الوطن:
2024-07-03@02:38:21 GMT

ما الفرق بين الجنيه الرقمي والنقدي؟.. اعرف التفاصيل

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

ما الفرق بين الجنيه الرقمي والنقدي؟.. اعرف التفاصيل

تكثر أعمال البحث على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» عن الفرق بين الجنيه الرقمي والنقدي أي «المعدن والورقي» بعد الحديث عن دراسة صادرة عن البنك المركزي تتحدث عن قرب إصدار الجنيه الرقمي وفق استراتيجية الدولة للتحول إلى الاقتصاد الرقمي والتوسع في المدفوعات الإلكترونية واللحظية مثلما حقق تطبيق إنستا باي نجاحًا كبيرًا وساهم في توفير الوقت وإنجار المهام بشكل كبير.

الفرق بين الجنيه الرقمي والجنيه النقدي

الوطن تشرح الفرق بين الجنيه الرقمي والجنيه النقدي أي المعدن والورقي وفق حديث الخبير الاقتصادي، الدكتور محمد البنا أن الجنيه الرقمي هو نسخة رقمية من الجنيه النقدي الورقي ويكون مدعومًا من البنك المركزي وسوف يتاح استخدامه على الأجهزة الإلكترونية في أعمال التحويلات البنكية وسداد الفواتير وغيرها من الأمور التي تتم على الهاتف المحمول.

الجنيه الرقمي عملة للتعامل الإلكتروني فقط

وأوضح البنا أن الجنيه النقدي هوعملة ملموسة يمكن صرفها من البنوك وتداولها بين المواطنين للاستخدام في الأموار الحياتية العادية وحركة التداول في البيع والشراء للسلع والبضائع، بخلاف الجنيه الرقمي فهو عملة سوف تصدر خصيصًا للتداول الإلكتروني فقط.

وشرح البنا في حديثه لـ«الوطن»، أن الجنيه الرقمي يختلف عن العملات المشفرة «البيتكوين» خاصة وأن العملات الرقمية الرسمية تتسم بالأمان ويصعب تزويرها، بينما العملات المشفرة مجهولة المصدر ويصعب السيطرة عليها وليس لها قيمة حقيقية.

العملات الرقمية

ولفت البنا في حديثه، إلى أن العملات الرقمية الرسمية المعلنة تضم ما يقرب من 100 عملة حول العالم فهي تحقق عنصر الأمان مقارنة بالعملات المشفرة مجهولة المصدر فهي ليست قيمة حقيقية تعبر عن أي اقتصاد رسمي لأي دولة، لذا فإن الجنيه الرقمي قريب جدًا من الجنيه النقدي والفارق أن التعامل بالجنيه الرقمي سيكون إلكترونيًا فقط لمن يكون لديه حساب بنكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجنيه الرقمي الجنيه النقدي العملات الرقمية العملات المشفرة البنك المركزي

إقرأ أيضاً:

الكنائس تعلن عن ملتقيات للتوظيف وفرص عمل.. اعرف التفاصيل

أعلنت الهيئة القبطية الإنجيلية عضو التحالف الوطني، عن حاجتها لـ«شيف» للعمل في القاهرة يكون ذو خبرة في المجال على أن يكون التسجيل في الوظيفة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة على الإنترنت.

شروط الوظيفة 

أوضحت الهيئة أن العمل سوف يكون في القاهرة، على أن تكون خبرة المتقدم خمس سنوات في مجال الطبخ بأنواعه، موضحة تفاصيل الوظيفة وهي خبرة لا تقل عن خمسة سنوات في مجال إنتاج جميع الوجبات الغربية والشرقية، الالتزام بجميع معايير الأمن والسلامة المهنية في جميع مراحل الإنتاج، مهارة إعداد قوائم طعام مختلفة، مسؤول عن متابعة والإشراف جميع مراحل إعداد الطعام، الإشراف على تقديم الوجبات بأعلى مستوى من الجودة، مسؤول عن مراقبة ومتابعة تواريخ صلاحية خامات الإنتاج والتأكد من سلامة التخزين.

مميزات الوظيفة 

وأشارت عضو التحالف إلى أن مميزات الوظيفية هي راتب شهري مع زيادة سنوية وفق نظام تقييم الأدا، مساهمة في قيمة المواصلات من موقع السكن لمقر العمل، راتب شهر منحة سنوية طبقا لنظام تقييم الأداء، تأمين صحي، تأمين طبي خاص، تأمين على الحياة، وتأمين اجتماعي على من يريد التسجيل عبر هذا الرابط.

فيما أعلنت بطريركية الإسكندرية للأقباط الأرثوذكس عن حاجتها لتعيين محام بإدارة الأصول العقارية بالديوان البطريركي بالإسكندرية على أن تتوفر فيه شروط الآتية: حاصل على ليسانس حقوق، يفضل السن من 27 إلى 35، خبرة في دعاوى المدني والمساكن، إتقان العمل على برنامج الأكسيل، وقد أتاحت إيميل للتسجيل عبر إرسال السيرة الذاتية على البريد الألكتروني الآتي hr@copalex.org مع كتابة كود في subject E - mail COP_LW_24.

مقالات مشابهة

  • إصابة الإعلامي مدحت شلبي في حادث سير.. اعرف التفاصيل
  • عاجل.. «كاف» يصدم الزمالك بعقوبتين بسبب الكونفدرالية.. اعرف التفاصيل
  • عاجل - اعرف التفاصيل كاملة عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 والتغييرات الحادثة
  • محافظ قنا يُعلن قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • سعر العملات العربية مقابل الجنيه اليوم
  • الكنائس تعلن عن ملتقيات للتوظيف وفرص عمل.. اعرف التفاصيل
  • سعر متر التصالح في مخالفات البناء بحي العمرانية.. اعرف التفاصيل