قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الخميس، إن هناك خلافاً بين إسرائيل وحماس على قائمة المحتجزين الذين سيطلق سراحهم لتمديد الهدنة الحالية في قطاع غزة.

سلامات حارة..حماس تنشر مشاهد جديدة لإطلاق سراح دفعة سادسة من الأسرى الإسرائيليين|فيديو وقف العدوان .. حماس تكشف شروط التفاوض بشأن الأسرى العسكريين

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل تصر على أن تضم قائمة المحتجزين المطلوب الإفراج عنهم نساء وأطفالاً وفقاً لما تم الاتفاق عليه في البداية.

ويحل الموعد النهائي لتسليم الأسماء في السابعة صباحاً بالتوقيت المحلي، حين تنتهي الهدنة الحالية، وحينئذ ستقرر الحكومة الإسرائيلية ما إذا كانت ستمددها مرة أخرى من عدمه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل حماس إسرائيل وحماس غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس تندد بقرار إسرائيل شرعنة بؤر استيطانية في الضفة

سرايا - نددت حركة حماس، الجمعة، بقرار الحكومة الإسرائيلية "شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت حماس في بيان، إن "إقرار الكابينت (المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر) شرعنة 5 بؤر استيطانية يعد إعلانا عمليا من حكومة الاحتلال الفاشية بالمُضيّ في خطط المتطرِّف سموتريتش للسيطرة على الضفة الغربية".

وفي وقت سابق الجمعة، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن "الكابينت" صادق الخميس، على خطة لوزير المالية بتسلئيل سموتريتش تشمل "شرعنة 5 بؤر استيطانية في الضفة ونشر عطاءات (قرارات) لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات"، وفق بيان لمكتب سموتريتش.

ووصفت حماس تلك الإجراءات الإسرائيلية بأنها "فاشية وتتطلب موقفا فلسطينيا موحّدا برفضها والتصدي لها، ومواجهة سياسات حكومة المتطرفين التي تُصعّّد عدوانها على شعبنا الفلسطيني، قتلا وإبادة وسلبا للأراضي وانتهاكا للمقدسات".

وقالت إن "على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اتخاد خطوات عملية تتجاوز حدود الإدانة، إلى العمل على وقف الإجراءات التي تمثّل محاولة خطيرة لتصفية قضية شعبنا، والاعتداء على حقه في أرضه وتقرير مصيره".

وأكدت الحركة على أن "كل مخططات حكومة الاحتلال الفاشية، للسيطرة على الضفة الغربية، وتهجير شعبنا وتصفية قضيتنا؛ ستبوء بالفشل وستصطدم بصخرة الإرادة الفلسطينية، والمد المُقاوِم المتصاعد في مدن وقرى ومخيمات الضفة".

ودعت حماس إلى "مواصلة وتصعيد الاشتباك مع العدو المجرم في أنحاء الضفة والقدس، حتى كسر إرادته، وكنسه عن أرضنا ومقدساتنا".

وأوضحت الهيئة الإسرائيلية أن الإجراءات المصادق عليها من الكابينت تشمل "إلغاء تصاريح ومزايا مختلفة لكبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية وسحب صلاحيات تنفيذية من السلطة في جنوب الضفة الغربية وتطبيق القانون ضد البناء غير القانوني هناك، وتطبيق القانون في المناطق "ب" ضد المساس بالمواقع التراثية والمخاطر البيئية".

والبؤر الاستيطانية هي مستوطنات صغيرة أقامها مستوطنون على أراض فلسطينية خاصة دون موافقة الحكومة الإسرائيلية.​​​​​​​


مقالات مشابهة

  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • إعلام عبري: واشنطن تسعى لحل الخلاف بين حماس وإسرائيل.. وعائلات الأسرى تهدد بإشعال حرب
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)
  • واشنطن تقدم صيغة جديدة لمقترح الهدنة في غزة.. ما الذي غيّرته في البند الثامن؟
  • حماس تندد بقرار إسرائيل شرعنة بؤر استيطانية في الضفة
  • أصبح مثل فلسطينيّ.. ترامب ينتقد سياسات بايدن بحرب إسرائيل وحماس
  • أصبح مثل الفلسطيني.. ترامب ينتقد سياسات بايدن بحرب إسرائيل وحماس
  • 3 صفقات على قائمة يايسله لتدعيم الأهلي
  • إسرائيل تدرس الإفراج عن 120 أسيرا بسبب اكتظاظ السجون
  • عائلات المحتجزين في غزة تغلق شارع أيالون وسط تل أبيب / شاهد