البوابة:
2024-10-05@15:55:00 GMT

أجمل أسماء بنات بحرف الحاء تركية ومعانيها

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

أجمل أسماء بنات بحرف الحاء تركية ومعانيها

أسماء البنات التركية هي من أجمل الأسماء في العالم، حيث تتميز بجمالها ودلالتها وسهولة نطقها. وحرف الحاء هو من الحروف المميزة في اللغة التركية، ويوجد العديد من أسماء البنات بحرف الحاء التركية، وفي الثقافة التركية، هناك العديد من أسماء البنات التي تبدأ بحرف الحاء، والتي تتميز بجمال معانيها ووقعها الطيب على الأذن، ومن هذه الأسماء نختار باقة مميزة لعرضها في المقال التالي.

أسماء بنات بحرف الحاء تركية مميزة

يبحث الآباء والأمهات عن أسماء مميزة لبناتهم، حيث يعد اختيار اسم مميز لابنتك من أهم الأمور التي يجب عليك مراعاتها، حيث إن الاسم هو أول ما يتعرف عليه الناس عن ابنتك، وسوف يرافقها طوال حياتها، ومن ضمن الاختيارات التي يلجأ إليها الآباء أسماء بنات بحرف الحاء تركية، وخلال السطور التالية سنتعرف معًا على أفضل الأسماء ومعانيها:

حيا: يعني الحياء والعفة والطهارة.حور: نسبة لحور العين، وهي نساء الجنة.حنين: الشوق والرغبة في شيء ما.حارثة: يعني الحافظة والرابضة على شيء ما.حصينة: القوية المنيعة.حفصة: يقصد بالاسم الحافظة والرادعة.حسيبة: تعني المحاسبة.حلا: اسم علم مؤنث يعني الشيء الذي أصبح جميلاً وحلوًا، وهو اسم بسيط ولطيف.حلوم: الفتاة الصابرة المتميزة بالحكمة، وهو اسم ذو معنى عميق.حيفا: يُعني الأرض التي لم تتأثر بالمطر، وهو اسم ذو معنى جميل وفريد.حارثة: يقصد به الراعية والحافظة، وهو اسم يعكس قوة الشخصية والاستقلالية.أسماء بنات بحرف الحاء تركية من أربع حروف

يُعد حرف الحاء من الحروف المميزة في اللغة التركية والذي يعتبره البعض من أسماء بنات أجنبية، حيث يُنطق بصوت مشابه لصوت الهاء في اللغة العربية، وفيما يلي مجموعة من أسماء للبنات بحرف الحاء تركية من أربع حروف:

حياة: هو اسم علم مؤنث عربي، وهو نقيض الممات، من الفعل حَيِيَ: عاشَ، ويحمل معنى العيش والوجود والبقاء، وهو اسم جميل يحمل معاني الخير والأمل.حنان: هو اسم عربي مؤنث، ويعني العطف، والرقة، والشوق، والميل. وهو مصدر الفعل حنَّ، أي اشتاق، ويعتبر اسم حنان من الأسماء الجميلة والمميزة، وهو يوحي بالرقة والحنان والعاطفة، وغالبًا ما تتصف صاحبة اسم حنان بهذه الصفات.حانة: اسم حانة هو اسم عربي مؤنث، ويعني المكان الذي يُباع فيه الخمر، ويعتبر اسم حانة من الأسماء المكروهة شرعًا، ولا يجوز تسمية البنت به. وذلك لأن الخمر محرم في الإسلام، وتسميته باسم حانة فيه إقرار على الخمر وإباحته.حرية: يعني التحرر من القيود، والتمتع بحق الاختيار والتصرف بحرية، وهو من الأسماء الجميلة والمميزة، وهو يوحي بالاستقلالية والقدرة على اتخاذ القراراتحسنا: هو اسم عربي مؤنث، وهو مؤنث اسم حسن، ويعني الجمال، والحسن، والجمال الفائق.حيتن : معنى اسم حيتن هو العيش، الحياة، البقاء، وهو من الأسماء التي تدل على الأمل والتفاؤل بالحياة. كما أن اسم حيتن من الأسماء السهلة النطق والحفظ، وهو من الأسماء التي لا ترتبط بأي دلالات سلبية.حمنة: معنى اسم حمنة هو المرأة الكريمة، المرأة التي تتمتع بصفات الكرم والسخاء والعطاء، وهو اسم مشتق من الفعل "حنن" الذي يعني الميل إلى الشيء والرقة عليه.حواء: معنى اسم حواء هو "الحياة"، وهو اسم علم مؤنث من أصل عبري. واسم حواء هو اسم أول امرأة على الأرض، وهي زوجة آدم عليه السلام.حياء: هو اسم عربي مؤنث، ويعني الصفة التي تدفع الإنسان إلى الامتناع عن القبائح، وفعل الخيرحنوف: اسم علم مؤنث من أصل عربي، ويعني المرأة التي تضحك وتلعب كثيرًا، ويمكن أن يعني أيضًا المرأة التي تضحك باستهزاءحنية: يأتي بمعنى القوس، أو ما كان منحنياً كالقوس، كما يعني الحنان، والرقة، والعاطفة، والحب. وهو اسم جميل ولطيف، يوحي بالرقةحمدة: يقصد بهذا الاسم المرة الواحدة من الحمد، أو الكثيرة الثناء، أو الحامدة، أو القانعة، وهو اسم جميل وطيب، يوحي بالشكر والثناء على الله تعالى.حرير: يعني النسيج الذي يصنع من خيوط دودة القز، وهو نسيج ناعم وخفيف وجميل. كما يعني الشيء الناعم والرقيق، مثل شعر الطفل أو جلد العروس.أسماء بنات بحرف الحاء تركية مسلمة

