شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن بوريطة يعلن عن تحضيرات لزيارة ملكية إلى أنغولا بعد تغيير موقفها من نزاع الصحراء، زنقة 20 . الرباط أعلن وزير الخارجية ناصر بوريطة، عن تحضيرات على اعلى مستوى للقاء بين الملك محمد السادس و الرئيس الانغولي،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوريطة يعلن عن تحضيرات لزيارة ملكية إلى أنغولا بعد تغيير موقفها من نزاع الصحراء، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوريطة يعلن عن تحضيرات لزيارة ملكية إلى أنغولا بعد...

زنقة 20 . الرباط

أعلن وزير الخارجية ناصر بوريطة، عن تحضيرات على اعلى مستوى للقاء بين الملك محمد السادس و الرئيس الانغولي.

جاء ذلك خلال ندوة صحافية بين بوريطة ، و وزير العلاقات الخارجية لجمهورية أنغولا، تيتي أنطونيو، اليوم الثلاثاء بالرباط.

و أعربت جمهورية أنغولا عن تأييدها لحل سياسي قائم على التوافق للنزاع حول الصحراء، و ذلك في تغيير مفاجئ، حيث كانت تعتبر انغولا من الداعمين الاساسيين لاطروحة الانفصال.

وجاء في بيان مشترك صدر، اليوم الثلاثاء بالرباط، في ختام أشغال الدورة الثالثة للجنة التعاون المشتركة المغربية – الأنغولية، برئاسة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير العلاقات الخارجية لجمهورية أنغولا، تيتي أنطونيو، أن رئيس الدبلوماسية الأنغولية أكد على أن بلاده “تشجع جهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي، ستافان دي ميستورا، لإيجاد حل سياسي عادل، دائم، مقبول لدى الأطراف، وقائم على التوافق “.

وأبرز المصدر ذاته أن الوزيرين جددا، كذلك، التزامهما الراسخ بمبادئ القانون والشرعية الدولية واحترام سيادة الدول ووحدتها الترابية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تغيير الحكومة المصرية يطال الخارجية والمالية والكهرباء

القاهرة - الوكالات

أعلن التلفزيون المصري نقلا عن تقارير إعلامية محلية عن تغيير وزراء الخارجية والمالية والبترول والكهرباء والتموين في الحكومة الجديدة، و بحسب قناة إكسترا نيوز تم اختيار أحمد كوجك وزيرا للمالية وبدر عبد العاطي للخارجية وشريف فاروق للتموين.

ومن المقرر أن تؤدي الحكومة المصرية الجديدة، (الأربعاء)، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية بحي مصر الجديدة، بعد شهر من «المشاورات المكثفة لاختيار أعضائها من بين الكفاءات والخبرات»، بحسب مصدر مصري مطلع.

ويشهد التشكيل الجديد للحكومة  عودة وزارة شؤون مجلس الوزراء، والمرشح لتوليها المستشار محمود فوزي، رئيس حملة السيسي الانتخابية، ومن المتوقع دمج وزارتَي النقل والصناعة على أن يتولاها وزير النقل الحالي كامل الوزير، مع تعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء».

وشهد التشكيل الوزاري الجديد رحيل عدد كبير من الوزراء من بينهم وزراء الخارجية، والعدل، والتنمية المحلية، والبترول، والكهرباء، والتضامن، والزراعة، والتموين، والطيران، والأوقاف، والتعليم».

وذكرت وسائل إعلام مصرية أم السبب وراء تأخير إعلان التشكيل، يرجع إلى الرغبة في اختيار كفاءات قادرة على مواجهة التحديات.

مقالات مشابهة

  • تحركات مكثفة لوزير الخارجية ”الزنداني” مع عودة المفاوضات.. والإمارات تبلغه موقفها النهائي من وحدة اليمن
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم
  • أنباء عن تغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة الجديدة بمصر
  • أبناء عن تغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة الجديدة بمصر
  • رسمياً.. فيوتشر يعلن تغيير اسم النادي إلى مودرن سبورت
  • مودرن فيوتشر يعلن تغيير اسمه رسميًا.. وموعد ظهوره باللوجو الجديد
  • تغيير الحكومة المصرية يطال الخارجية والمالية والكهرباء
  • بعد نزاع طويل... تحويل نقابة مكاتب السوق الى مدارس السوق
  • القصير: البحوث التطبيقية هى الحل لزيادة الإنتاجية
  • حصاد الأنشطة البحثية والإرشادية لمركز بحوث الصحراء خلال يونيو 2024