ترقب دولي لمعرفة مصير الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة، تزامنا مع اليوم الـ55 من حرب الاحتلال الإسرائيلية على القطاع المحاصر.

ويسعى الوسطاء إلى تمديد فترة الهدنة بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وتل أبيب، في ذات الشروط المتفق عليها منذ دخولها حيز التنفيذ.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري: إطلاق سراح الدفعة السادسة من صفقة التبادل يسير ببطء لكنه سيتم

وفي ذات السياق، وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب، ، للضغط باتجاه تمديد الهدنة وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وسط بذل كل من قطر والولايات المتحدة جهودا دبلوماسية حثيثة في هذا الخصوص.

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية  "حماس" إن الاحتلال الإسرائيلي رفض تسلم سبعة من المحتجزين من النساء والأطفال الخميس، وجثامين ثلاثة من ذات الفئة من المحتجزين ممن قتلوا بسبب القصف على قطاع غزة، مقابل تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة.

وأضافت حماس، أن ذلك يأتي بذات شروط الأيام الست الماضية، مشيرة إلى أن رفض الاحتلال جاء رغم التأكيد عبر الوسطاء أن هذا العدد هو كل ما توصلت له الحركة من المحتجزين من نفس الفئة.

 تبادل الأسرى

وتمت عملية "تبادل الأسرى" من الدفعة السادسة بين المقاومة الفلسطينية وتل أبيب فجر الخميس وفق اتفاق التهدئة بعد إفراج سلطات الاحتلال عن 30 أسيرا فلسطينيا، هم 16 طفلا و14 امرأة.
وجاء ذلك بعيد إطلاق المقاومة الفلسطينية سراح 10 محتجزين ، و4 تايلنديين وامرأتين روسيتين.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.

وتاليا أبرز المستجدات أولا بأول:

- حماس: الاحتلال رفض تسلم محتجزين وجثامين مقابل تمديد الهدنة اليوم

- الإذاعة العبرية: لا قرار بتمديد الهدنة

- بالصور.. عهد التميمي تعانق الحرية

- "وداع وعناق وفرح".. القسام تعرض مشاهد من تسليم الدفعة السادسة للمحتجزين في غزة - فيديو

- الاحتلال ينهي استعداداته لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من سجن عوفر

- إعلام عبري: إطلاق سراح الدفعة السادسة من صفقة التبادل يسير ببطء لكنه سيتم

- هاغاري: نواصل الطلب من الصليب الأحمر بزيارة المحتجزين في غزة

- جيش الاحتلال: رئيس الأركان صدق على خطط عسكرية لمواصلة المناورة البرية في غزة

- كتائب القسام: إطلاق سراح محتجزتين روسيتين استجابة لطلب بوتين

- نتنياهو: لا مجال لعدم العودة إلى الحرب في غزة

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الهدنة تل أبيب فلسطين الحرب في غزة الاحتلال الولايات المتحدة الأمريكية الدفعة السادسة تمدید الهدنة إطلاق سراح قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

تخرج الدفعة الـ25 “طوفان الأقصى” من كلية الشريعة والقانون بجامعة الحديدة 

الثورة نت/ أحمد كنفاني

احتفلت كلية الشريعة والقانون بجامعة الحديدة، اليوم الثلاثاء، بتخرج الدفعة الـ25 “طوفان الاقصى” البالغ عددهم 67 طالبا وطالبة.

وفي الحفل، هنأت عميدة الكلية الدكتورة أفراح الهيثمي، طلاب دفعة “طوفان الأقصى” بتخرجهم.. معتبرة مسمى هذه الدفعة بالعملية التي تنفذها المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب ومرور عام على انطلاق شرارتها، رسالة للعالم، للتأكيد على ارتباط الشعب اليمني وتضامنه الكامل مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.

وأكدت أن عملية “طوفان الأقصى” تعد نقطة تحول في مسار المقاومة الفلسطينية الباسلة، أعادت للأمة عزتها وكرامتها ورسمت ملامح خارطة جديدة للمنطقة ستكون خالية من التواجد الصهيوني.. لافتة الى ان “طوفان الأقصى” لا تخص الشعب الفلسطيني وحسب بل كافة أحرار العالم.

وعبرت عن الفخر والاعتزاز بالانتصارات التي يحققها أبطال محور الجهاد والمقاومة، والملاحم البطولية التي يسطرونها والتي أثبتت هشاشة الكيان الصهيوني وفضحت عدد من الدول العربية التي هرولت للتطبيع معه.

فيما أشارت كلمة الخريجين التي ألقاها الطالب محمد القاسم، إلى دور الخريجين في خدمة المجتمع رغم الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.. معبرا عن تقدير الخريجين والخريجات لعمادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس في تحصيلهم العلمي.

تخلل الحفل، الذي حضره عدد من عمداء الكليات بالجامعة، وأولياء أمور الطلبة، فقرات فنية متنوعة، تلاه تكريم أوائل الخريجين بالشهادات التقديرية.

مقالات مشابهة

  • سيراميكا كليوباترا يزيل الغموض حول مصير أحمد قندوسي
  • تخرج الدفعة الـ25 “طوفان الأقصى” من كلية الشريعة والقانون بجامعة الحديدة 
  • حماس تبارك عملية أسدود وتؤكد على تصاعد ضربات المقاومة رغم إجراءات الاحتلال الأمنية
  • حماس: عملية أسدود تأكيد على أن ضربات المقاومة مستمرة
  • كاتب سعودي يدافع عن عدوان الاحتلال على غزة ولبنان ويهاجم المقاومة
  • حماس: عملية إطلاق النار قرب أسدود رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • حماس للجزيرة: المقاومة لن تستسلم والمنطقة كلها أصبحت على المحك
  • في يومها الـ 374.. عدد شهداء وجرحى الحرب على غزة
  • الحرب الإسرائيلية على لبنان تدخل يومها ال22
  • السلطات الأمنية، أطلقت سراح شقيقة ابراهيم بقال