قررت غرفة المشورة بمحكمة جنايات الجيزة، تجديد حبس 7 متهمين بتشكيل عصابي لتهريب المهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، 45 يومًا على ذمة التحقيقات.

صدر القرار برئاسة المستشار عبد الباسط الشاذلي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين طارق إحسان وعبدالله عبدالرؤوف الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة وأمانة سر محمد هاشم.

 

اقرأ أيضًا :

حاميها حراميها.. قرار المحكمة في عصابة سرقة مليون جنيه من شركة بالجيزة السجن 7 سنوات لعامل تخلص من زوجته ضربا في منشأة القناطر فضيحة في «الكومباوند» تنتهي بجريمة قتل مشرف الأمن استولى على "كروت الفيزا" لكبار السن.. قرار عاجل ضد نصاب روض الفرج

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 9826 لسنة 2023 جنايات أول أكتوبر قيام المتهمين أيمن لطفي، هاني أحمد، حازم سعيد، هيثم محمد، محمود عنتر، كيرلس سيد، أحمد سمير بتكوين جماعة إجرامية منظمة تخصص في تسفير راغبي الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر خط سير مرورًا بعد دول (قطر – سلطنة عمان – تركيا – بنما – نيكاراجوا) من بينهم المجني عليه نبيل فؤاد والمقيم بالمنيا بمركز أبو قرصاص وأمكن تحديد مهاجرين آخرين هما أيمن بشير وهاني ناصف على أن يقوم المهاجرين بالتوجه من هناك لدولة المكسيك ومنها عبورًا للحدود بطريقة غير شرعية للولايات المتحدة.

وأضافت التحقيقات قيام المتهم الأول بزعامة تلك الجماعة وإصدار التكليفات والمتابعة والرحلات والقائم على إدارة شركة مسماها "بوتو تورز" ويتولى الثاني والثالث من خلال الشركة المسماه "هامبورج للسياحة" بتنظيم الرحلات وحدز التذاكر واستلام المبالغ المالية من خلال استقطاب راغبي الهجرة غير الشرعية من خلال شركة يديرونها "الفؤاد للسياحة.

وأكدت التحقيقات قيام المتهمين باستقطاب راغبي الهجرة غير الشرعية من خلال شركة يديدرونها والمساه "الفؤاد للسياحة" سابقة عملهم شركة مترو وقيامهم باستخدام الأوراق الخاصة بشركة مترو وذلك هربًا من الجهات الأمنية ويتولى المتهم السادس استقطاب راغبي الهجرة غير الشرعية من أبناء بلدته ويتولى الرابع استقطاب راغبي الهجرة غير الشرعية من خلال مكتب "ويزارد للتسوق السياحي" وكذا حجز تذاكر مصر للطيران من خلال شركة "هامبورج للسياحة" ويتولى الثامن استقبال المهاجرين غير الشرعيين بدولة "هندوراس" لتسهيل عبورهم عبر الدول وصولًا لدولة المكسيك وربطهم بإحد المهربين لتهريبهم برًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع علمهم جميعًابقيامه باستقطاب وتسهيل حجز تذاكر طيران وتنظيم رحلاتوصولًا إلى دولة المكسيك.

اقرأ أيضًا :

ميكانيكي وعامل وترزي جمعهم الإتجار في الهيروين.. والمحكمة تعاقبهم بالمشدد والغرامة حاول الهروب من جنحة سرقة فوقع في جنايتي شروع..حكم رادع لسائق أوسيم تجديد حبس سائق ميكروباص متهم بدهس شاب بمنطقة الموسكي قرار عاجل ضد عامل بمكتب شحن متهم بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي قيده بـ«الحبل» وهدّده بـ«المطـ.واة»|حكم رادع لعامل فرن شرع في سرقة توك توك بالجيزة للتعويض البيئي.. تغريم شركة سياحية 80 ألف دولار لصالح الدولة

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهمين يقومون بعد الوصول للمكسيك بربط المهربين بمهربين بدول أمريكا اللاتينية ويعاونهم في ذلك آخرين خارج البلاد عن طريق استهداف دول يسهل الحصول على تأشيرة سياحية لها مقابل مبالغ مالية كبيرة يتحصلون عليها ويدمجوها في صورة إيداعات بنكية وبريدية وعقارات وسيارات وأخرى بالمخالفة لأحكام القانون الخاص بجرائم تهريب المهاجرين..              

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة تجديد حبس محكمة جنايات الجيزة تشكيل عصابى تهريب المهاجرين تجديد حبس الهجرة غير الشرعية المتحدة الأمریکیة من خلال

إقرأ أيضاً:

وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم

ليبيا- أكد تقرير ميداني نشرته وكالة الأنباء الفرنسية سعي ليبيا إلى الاستمرار في عمليات إعادة العديد من المهاجرين غير الشرعيين النيجيريين طواعية إلى بلادهم.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من مضامينه صحيفة المرصد أشار لإعادة العشرات من هؤلاء مؤخرا بينهم نساء وأطفال فضلا عن وجود خطط لدى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية التابع لوزارة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال لإرسال مزيد منهم لبلادهم خلال الأسابيع المقبلة.

ونقل التقرير عن العميد محمد بريدعة مساعد رئيس الجهاز للشؤون الأمنية تأكيده إعادة 174 مهاجر غير شرعي نيجيري بالتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية بينهم 39 امرأة و6 أطفال مشيرا إلى إتمام هذه العمليات جوا أو برا وحسب جنسية المعادين.

بدوره صرح زكريا أبو بكر شعيب المهاجر النيجيري البالغ من العمر 20 عاما المقرر إعادته إلى وطنه بالقول:”أنا في ليبيا منذ 3 سنوات للعمل وكان هدفي كسب المال والانتقال إلى أوروبا”.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم
  • الصين ترفض تصريحات السفير الأمريكي بإثارة مشاعر معادية للولايات المتحدة
  • بلومبيرغ: سياسة الهجرة الصارمة تهدد صناعة الرقائق في بريطانيا
  • مدبولى يناقش مع الأمم المتحدة التعاون في مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية
  • غادة والي: تخصيص مبلغ 20 مليون يورو لبرامج مواجهة الهجرة غير الشرعية
  • غادة والي: 20 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لمصر لدعم برامج مواجهة الهجرة غير الشرعية
  • السجن 15 و3 سنوات لمتهمين ورد 4 ملايين جنيه بقضية الهجرة غير الشرعية ببورسعيد
  • جنايات بورسعيد تصدر حكمها في أكبر قضايا الهجرة غير المشروعة
  • أسانج قد يعترف بذنبه جزئيا في إطار صفقة مع السلطات الأمريكية