تتميز الأسماء التركية بجمالها ورقتها وأنه يوجد من ضمنها أسماء بنات جميلة، كما أنها تتسم بالطابع العربي، مما يجعلها مناسبة للفتيات المسلمات. وفيما يلي مجموعة من أسماء فتيات بحرف الحاء تركية:

حيان: هو اسم جميل وذو معنى عميق، وهو يوحي بالحياة والأمل والتفاؤل. وهو اسم مناسب لمواليد فصل الربيع، الذي يرمز للحياة والنمو والازدهار.حوراء: هو اسم علم مؤنث عربي، وهو مشتق من الفعل حَوِرَ، ومعناه المرأة ذات العيون البيضاء الشديدة البياض مع السواد الشديد السوادحبور: هو الفرح الشديد أو السعادة الكبيرة، وهو اسم مشتق من الفعل حَبَرَ، والذي يعني امتلأ قلبه بالفرح، ويُستخدم هذا الاسم للذكور والإناث، وهو من الأسماء العربية القديمة.حماس: هو اسم عربي، ومعناه النشاط، الهمة، الحماسة، الشجاعة، الإقدام حميدةحنة: يحمل معنى الحنان والرقة والرحمة. ويُقال حنّت الأم على ولدها، أي رقت عليه وعطفت عليه.حوريات: هو جمع مفرد "حورية"، ومعنى حورية في اللغة العربية هو الفتاة الحسناء ذات الجمال الأخاذ، وهي مخلوق أسطوري يسكن في البحار والأنهار.حبابة: معنى الاسم الحب والود والرحمة. ويدل اسم حبابة على الفتاة التي تحب الناس وتحب الخير لهم، وهي فتاة ودودة ورحيمة.حبيبه: اسم مشتق من الفعل حب، ومعناه الحب والود والرحمة. ويدل اسم حبيبة على الفتاة التي تحب الناس وتحب الخير لهم، وهي فتاة ودودة ورحيمة.حزيران: هو الحرارة الشديدة، وهو اسم الشهر السادس من السنة الميلادية حسب الأسماء السريانية المستعملة في المشرق العربي. يقابله في التسمية الغربية شهر يونيو أو جوان.حمنة: هو العنب الأحمر، وهو اسم مؤنث عربي يطلق على الفتياتحليمة: يقصد من هذا الاسم الحلم والصبر والتأني وسكون عند الغضب أو المكروه مع قدرة وقوة.أسماء بنات بحرف الحاء تركية مشهورة

تتميز أسماء بحرف الحاء تركية للبنات بجمالها ورونقها كما أنها تحمل معانٍ جميلة ومميزة، وفيما يلي مجموعة من أسماء بنات تركية بحرف الحاء مشهورة:

