الثورة نت|

انتزع 30 أسيراً فلسطينياً إضافياً حريّتهم، وذلك ضمن الدفعة السادسة من صفقة تبادل الأسرى المتفق عليها بين المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة وكيان العدو الصهيوني، والتي تمّ التوصّل إليها بوساطةٍ قطرية مصرية.

وبحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، فقد استقبل الفلسطينيون فجر اليوم الخميس، الأسرى المحرّرين رافعين رايات فصائل المقاومة الفلسطينية، غرب رام الله، هاتفين بشعارات ونداءات تؤكّد الانتماء والتحية للمقاومة ونهجها.

ونشرت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد تظهر تسليم مقاومي الكتائب إلى جانب مقاومي سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، دفعةً من الأسرى الصهاينة لديها، ضمن صفقة التبادل المبرمة بمفاوضات غير مباشرة مع كيان العدو الصهيوني.

وفي وقتٍ سابقٍ الليلة الماضية، أعلنت كلٌ من هيئة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، قائمة الأسرى والأسيرات الفلسطينيين المشمولين في صفقة التبادل السادسة.

وضمن صفقة التبادل سلّمت المقاومة الفلسطينية 12 أسيراً لديها، وهم عشرة صهاينة وإثنان يحملان الجنسية الروسية. وقد نشرت كتائب القسام جانب من تسليم مجاهديها أسيرتين روسيتين استجابةً لطلب القيادة الروسية.

كما نشرت مشاهد تسليم الأسرى الصهاينة لديها إلى الصليب الأحمر الدولي، وسط حشد شعبي كبير وهتافات مؤيدة للكتائب.

ويُذكر أنّ الأسرى المحررين، بينهم 15 أسيرة و15 أسيراً شاباً، أفرجت عنهم سلطات العدو، فجر اليوم، عند سجن “عوفر” العسكري” المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا غرب رام الله، ومن معتقل “المسكوبية” في القدس المحتلة، ضمن الدفعة السادسة من “صفقة التبادل”.

وقبيل الإفراج عن المعتقلين، اقتحمت قوات العدو الصهيوني، الأحياء القريبة من سجن “عوفر” العسكري، وصولا إلى دوار المدارس وسط البلدة.

ونقلت حافلة ومركبات تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر، 15 من المعتقلين المفرج عنهم، من سجن “عوفر” العسكري” إلى رام الله، في حين تم الإفراج عن ثمانية معتقلين مقدسيين من “المسكوبية” إلى منازلهم، إضافة إلى الإفراج عن سبع معتقلات من داخل أراضي الـ48.

وفي وقت سابق الليلة الماضية، اقتحمت شرطة العدو منازل ذوي عدد من المعتقلين المقدسيين قبيل الإفراج، وحذرتهم من إقامة أي مظاهر احتفال أو تجمعات.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى المقاومة الفلسطینیة صفقة التبادل

إقرأ أيضاً:

مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال

تشهد دولة الاحتلال الإسرائيلي تخبطا في الساعات الأخيرة وسط مظاهرات غاضبة تطالب برحيل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو،  وسط خلافات بين الأجهزة الأمنية ونتنياهو بشأن التعارض على الموافقة في صفقة الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين، وسقوط قتيل في أحد أهم وحدات جيش الاحتلال.

مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو

وخرج متظاهرون صباح اليوم الخميس قاطعين طريق رئيسي في تل أبيب للمطالبة برحيل نتنياهو الذي دخل في خلافات مع وزير ماليته، بتسلئيل سموتريش، لإفشال صفقة تبادل الأسرى قبل حتى استلام رد الفصائل الفلسطينية، وفوجئت الأجهزة الأمنية بتصريحات رافضة للمفاوضات مع الفصائل الفلسطينية منسوبة لمصدر أمني، ليتبين أن مصدرها مكتب نتنياهو، بحسب موقع «جيروزاليم بوست».

وأوضحت الأجهزة الأمنية أن هناك احتمالا لمقتل الأسرى الإسرائيليين بسبب رغبة نتنياهو في المماطلة حتى بعد انتهاء دورة الكنيست «البرلمان الإسرائيلي» الصيفية وخطابه في الكونغرس، فيما رأى قادة الأجهزة الأمنية أن رد الفصائل إيجابيًا ويعتبرونه مفتاحًا لإطلاق مفاوضات نحو صفقة.

الفصائل الفلسطينية وإسرائيل يقتربان من اتفاق بشأن الأسرى

يشار إلى أن شبكة «سي إن إن» الأمريكية الإخبارية، ذكرت أن الفصائل الفلسطينية وإسرائيل تقتربان من اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار بغزة، في الوقت الذي خرج وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت قائلا لـعائلات الأسرى: «نحن أقرب من أي وقت مضى من إبرام صفقة تبادل».

مقتل ضابط إسرائيلي

وذكر موقع صحيفة «يديعوت أحرونوت» على الإنترنت أن الجيش الاسرائيلي كشف عن مقتل روي ميلر، ضابط في وحدة لواء جفعاتي «إحدى أهم وحدة في الجيش الإسرائيلي» خلال معارك شمال قطاع غزة.

الحرب على غزة

وتستمر الحرب الإسرائيلية على غزة لأكثر من 270 يومًا على التوالي، إذ بدأت على القطاع صباح السبت السابع من أكتوبر 2023، عقب تنفيذ الفصائل الفلسطينية عملية طوفان الأقصى، ردًا على الانتهاكات المستمرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

مقالات مشابهة

  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • "سرايا القدس": بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار
  • الكشف عن ظروف اعتقال الأسرى الفلسطينيين بسجن "عوفر" الإسرائيلي
  • في اليوم الـ 270 من العدوان: 114 شهيداً وجريحا بمجازر نازية جديدة ارتكبها العدو الصهيوني في غزة
  • الحاج حسن: العدو الصهيوني أدرك أن أي حماقة قد يرتكبها ضد لبنان سترتد عليه سلبًا
  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات العدو الصهيوني بغزة
  • مدير مجمع الشفاء الطبي يطالب بتحرك دولي عاجل لإنقاذ المعتقلين
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم