صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@08:30:54 GMT

«ضربة جزاء» تستبعد حكم «الفار»!

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «الشياطين» يرفض مغادرة قاع «الأبطال»! تعهدات أوروبية لمكافحة الإرهاب في الصومال


استبعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «اليويفا» حكم فيديو مساعد من إدارة مباراة في دوري أبطال أوروبا، بعدما احتسب ضربة جزاء مثيرة للجدل لمصلحة باريس سان جيرمان الفرنسي في التعادل 1-1 أمام نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في المسابقة القاريّة.


وبحسب ما قال «اليويفا»، كان مقرراً أن يكون البولندي توماس كفياتكوفسكي، هو حكم الفيديو المساعد في المباراة بين ريال سوسيداد وريد بول سالزبورج النمساوي، ضمن المجموعة الرابعة، لكنه بات مستبعداً الآن.
ويأتي استبعاده بعدما سجّل كيليان مبابي ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع، ليمنح سان جيرمان نقطة أمام نيوكاسل في باريس، في مباراة مهمة ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السادسة، وهي النتيجة التي حرمت الفريق الإنجليزي من انتصار لافت، وتركته على مشارف الخروج من دور المجموعات.
وكان نيوكاسل متقدماً 1-0 عندما استُدعي حكم الساحة البولندي سيمون مارشينياك من قبل مواطنه كفياتكوفسكي للتشاور ومراجعة صور للمسة يد محتملة في منطقة الجزاء على لاعب نيوكاسل تينو ليفرامينتو.
واحتُسبت ركلة جزاء رغم أنّ اللقطة مشكوك في صحتها، فيما تم تجاهل لمسة يد مشابهة على لاعب نيوكاسل لويس مايلي في وقت سابق من المباراة.
ووصف مدرب الفريق إيدي هاو ضربة الجزاء بأنها «قرار سيئ»، عندما تحدث بعد المباراة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا اليويفا الاتحاد الأوروبي باريس سان جيرمان نيوكاسل

إقرأ أيضاً:

آرسنال يتلقى ضربة قوية قبل ديربي شمال لندن أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي

تلقى نادي آرسنال ضربة موجعة خلال فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر، وذلك بعد استبعاد أحد لاعبيه من معسكر منتخب بلاده بسبب الإصابة. ففي الوقت الذي يشارك فيه لاعبو الأندية مع منتخباتهم الوطنية في مختلف البطولات الدولية، عانى آرسنال من لعنة الإصابات التي تتزامن مع فترات التوقف الدولية.

إصابة كالافيوري مع منتخب إيطاليا

يوم الأحد، أُعلن عن إصابة أحد لاعبي الفريق واستبعاده من معسكر منتخب بلاده. فقد أعلن المنتخب الإيطالي في بيان رسمي استبعاد اللاعب ريكاردو كالافيوري من المعسكر الدولي، مما يعني غيابه عن المباراة المقبلة.

من المقرر أن يواجه منتخب إيطاليا الكيان الصهيوني في الجولة الثانية من منافسات دوري الأمم الأوروبية. تأتي هذه التطورات بعدما تعرض كالافيوري لإصابة في ربلة الساق خلال مشاركته في مباراة يوم الجمعة الماضي ضد فرنسا، وذلك بعد تدخل من اللاعب عثمان ديمبلي.

موعد سفر بعثة الزمالك إلى كينيا استعدادًا لمواجهة الشرطة الكيني لعنة الإصابات تلاحق نجوم منتخب الجزائر

وتبدو إصابة اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا خطيرة بما يكفي لمنعه من المشاركة في المباراة القادمة، حيث أكد الاتحاد الإيطالي أن كالافيوري سيعود إلى آرسنال لإجراء فحوص طبية إضافية.

وكان كالافيوري قد انضم إلى صفوف آرسنال هذا الصيف قادمًا من نادي بولونيا، بصفقة بلغت قيمتها 42 مليون جنيه إسترليني. ومن المتوقع أن تزيد هذه الإصابة من قلق الجهاز الفني بقيادة المدرب ميكيل أرتيتا، خصوصًا قبل المواجهة المرتقبة في ديربي شمال لندن ضد توتنهام يوم الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • آرسنال يتلقى ضربة قوية قبل ديربي شمال لندن أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي
  • باريس سان جيرمان يجس نبض لويس انريكي لتجديد عقده
  • "بارالمبية باريس".. مريم الزيودي ومحمد خميس يحققان المركز الرابع
  • مقدونيا الشمالية تتعثر أمام جزر فاروه بدوري الأمم الأوروبية
  • مريم الزيودي وخميس يحصدان المركز الرابع في «بارالمبية باريس»
  • حلم اللقب.. موعد مثير بين فيرتيز وسينر في النهائي
  • فريتز يقدم «ملحمة» في «فلاشينج ميدوز»
  • منتخبنا يخسر ضربة البداية في تصفيات المونديال.. والتعويض بالثلاثاء !
  • بعدما حُرقت حية.. باريس تكرّم العداءة تشيبتيغي
  • باريس تكرّم الأوغندية تشيبتيغي بعدما أضرم بها صديقها النار