موقع 24:
2024-09-16@12:38:06 GMT

صورة مسربة تكشف وجبات فريق الأساطير في برشلونة

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

صورة مسربة تكشف وجبات فريق الأساطير في برشلونة

قالت صحيفة ذا صن البريطانية إنه تم تسريب قديمة مسربة لأبرز الوجبات التي كان يطلبها فريق الأساطير في برشلونة عقب المباريات التي يخوضها الفريق.

ذكرت الصحيفة أن الفريق الذي حقق لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2014-2015، كان يتناول وجبات غير متوقعة لا تعبر عن النتائج الأسطورية والمستوى الخيالي الذي كان يقدمه الفريق في هذه الفترة.


Incredible image shows Barcelona legends’ ‘post-match meals’ as fans say ‘Ronaldo would never order such a thing’ https://t.co/4auPhMGSkOhttps://t.co/4auPhMGSkO

— The Sun Football ⚽ (@TheSunFootball) November 29, 2023 

وأوضحت: "يتناول النجوم ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وتشافي وأندريس إنييستا البيتزا بعد المباريات".
وأضافت: "سواريز كان يحب تناول سلطة "سيزار سالاد" أما نيمار يستمتع بها مع الفاكهة".


وتابعت: "بوسكيتس كان مشابهاً لهما، ولكن يبدو أنه صعب الإرضاء لأنه تم التأكيد في القائمة على أنه سيتناول فقط الأناناس والفراولة كجزء من سلطة الفواكه الخاصة به".
في المقابل حققت شطائر النوتيلا نجاحاً كبيراً بشكل مدهش في غرفة ملابس برشلونة، حيث كانت موجودة في قائمة مارك أندريه تير شتيغن وجيرارد بيكيه، وسيرجي روبرتو الذي يتناول شطيرة ثلاثية تضم مكونات غامضة إلى جانب الشوكولاتة والبندق.
أما اللاعب الوحيد الذي كان يتناول طعاماً صحياً، هو الأرجنتيني ماسكيرانو، بطلبه سلطة المعكرونة والفاكهة".
 
 
 
 
 
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة برشلونة ليونيل ميسي

إقرأ أيضاً:

سمنة الأطفال..تعرف إلى سلوكيات وإجراءات الوقاية منها

تعتبر السمنة وتحديداً عند الأطفال أحد أكبر التحديات الصحية في العالم، إذ أظهرت أحدث إحصائيات منظمة الصحة العالمية أن 35% من النساء، و45% من الرجال، و8% من الأطفال والمراهقين في سِن المدرسة، يُعانون من السمنة على نحو مثير للقلق.

وبحلول عام 2035، من المتوقع أن تؤثر السمنة على أكثر من 1.9 مليار شخص على مستوى العالم، أي ما يقرب من 25% من سكان الأرض، وتشمل تلك التوقعات حدوث ارتفاع مذهل يصل إلى 100% في معدل سمنة الأطفال، وهي أرقام دفعت دولة الإمارات إلى إطلاق العديد من المبادرات للتوعية بمخاطر السمنة والحد من تفاقمها لاسيما على صعيد المدارس والجامعات.

دهون زائدة

وأوضح الدكتور ظافر البدري، استشاري باطنية وغدد صماء، عبر 24، أن "السمنة تحدث عندما يُخزِّن الجسم الدهون الزائدة التي قد تُلحق الضرر بالصحة، ويحدث ذلك عند اتباع نظام غذائي عالي السعرات الحرارية، إلى جانب قلة النشاط البدني، والعامل الوراثي، وبعض الحالات الصحية، ويمكن أن تزيد السمنة احتمالَ الإصابة بأمراض القلب والسكري والسكتة وبعض أنواع السرطان، ويمكن أن تؤثر على الصحة النفسية، وهو ما يؤدي إلى مشاكل مثل الاكتئاب والشعور بعدم احترام الذات".

