى: الاتفاق على ضم محمد قحطان ضمن صفة تبادل الأسرى
  • حركة الجهاد: بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار بسبب إهمال حكومتهم
  • حماس: عملية الجليل رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • حماس بعد عملية تفجير الدبابة: نحن الجنود يا قدس فاشهدي (شاهد)
  • خبير عسكري: عملية القسام برفح بطولية وتعكس قدرة قتالية عالية
  • الدويري: عملية قنص القسام آمر دبابة إسرائيليا احترافية ومشاهدها أروع
  • واشنطن: مصر وقطر تضغطان على حماس للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب