جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-01@23:09:28 GMT

علاقاتنا الدولية الراسخة

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

علاقاتنا الدولية الراسخة

تتميز عُمان بعلاقاتها المتميزة مع دول العالم، بفضل الثقل السياسي والدبلوماسي الذي يتمتع به وطننا ودوره المؤثر في حل الأزمات الإقليمية والدولية؛ إذ باتت عُمان قبلة للسلام والاستقرار وراعية لمبادئ العدل والمساواة.

ووفقًا لهذه العلاقة الطيبة مع الدول الشقيقة والصديقة، دائمًا ما يزور عُمان عدد من قادة الدول وزعمائها، انطلاقًا من النهج السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- بدعم جهود السلام في كل العالم، والتأكيد على أهمية تعزيز التعاون المشترك ونبذ الخلافات وإرساء دعائم المحبة والسلام بالحوار والنقاش ورد الحقوق لأصحابها.

واليوم، يبدأ فخامة الرئيس الدكتور آلان بيرسيه رئيس الاتحاد السويسري وحرمه زيارة رسميّة لسلطنة عُمان، سعيًا لتعزيز علاقات الصداقة القائمة بين سلطنة عُمان والاتحاد السويسري في كلّ ما من شأنه تحقيق التفاهم والتعاون في مختلف المجالات، كما سيتم خلال هذه الزيارة بحث عدد من الموضوعات التي تهم البلدين خدمة للمصالح المشتركة، والتشاور حول القضايا الإقليمية الراهنة.

ولقد سبق هذه الزيارة، زيارة فخامة الرئيس الألماني وحرمه، والتي تضمنت عدة جولات لزيارة المعالم السياحية والتاريخية العمانية، والتعرف على الكنوز الطبيعية والتطور الذي نشهده في مختلف القطاعات.

إنَّ مثل هذه الزيارات تؤكد مكانة هذا الوطن العزيز العالمية، ونظرة قادة الدول لعُمان على أنها بلد الأمن والأمان والسلام، وصاحبة الجهود الدبلوماسية الفاعلة على مر العصور.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«مدبولي»: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن انعقاد مؤتمر المصري الأوروبي يأتي على خليفة تطورات وتوترات دولية يشهدها المجتمع الدولي، فضلا عن استمرار أزمات أقليمية على مدار السنوات الماضية أثرت على استقرار عدد من دول المنطقة، خاصة الحرب الجارية في قطاع غزة.

وأضاف «مدبولي»، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن تلك الأزمات شكلت تهديدا جادا لأمن واستقرار العديد من الدول، ومنها مصر، هذا بخلاف التحديات الدولية كالتغيرات المناخية وتأثير التوترات الدولية على استقرار سلاسل الإنتاج، إضافة إلى الدور المتزايد للتكنولوجيات الحديثة خاصة الذكاء الاصطناعي.

وتابع: «رغم ما تمثله تلك القضايا من تحد جاد لكافة الدول إلا أن مصر تسعى إلى التعامل مع تلك القضايا والأزمات الدولية من منظور ما تمثله من فرص واعدة للتطوير والإصلاح الاقتصادي الشامل تمكن مصر من الحصول على نصيبها العادل في النمو والتنمية الشاملة».

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: زيارة السفير حسام زكي إلى لبنان للتضامن وتنفيذ قرارات الجامعة العربية
  • زيارة الأمين المساعد إلى لبنان هي تنفيذا لقرار مجلس الجامعة العربية للتشارور مع القوى السياسية
  • شهادة عاشور!
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة
  • تمكين الشباب بعد 30 يونيو.. إنجازات ملموسة وآفاق واسعة (فيديو)
  • رئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم التحديات
  • مدبولي: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • «مدبولي»: الأزمات العالمية شكلت تهديدا لأمن واستقرار العديد من الدول
  • وزير الخارجية اليمني: علاقاتنا مع مصر متجذرة ومتميزة
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى