مسقط- الرؤية

شارك عدد من طلاب المدارس التابعة لمجموعة ABQ التعليمية، في برنامج الظل الوظيفي، إحدى مبادرات برنامج "اكتشف ذاتك" لطلبة الصف الحادي عشر، المتواجدة في كل من مسقط وصحار.

ويهدف هذا البرنامج إلى توسيع آفاق الطلاب حول الفرص التدريبية، مما يمكنهم من اكتساب خبرات في مجال الأعمال من خلال المشاركة في مختلف المهن والوظائف، حيث يحظى المشاركون على فرصة عمل تدريبية لمدة يومين في مواقع العمل والمشاركة في الأنشطة العملية بهدف الاستفادة من خبرات الموظفين والمتخصصين والتعرف على مهامهم الوظيفية.

وركز البرنامج على تطوير المهارات الأساسية للقرن الحادي والعشرين للطلبة، بالإضافة إلى توفير إرشاد مهني من خلال تفاعل الطلاب مع الخبراء والمختصين كل في مجال إختصاصه، إذ شارك في هذه المبادرة 155 طالبا وطالبة من الصف الحادي عشر من مدارس عزان بن قيس العالمية والسيب العالمية وصحار العالمية، وتم توزيعهم على 24 شركة في 11 قطاعا مختلفا تابعة لمجموعة الزبير وعدد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص الأخرى.

وقال همايون كبير الرئيس النفيذي لـ ABQ التعليمية: "نؤمن أن هذه التجربة تعزز الشعور بالإلهام والتحفيز المهني للطلبة، حيث يكتسبون رؤية حقيقية حول المسارات المهنية التي اختاروها، وتعتبر هذه الخبرة الرابط الحيوي بين التعلم على مقاعد الدراسة والتطبيق في العالم الحقيقي، مما يوفر للطلبة نظرة عن كثب إلى عالم الأعمال ويوجههم نحو اختيار تخصصاتهم المستقبلية".

من جهته، أشار عصام البوسعيدي رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك عمان العربي، إلى أن مشاركة بنك عمان العربي في مبادرة الظل الوظيفي من خلال استضافة عدد من طلبة مدارس المجموعة وإجراء برنامج عملي لهم حول البنك، كانت مفيدة للبنك وللطلبة على حد سواء، موضحا: "لاحظنا الحماس وحب التعلم من قبل المشاركين، كما أن التعاون مع مجموعة ABQ التعليمية ومؤسسة الزبير يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للبنك".

وذكر هادي سمر يوسف إحدى طلبة الصف الحادي عشر: "أتيحت لي الفرصة لتجربة الواقع العملي وملاحظة كيف يتفاعل الأطباء مع المرضى وكيف يديرون روتينهم اليومي، لقد زودتنا هذه التجربة الشاملة بالكثير من المعرفة والرؤى العملية، خاصة فيما يتعلق بفهم المسار الأكاديمي الصارم الذي يتبعه الأطباء في العمل وكيفية إدارة الوقت بفاعلية".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في التاريخ.. لاعبون في الدوري السعودي يشاركون في يورو 2024

لأول مرة في التاريخ.. لاعبون في الدوري السعودي يشاركون في يورو 2024

مقالات مشابهة

  • بتوجيهات رئاسية.. توقيع 4 اتفاقيات لتوطين صناعة المصاعد بتكنولوجيا أوروبية محليًا
  • 14 طالباً يمنياً يشاركون في معسكر خليجي للذكاء الاصطناعي
  • برنامج تدريبي لقيادات الصف الثاني من موظفي محافظة الداخلية
  • "ظهرت الآن" رابط نتائج الصف التاسع سوريا 2024 برقم الاكتتاب | نتائج طلاب الصف التاسع سوريا الدورة الأولي
  • مدبولي: تمسكنا بتنفيذ برنامج الإصلاح بالرغم من الأزمات والتحديات العالمية
  • مدبولي: مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي رغم التحديات العالمية
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منه
  • جامعة أم القرى تطلق برنامج موهبة الإثرائي البحثي 2024
  • لأول مرة في التاريخ.. لاعبون في الدوري السعودي يشاركون في يورو 2024