شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن كهرباء عدن تكشف عن احتجاز الحزام الأمني لناقلات الوقود في أبين وتناشد بوقف مضاعفة معاناة الأهالي، كشفت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، عن تعرض ناقلات النفط الخام القادمة من محافظة شبوة، في محافظة أبين، من قبل جنود يطالبون بصرف .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كهرباء عدن تكشف عن احتجاز الحزام الأمني لناقلات الوقود في أبين وتناشد بوقف مضاعفة معاناة الأهالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كهرباء عدن تكشف عن احتجاز الحزام الأمني لناقلات...

كشفت المؤسسة العامة لكهرباء عدن، عن تعرض ناقلات النفط الخام القادمة من محافظة شبوة، في محافظة أبين، من قبل جنود يطالبون بصرف مرتباتهم.

وأشارت كهرباء عدن، إلى أن أفراد الحزام الأمني بأبين، احتجزوا ناقلات النفط المخصصة لتزويد محطة بترومسيلة بالوقود، وناشدت للإفراج عنها لتفادي توقفها وخروج أكثر من 90 ميجاوات عن الخدمة.

ودعت كهرباء عدن، قيادة وأفراد الحزام الأمني في أبين إلى ضرورة تحكيم العقل والمنطق والسماح لناقلات وقود الخام القادمة من محافظة شبوة بالتحرك وعدم مفاقمة معاناة مواطني وأهالي العاصمة المؤقتة عدن، ومحافظتي أبين ولحج وحرمانهم من الاستقرار النسبي للخدمة جراء التوقف الوشيك لمحطة بترومسيلة مساء يومنا هذا.

وذكرت المؤسسة في بيان اطلع عليه المشهد اليمني، أن "وزارة الكهرباء ومؤسسة كهرباء عدن بذلتا جهودا كبيرة طيلة اليومين الماضيين لمعالجة إشكالية الوقود الرديء، والذي توقفت على إثره عدد من محطات التوليد، وتسبب ذلك برفع ساعات الانطفاء، وإعادة وضع الخدمة إلى ماكان عليه مساء الأمس، ولهذا تأمل المؤسسة للكهرباء سرعة الاستجابة لمناشدتها من قبل عقلاء محافظة أبين وعدم مفاقمة المعاناة مجدداً".

ً

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی أبین

إقرأ أيضاً:

مضاعفة عناصر تأمين أسرة «نتنياهو» يثير غضب الإسرائيليين

تتمتع أسرة بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، بمعاملة مختلفة تمامًا، فبينما يجبر مواطني الاحتلال والحريديم للمشاركة في حرب غزة، يضع «نتنياهو»، أسرته وأولاده بعيدًا عن مخاطر المعارك، ويضمن لهم أقصى درجات الأمان بعيدًا عن الواقع المرير الذي تفرضه سياساته على الآخرين ما يثير حالة من الغضب داخل الاحتلال الإسرائيلي.

وقررت لجنة الوزراء الإسرائيلية لشؤون الأمن العام للاحتلال الإسرائيلي، منح حماية أمنية إضافية لعام آخر لزوجة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سارة، وأبنائهما أفنير ويائير، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

حماية إضافية على أسرة نتنياهو

ورغم توصية اللجنة الاستشارية للأمن الشخصي بتمديده لمدة 6 أشهر فقط أو حتى نهاية الحرب، حسبما ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، فقد تم منح التمديد لمدة 12 شهرًا.

وتكون شركة «ماجن» للأمن هي المسؤولة عن تأمين عائلة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفقًا لصحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

وتُقدم «ماجن»، التي تخضع لإشراف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، خدمات الحماية الأمنية لوزراء الحكومة، بينما تتولى وحدة الأمن الشخصي التابعة لـ«الشاباك» تأمين الرئيس ورئيس الوزراء بشكل أساسي.

وقبل التصويت على التمديد من قبل لجنة الوزراء، أشارت التقارير إلى أن جهاز الأمن العام «الشاباك» عدّل موقفه قليلًا بعد توصية اللجنة الاستشارية، فبدلاً من مواصلة تأمين جميع أفراد عائلة نتنياهو، اقترح «الشاباك» نقل فرق الأمن التابعة لابني رئيس الوزراء أفنير ويائير إلى «ماجن»، مع بقاء الشاباك مسؤولًا عن تأمين سارة نتنياهو.

حالة غضب داخل الاحتلال الإسرائيلي

أشارت وكالة الأمن إلى أن يائير نتنياهو يقيم بشكل رئيسي في الخارج منذ مارس 2023، وبالتالي لا يحتاج إلى نفس مستوى الحماية الأمنية الذي تقدم لغيره من أفراد العائلة المقيمين في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وصرح جهاز الأمن العام «الشاباك» أن هناك وزراء آخرين في الحكومة أكثر عرضة للخطر، ولكنهم لا يحظون بالحماية من وحدة الأمن الشخصي، ما أثار تساؤلات حول معايير تحديد مستوى الحماية الأمنية.

وأثار الابن الأكبر لرئيس الوزراء جدلاً واسعًا في الأسبوع الماضي، بعد أن تم رصده أثناء عطلة سياحية في جواتيمالا برفقة اثنين من حراس الأمن التابعين لجهاز الأمن الداخلي «الشاباك».

مقالات مشابهة

  • مضاعفة عناصر تأمين أسرة «نتنياهو» يثير غضب الإسرائيليين
  • وفاة شابة في حادث مروري مروع على طريق أبين عدن
  • «الشباب والرياضة» تكشف عن وظائف جديدة.. قدم الآن
  • إدارة سجن “عين السبع 1” تكشف حقيقة نشوب حريق بالمؤسسة السجنية
  • «عاصمة البلدي» توافق على محطة كهرباء في الدعية
  • الجزيرة ترصد جانبا من معاناة أهالي حي الشجاعية في غزة
  • معاناة نقص الخدمات الأساسية للاجئين السودانيين في تشاد
  • قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • من قلب مدينة عدن.. تحرك مفاجئ لقبائل أبين ضد الانتقالي عقب اختطاف قائد عسكري كبير