حسنالي: هو اسم علم مؤنث من أصل تركي، ويعني الجميلة الحسناء، وهو اسم مشتق من كلمتين تركيتين، هما حسن التي تعني الجمال، وعلي التي تعني الأعلى أو الأفضلحُسينار: هو اسم عربي مؤنث، ويعني الحسناء أو الجميلة، أو ذات الحسن والجمال، وهو اسم مشتق من كلمة حسن، والتي تعني الكمال.حنينا: يعني الشوق، والاشتياق، والصوت الذي يصدر من المرء عن طرب أو حزن.حيفاء: المقصود بهذا الاسم الضامرة البطن، الدقيقة الخصر. من الفعل هافَ: عطش.حازمة: هو مشتق من الفعل حَزَمَ، ويعني الضابطة للأمور، والقوية في اتخاذ القرارات، والجريئة في المواقف الصعبة.

في الختام، يمكن القول أن أسماء بنات بحرف الحاء التركية من الأسماء المميزة والجميلة التي تحمل معانٍ رائعة، واختيار اسم مناسب للطفلة هو أمر مهم، حيث سيرافقها طوال حياتها، وإذا كنت تبحث عن اسم تركي جميل لابنتك، فيمكنك الاختيار من بين أسماء البنات بحرف الحاء التي ذكرناها في هذه المقالة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف فی اللغة الذی ی

إقرأ أيضاً:

سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان

بورتسودان / الأناضول

وصلت الأربعاء ثالث سفينة مساعدات تركية كويتية، ميناء بورتسودان شرق السودان، على متنها 2500 طنا مساعدات إنسانية.

وذكرت منصة متحدث الحكومة السودانية إنه كان في استقبال السفينة عدد من المسؤولين، أبرزهم وزير الثقافة والإعلام جراهام عبد القادر، وسفير تركيا لدى الخرطوم فاتح يلدز، والقائم بأعمال سفارة الكويت محمد إبراهيم الحمد، ومفوضة العون الإنساني السوداني سلوي آدم.

وفي كلمة خلال مراسم الاستقبال، أثنت آدم على الجهود التركية والكويتية في سبيل تقديم المساعدات إلى الشعب السوداني.

بدوره، أكد السفير التركي مواصلة وقوف بلاده إلى جانب السودان، شعبا وحكومة.

وأوضح أنهم يهدفون من خلال هذه السفينة إيصال المساعدات إلى المحتاجين من الشعب السوداني، فضلا عن لفت أنظار الرأي العام العالمي إلى المأساة الإنسانية في السودان.

من جانبه، أفاد القائم بأعمال السفارة الكويتية بأن المساعدات مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة تنفيذا لتوجيهات أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ولفت أن كلفة سفينة المساعدات بلغت مليوني دولار، وتضم على متنها 2500 طنا من المساعدات، مؤكدا وقوف الكويت إلى جانب السودان في هذه الأوقات العصيبة.

ومنذ أبريل/ نيسان 2023 تتواصل حرب بين الجيش السوداني و"قوات الدعم السريع"، أسفرت عن نحو 21 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وفي 23 سبتمبر/ أيلول الماضي وصلت ميناء بورتسودان على البحر الأحمر سفينة تركية كويتية نقلت مساعدات إغاثية لمتضرري الحرب والسيول والأمطار، وذلك بعد سفينة أولى وصلت في 19 يوليو/ تموز الماضي.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

   

مقالات مشابهة

  • «إعلام الأزهر بنات» تحتفل بتخريج الدفعة الأولى (صور)
  • أجمل أسماء البنات 2024 ومعناها.. دليل مهم لكل أب وأم في انتظار مولود
  • محلل سياسي: لا توجد تأكيدات حول نجاح الاحتلال الإسرائيلي في اغتيال صفي الدين
  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد ‏مدرسة الشهيد الرائد كريم أبو زامل الثانوية بنات
  • صور.. مسابقة لاختيار أجمل قطة وكلب في دهوك
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوه الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد مدرسة فوة الثانوية الصناعية النسيجية بنات
  • أجمل الأدعية للأبناء بالتوفيق
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان