الاقتصاد نيوز _ بغداد

نفذ فريق الجهد الخدمي والهندسي 92 مشروعا خدميا في بغداد والمحافظات، بينما يستعد لإطلاق 200 مشروع قريبا.

وقال مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية، عضو فريق الجهد الخدمي والهندسي ضياء الدين ناظم الكعبي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن الفريق تمكن بالتعاون مع مختلف الدوائر الحكومية المعنية، من إنجاز 92 مشروعا خدميا في بغداد والمحافظات ضمن المرحلة الأولى.

وبين أن المشاريع تضمنت إكساء وتبليط الطرق في المناطق السكنية، لاسيما التي تفتقر للجوانب الخدمية، وكذلك توفير المياه الصالحة للشرب وأعمال البنى التحتية، فضلا عن نصب أعمدة الكهرباء وأعمال خدمية أخرى تحتاج إليها تلك المناطق.

وأشار الكعبي إلى أن مرحلة ثانية سيتم إطلاقها قريبا، تتضمن أكثر من 200 مشروع خدمي، مع شمول مناطق أكثر بتلك المشاريع بهدف تحسين الخدمات والوصول إلى أبعد منطقة ضمن أي محافظة وإيصال الخدمات الضرورية إليها.

وتابع أن الفريق أطلق في وقت سابق خطة عمل تستهدف المناطق العشوائية ذات الكثافة السكانية والمحرومة، لاسيما أن تلك المناطق لم يتم تقديم أي خدمات لها منذ أكثر من 20 عاما، وبالتالي فإن الأهالي هم من قاموا بمد شبكات المجاري والكهرباء وأنابيب المياه، وعلية لابد من أن تكون مشمولة بخطة الفريق الذي سيقوم بدوره بإنشاء خطوط نقل كهرباء منظمة، فضلا عن تبليط الشوارع وإقامة الأرصفة وإكسائها بالمقرنص وإيصال المياه الصالحة للشرب إلى المنازل وتقديم جميع الخدمات على غرار المناطق السكنية النظامية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

“بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات

المناطق_متابعات

أكد منسق اتحاد بلديات قطاع غزة حسني مهنا، أن طواقم بلديات قطاع غزة تواجه صعوبات كبيرة مع استمرار الحرب الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر وحتى الآن وهي الاستهداف الإسرائيلي المباشر للطواقم والآليات العاملة في مختلف المناطق وخاصة المناطق الحدودية.

 

 

وقال مهنا – في مقابلة مع قناة (العربية الحدث) – إن هناك نقصا حادا في الوقود لتشغيل الآليات ومرافق ومقدرات البلديات حتى تستطيع تقديم الخدمات إلى السكان والنازحين في مختلف المناطق، وشمال قطاع غزة قد وصله كميات محدودة من الوقود لعمل البلديات وهي لا تستطيع من خلال هذه الكميات تقديم الخدمات وإنما تشغيل بعض آبار المياه بشكل محدود جدا ولساعات محدودة.

 

 

وأضاف أنه خلال الأسبوع الماضي تم استهداف 6 عاملين في مجال آبار المياه وتدمير جزء من آليات البلدية جراء هذا الاستهداف وتدمير وحدة الوقود الموجودة هناك، مما تسبب في فقدان البلدية لمقدرات مهمة في العمل وخاصة فيما يتعلق بتشغيل آبار المياه.

 

وأشار إلى أن هناك تكدس للنفايات لما يزيد عن 300 ألف طن في جنوب وشمال قطاع غزة في مختلف المناطق وخاصة في أماكن تواجد النازحين وتكدسهم في مراكز الإيواء والمستشفيات؛ الأمر الذي يتسبب في انتشار الاوبئة والأمراض سريعًا في صوف النازحين وخاصة أمراض الكبد الوبائي والأمراض المعدية.

مقالات مشابهة

  • غداً: احتفال بالعام الهجرى الجديد فى مسجد ناصر بالفيوم
  • مياه الفيوم: إنهاء مشكلة ضعف وصول المياه ببعض المناطق بقرية فيديمين بسنورس
  • ذي قار.. اتلاف أكثر من 3 الاف لتر من المياه المعبأة منتهية الصلاحية
  • "بلدية غزة": نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • صحفي سعودي يكشف عن جهود المملكة الكبيرة في دعم اليمن: أكثر من 229 مشروعاً ومبادرة تنموية
  • "مياه الفيوم": خطوط جديدة لحل مشكلة الضعف ببعض مناطق سنورس
  • في أولى إجتماعاته.. .محافظ الشرقية يُوجه ببذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • قطع المياه عن 9 مناطق شرق السكة الحديد بقنا لمدة 5 ساعات.. تعرف عليها