ولفت إلى أن معالجة الأمر تبدأ من الأعمار الصغيرة عبر الوعي وفهم آليات تدارك الأمر عند الأطفال وتبنيهم لنمط غذائي سليم.

توازن وأكد الدكتور البدري أن "التغذية السليمة والالتزام بنظام غذائي متوازن هي الأساس في الوقاية من السمنة، ومن المهم أن يقدم الأهل لأطفالهم تحديداً وجبات تحتوي على الخضروات والفواكه والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة، وتجنب الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون المشبعة والوجبات السريعة". نصائح وقال: "من أهم النصائح التي يمكن للأهل اتباعها للحد من سمنة أطفالهم، ضبط السعرات الحرارية للحد من سمنة الأطفال، وتشجيع عادات الأكل الصحي، وإعداد الأطباق المفضلة بطرق صحية، والابتعاد عن الأطعمة الدهنية، بالإضافة لممارسة النشاط البدني المناسب، فالتمارين الرياضية تلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على وزن صحي، كما يجب أن يشجع الأهل أطفالهم على ممارسة الأنشطة البدنية المفضلة لديهم مثل السباحة أو كرة القدم، ويجب أن يكون النشاط جزءاً من الروتين اليومي".
وأضاف: "يجب تشجيع الأطفال على تناول وجبات منتظمة وعدم تخطي وجبات الطعام فهو أمر يمكن أن يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم وتجنب الإفراط في الأكل. كما ينبغي تجنب تناول الطعام أمام التلفاز أو الحاسوب، لأن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تناول كميات أكبر، كما يجب الاهتمام بالنوم الجيد لأن قلة النوم يمكن أن تؤثر على مستويات الهرمونات التي تتحكم في الشهية، مما يؤدي إلى زيادة الوزن".
دعم اجتماعي

وفي إطار متصل لفتت الإخصائية الاجتماعية سيرين يوسف، أن "دراسات عديدة أثبتت أن نسبة كبيرة من حالات السمنة سببها نفسي، لذلك من المهم، فهم الطفل ودعمه كي لا تكون ردة فعله سلبية، فيلجأ إلى التهام الطعام، إلى جانب عدم وعي الوالدين لضرورة مراقبة وزن الطفل المناسب، بالإضافة إلى اعتقاد الوالدين بأن الإكثار من الطعام للطفل في هذا العمر يساعده على النمو".

سلوكيات الأطفال 

وقالت: "الأطفال من ذوي الوزن الزائد، يتعرضون للتنمّر في المدرسة والمحيط، والدعم الاجتماعي من الأسرة والمجتمع يلعب دوراً حاسماً في مكافحة السمنة، وتشكيل سلوكيات الأطفال، فالدعم العاطفي والإيجابي من الأسرة وعدم انتقاد الطفل ووزنه أمام الآخرين يمكن أن يساعد الأطفال على تبني عادات صحية بشكل أفضل".

مقالات مشابهة

  • كيف تتحضّر إسرائيل للحرب مع لبنان؟.. تقريرٌ يكشف
  • عاجل.. صدمة بشأن عدد المباريات التي سيغيبها إبراهيم دياز عن ريال مدريد
  • عاجل وردنا الان.. مشاهد جديدة تكشف أضرار محطة قطارات وسط تل أبيب ونوعية الصاروخ اليمني الذي استهدفها
  • «وسط الضباط والجنود».. وزير الدفاع يتناول الغداء مع المقاتلين في قاعدة محمد نجيب (صورة)
  • صور مسربة توضح تصميم ساعة Huawei Watch GT 5 الذكية المرتقبة
  • سمنة الأطفال..تعرف إلى سلوكيات وإجراءات الوقاية منها
  • كان يتناول سبع وجبات في اليوم.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم بشكل مفاجئ
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • مصرع عون سلطة بالحسيمة في حادثة سير خطيرة
  • برشلونة يسعى لتجديد عقد لاعب الفريق