موقع 24:
2024-07-03@18:36:53 GMT

مهمة إماراتية لإنقاذ الأرض

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

مهمة إماراتية لإنقاذ الأرض

تتجه أنظار العالم إلى الإمارات اليوم مع افتتاح دورة مؤتمر الأطراف للأمم المتحدة بشأن التغير المناخي «كوب 28» في مدينة إكسبو دبي، الذي يشكل أهمية بالغة في مواجهة التغير المناخي الذي يهدد الكرة الأرضية، بعدما استكملت استعداداتها، ووضعت كل إمكاناتها من أجل إنجاحه، فهي ملتقى العالم ومحوره في المناخ، حيث تجمع 198 دولة، و160 قائداً، وآلاف المسؤولين الحكوميين ومنظمات المجتمع المدني، لهدف وحيد وهو الحفاظ على الكوكب، وحماية البشرية من تداعيات التغيرات المناخية.







منذ اليوم الأول للاتحاد، وضع الآباء المؤسسون العمل المناخي في صلب استراتيجيات النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام بالتوازي مع الالتزام بمسؤوليات الإمارات تجاه البيئة والأجيال القادمة، وهذا الالتزام متواصل بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يؤمن بالدور الحيوي للعمل الدولي المتعدد الأطراف لحل الأزمات ومواجهة التحديات، وعلى رأسها تحدي التغير المناخي.



ومنذ سنوات بعيدة، نفذت الإمارات عشرات المشاريع بغرض الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، وفي مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي الذي انعقد في باريس عام 2015، أكدت خطتها لتوليد 24% من طاقتها الكهربائية من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2021، وهو ماحققته بالفعل.والإمارات إذ تحتضن في دبي أكبر تظاهرة مناخية في «كوب 28» بحضور حشد من قادة العالم، إنما توجه رسالة إلى العالم بأنها قادرة على أن تلعب دوراً ريادياً في معركة مواجهة التغير المناخي وإنقاذ الكرة الأرضية من كوارث لا قدرة للبشر على تحمّلها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغیر المناخی

إقرأ أيضاً:

الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية شعبية في العالم

 

 

 

 

كشف أحدث تقارير “اتجاهات قطاع السفر 2024” العالمي، الذي يصدره معهد ماستركارد للاقتصاد عن نقلة نوعية في قطاع السفر خلال هذا العام، تميزت بزيادة لافتة في الإنفاق على السفر ونمو قويّ في حركة المسافرين.

ووفق بيان صحفي صادر أمس، أشار التقرير، الذي تناول ما يشهده قطاع السفر من تغيرات عبر العديد من الأسواق حول العالم، إلى أن الإقبال على السفر اليوم أقوى من أي وقت مضى، بالرغم من تقلبات أسعار الصرف وتفاوت القدرة على تحمل التكاليف.

وبحسب التقرير، جاءت الإمارات في المركز التاسع بين أكثر الوجهات شعبية في العالم خلال الأشهر الـ12 الماضية.

وبالنسبة للمسافرين من دولة الإمارات، جاءت لندن وأثينا وباريس في صدارة الوجهات الأكثر شعبية لهذا الصيف، أما على مستوى العالم، فقد احتلت اليابان المركز الأول لأكثر الوجهات شعبية خلال العام الماضي، ومن المتوقع أن تكون ميونخ هي الوجهة الأكثر شعبية لهذا الصيف (يونيو وحتى أغسطس 2024)، بالتوازي مع انعقاد دوري أبطال أوروبا.

وأفاد التقرير بأن المسافرين الذين يغادرون الشرق الأوسط أصبحوا أكثر انتقائية حول مكان ووقت سفرهم، وينفقون المزيد على الأماكن القريبة في المنطقة.

ويستند التقرير إلى تحليل بيانات المعاملات المجمعة والسريّة، بما يشمل بيانات شركة ماستركارد SpendingPulse™، ومصادر بيانات الطرف الثالث.وام


مقالات مشابهة

  • هل يؤثر التغير المناخي على الإصابة بعدوى الليستريا؟.. طرق الوقاية
  • صناعة المكانة الدولية.. الإمارات نموذجاً
  • هوامش مهمة على الديانة الإبراهيمية.. قاموس المقاومة (32)
  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • الإمارات ضمن أكثر 10 وجهات سياحية شعبية في العالم
  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • أشرف سالمان: العلمين الجديدة في مكان من أجمل بقاع الأرض.. و«نبتة» عمل جبار
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • الإمارات تتطلع لبناء نظم غذائية مستدامة لـ «بريكس»
  • الإمارات والتنافسية العالمية