أنهت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، مساء الأربعاء 29 نوفمبر، عملية الإفراج عن الدفعة السادسة من الأسرى الإسرائيليين  مقابل الإفراج عن 30 أسير فلسطيني ضمن صفقة تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل في هدنةٍ إنسانيةٍ بدأت الجمعة، 24 نوفمبر 2023.

وتحرص "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، نشر لقطات مصورة لكل عملية تسليم الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، كانت آخرها قبل ساعات حين أفرجت في مكان غير محدد عن الدفعة السادسة منهم.

تسليم الدفعة السادسة من الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين 

نيتنياهو يشعر بأعراض الجلطة pic.twitter.com/4hnSHhHGZN

— Ahmad Yousef (@AhmadYousefO) November 30, 2023

شهدت عملية تسليم الدفعة السادسة من الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين لدى حركة المقاومة حماس الكثير من الرسائل المُبطنة التي أرادت حركة المقاومة الفلسطينية إيصالها لإسرائيل والعالم وإثبات تعامله الإنساني مع ملف الأسرى على عكس ما يتم الترويج له عالميًا ضمن البروبوغاندا الصهيونية التي تحاول "دعشنة حماس".

ورغم إخفاء ملامح وجوههم خلف القناع الأسود، إلا أصوات مقاتلي القسام كانت تصدح خلال عملية تسليم الدفعة السادسة من الأسرى، إذ سُمع صوتهم بشكلٍ واضحٍ وهم يودعون الأسرى الإسرائيليين ويقولون لهم باللغة الإنجليزية Bye أي ودعًا، وGood Luck أي حظا سعيدا، وBe careful أي كن حذرًا.

نيتنياهو يشعر بأعراض الجلطة pic.twitter.com/4hnSHhHGZN

— Ahmad Yousef (@AhmadYousefO) November 30, 2023

وفي لقطة ثانية، شوهد الأسرى الإسرائيليين وهم يحتضنون رجال القسام قبيل ركوبهم سيارة لجنة الصليب الأحمر، الجهة المسؤولة عن تسليمهم للجانب الإسرائيلي، فيما شوهدت إحداهن وهي تؤدي التحية العسكرية لرجال القسام.

أسيرة إسرائيلية تؤدي التحية لرجال القسام

أسيرة إسرائيلية تؤدي التحية العسكرية للمجاهدين في غزة وتشكرهم أثناء تسليمها للصليب الأحمر ضمن الهدنة الإنسانية وصفقة التبادل pic.twitter.com/nceFgnIcss

— رضوان الأخرس (@rdooan) November 30, 2023

وعلى مدار الأيام الستة الماضية، حظيت مشاهد تسليم الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية على تفاعل واسع حول العالم، وأبدى كثيرون دهشتهم من الحالة الجيدة التي ظهر عليها الأسرى على الرغم من تواجدهم في الاحتجاز لأكثر من 50 يومًا.

وقبل الإفراج عن الدفعة السادسة من الإسرائيليين المحتجزين في غزة، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي إن 161 إسرائيليًا لا يزالون محتجزين في القطاع.

وأضاف ليفي أن إسرائيل أعدت قائمة بأسماء 50 معتقلا فلسطينيا للإفراج عنهم إذا واصلت حركة حماس إطلاق سراح المحتجزين.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: القسام كتائب عز الدين القسام كتائب القسام حماس إسرائيل الأسرى الإسرائيلين فلسطين التاريخ التشابه الوصف الدفعة السادسة من الأسرى الأسرى الإسرائیلیین

إقرأ أيضاً:

القسام: السيد نصرالله لم يتوان عن تقديم كل ما يلزم مقاومتنا من دعم وإسناد

الثورة نت/..
تقدمت قيادة كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس بالتعزية الحارة إلى حزب الله، رفاق السلاح في معركة الدفاع عن الأقصى، وإلى الشعب اللبناني العزيز وإلى قادة محور المقاومة وإلى جماهير الأمة باستشهاد الأمين العام لحزب الله القائد الجهادي الكبير حسن نصر الله.

وارتقى السيد نصرالله شهيداً – الجمعة – مع عددٍ من إخوانه في عملية اغتيالٍ إجراميةٍ نفذها العدو الصهيوني في ضاحية بيروت الجنوبية أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.

وقالت الكتائب في بيان لها اليوم السبت: نودع قائداً مجاهداً تصدر قائمة المطلوبين للكيان الصهيوني وانتقل حزب الله خلال فترة قيادته نقلةً نوعيةً وأصبح أكثر قوةً وبأساً، كما شكلت قيادته للحزب رافعةً مهمةً للعلاقة مع المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام، لم يتوان خلالها عن تقديم كل ما يلزم مقاومتنا من دعم وإسناد واحتضان وخبرات.

وأضافت: إنه يسجّل للشهيد القائد حسن نصرالله موقفه التاريخي في الوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني خلال “طوفان الأقصى” أقدس وأشرف المعارك دفاعاً عن الأقصى والمقدسات، ورفضه القاطع لوقف جبهة الإسناد لغزة رغم التضحيات الجسيمة التي قدمها لبنان وحزب الله من مقاتليه وقياداته، ليتوّج ذلك بتقديم روحه فداءً للأقصى، وليختلط دمه بدماء شهداء فلسطين وقادتها المجاهدين، في أعظم صورة للتعاضد والتلاحم وأُخُوّة السلاح على طريق تحرير القدس.

وتابعت: إننا على ثقةٍ عاليةٍ بأن حزب الله سيتجاوز هذا المصاب الجلل، وسيخلف القائد قادةٌ أكفاء سيواصلون الدرب الذي خطه الشهيد بدمائه ودماء إخوانه، وإن قيادة العدو الإرهابية التي تعيش نشوةً مؤقتةً وتكثف من أفعالها الإجرامية، ستدرك بعد حينٍ أنها تسير بأقدامها نحو الزوال المحتوم على أيدي المجاهدين والمخلصين من أبناء أمتنا.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف خمس آليات للعدو في كمين شرق خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)
  • تأهب بجيش الاحتلال خوفا من عمليات استشهادية داخل إسرائيل
  • كتائب القسام تنعى القيادي في حزب الله علي كركي
  • بالفيديو.. عملية اقتحام مقر لقوات الدعم السريع وتحرير اسرى محتجزبن منذ أشهر
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • القسام: السيد نصرالله لم يتوان عن تقديم كل ما يلزم مقاومتنا من دعم وإسناد
  • تطورات مفاجئة .. هل وافقت “حماس” على تسليم غزة للسلطة الفلسطينية؟
  • القسام تستهدف آلیة صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس