حذرت مصر من أن سياسة التهجير القسري والنقل الجماعي التي رفضها العالم ويعدها انتهاكًا للقانون الدولي، لا تزال هدفًا لإسرائيل -القائمة بالاحتلال-، لخلق واقع مرير على الأرض، يستهدف طرد سكان غزة من أرضهم، وتصفية قضيتهم من خلال عزل الشعب عن أرضه والاستحواذ عليها.

وحذر وزير الخارجية المصري سامح شكري في كلمته أمام جلسة مجلس الأمن الوزارية حول الوضع في قطاع غزة، من تأثير هذا التوجه على السلام في المنطقة بأسرها، داعيًا المجتمع الدولي إلى الوقوف بقوة أمام جميع الممارسات التي قد تؤدي إلى ذلك.

أخبار متعلقة وزير الخارجية القطري: مجلس الأمن يعلم حجم انتهاك القانون الدولي في غزةالعثور على جثامين 5 أطفال خدج متحللة في مستشفى شمال قطاع غزةمحاولات تصفية القضية الفلسطينية

وأكد شكري رفض بلاده الكامل لأي نيات أو خطط أو محاولات تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، من خلال نقل الشعب الفلسطيني من أرضه المحتلة منذ عام 1967.

وشدد على أن معالجة القضية الفلسطينية بشكل كامل يُفضي إلى إنهاء الاحتلال، وأنه من دون ذلك ستتكرر جولات العنف، ولن يتحقق الأمن والاستقرار الذي تنشده المنطقة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيويورك مجلس الأمن الدولي سامح شكري التهجير القسري للفلسطينيين التهجير القسري للشعب الفلسطيني جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين

إقرأ أيضاً:

العكلوك: الاحتلال يستهدف التوسع الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينيه

أكد المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، إن هناك ١٦الف طفل قتلتهم آلة الاحتلال الاسرائيلي وهناك  عشرات الآلاف من المصابين الاطفال استهدفتهم بإصرار وترصد و أكدت الأونروا أن عدد الضحايا الأطفال خلال الأشهر الماضية يفوق عدد الأطفال الذين رحلوا خلال الحروب حول العالم وما تبقي من أطفال غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي والتجويع والحصار الكامل وكل أطفال غزة خارج التعليم اليوم والرضع لم يتلقوا التطعيمات  .


وأكد أن المتطرف في مجلس الحرب الاسرائيلي ايتمار  بن جفير رسخ مفاهيم مفادها أن قتل الفلسطيني أفضل من اعتقاله ، فضلا عن أشكال التعذيب غير الآدمية التي يتعرض لها أسري السجون منها القتل بالبطئ ، يأتي ذلك وسط تجاهل تام لقرارات مجلس الأمن .


وللاسف صادقت حكومة الاحتلال علي مجموعة سياسات وعقوبات ضد فلسطين لمنع استقلالها فضلا عن سياسة توسيع رقعة الاستعمار وهدم منازل المواطنين بوتيرة أعلى وغير مسبوقة و غيرها من الخطوات العدوانية. 


وأكد  العكلوك استمرار جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بحق الشعب الفلسطيني على مدار نحو 9 أشهر متواصلة، منها إقرار حكومة الاحتلال مؤخرا لسلسلة من العقوبات العدوانية ضد دولة فلسطين تهدف إلى منع تجسيد استقلالها على الأرض والإمعان في خطط ضم أراضي الضفة الغربية المحتلة، بالإضافة إلى التوسع الاستعماري الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها وفرض عقوبات على المسؤولين الفلسطينيين تشمل الإبعاد ومنع السفر.

ويعقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اجتماعا طارئا، اليوم الخميس، لبحث سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي والتوسع الاستيطاني.

وكان المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، قد تقدم بطلب من دولة فلسطين لعقد دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث سياسة مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي والتوسع الإستيطاني والإجراءت العقابية التي أقرتها حكومة الاحتلال مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: مصر فتحت أبوابها لإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • تحريض إسرائيلي على طلبة الجامعات الأمريكية المناصرين للفلسطينيين
  • مصر وسوريا تشددان على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الفلسطينيين
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على النزوح مجدداً من خان يونس
  • الأمم المتحدة: التهجير القسري أجبر آلاف الفلسطينيين على مغادرة خان يونس
  • تجريم الهوية الفلسطينية في أميركا.. شباب يتحدى سياسة قمع الأفواه
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خانيونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • كابوس النزوح القسري يلاحق العائلات في خان يونس.. أوامر إخلاء جديدة (شاهد)
  • أدانت الاعتداءات الإسرائيلية على سورية… الجامعة العربية تطالب بوقف حرب الإبادة في غزة
  • العكلوك: الاحتلال يستهدف التوسع الاستيطاني وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينيه