طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين النساء في روسيا بإنجاب أكثر من 8 أطفال وذلك بسبب تراجع نسبة السكان في أوكرانيا، محذرًا من استحالة حل "المشاكل الديموغرافية الكارثية" في روسيا بمزيد من الأموال والفوائد والدعم الاجتماعي.

وأعادت تصريحات بوتين الأخيرة إلى الأذهان، تصريحات سابقة له أعلن فيها إعادة إحياء جائزة من زمن الحقبة السوفيتية للنساء اللاتي ينجبن 10 أطفال أو أكثر في الوقت الذي تواجه فيه روسيا أزمة ديموغرافية تفاقمت بسبب الحرب في أوكرانيا.

ألمانيا تعلق على انخفاض اهتمام الرأي العام  بالحرب في أوكرانيا.. ماذا قالت؟ لا توجد خطة.. اعتراف أمريكي صادم بشأن دعم أوكرانيا

وكان جوزيف ستالين أسس في 1944 لقب "البطلة الأم" لتشجيع العائلات الكبيرة بعد وفاة عشرات الملايين من المواطنين السوفيت خلال الحرب العالمية الثانية، فحصلت أكثر من 400 ألف امرأة على الجائزة قبل إلغائها في 1991 بعد تفكك الاتحاد السوفييتي.

وبموجب مرسوم أصدره بوتين، ستحصل على مليون روبل، تعادل 16 ألفا من الدولارات، ولمرة واحدة، كل من يبلغ طفلها العاشر عيد ميلاده الأول، بشرط أن يظل الأطفال التسعة الآخرون على قيد الحياة. كما سيحصلن على ميداليات ذهبية لبطلة الأم المزينة بالعلم الروسي وشعار الدولة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا بوتين فلاديمير بوتين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيادة عدد أفراد الجيش الروسي للمرة الثالثة منذ اندلاع الحرب مع أوكرانيا في فبراير 2022، في خطوة تهدف إلى تعزيز القدرات العسكرية للبلاد.

وفقاً لمرسوم رئاسي جديد، سيرتفع العدد الإجمالي للقوات إلى 2.39 مليون فرد، بما في ذلك زيادة عدد الجنود إلى 1.5 مليون.

وكان بوتين قد حدد في ديسمبر الماضي هدفاً بزيادة حجم الجيش إلى 2.2 مليون فرد، من بينهم 1.33 مليون جندي، مما يظهر تصاعداً كبيراً في حجم القوات منذ بداية النزاع. هذه الزيادة الجديدة تمثل ارتفاعاً بنسبة 50% مقارنة بعدد القوات عند بداية الحرب، والذي كان يتجاوز بقليل المليون جندي.

ولم تصدر وزارة الدفاع الروسية تعليقاً فورياً على هذه الزيادة، لكنها كانت قد أشارت في الزيادة السابقة إلى أن التوسع سيتم عبر تجنيد مزيد من المتطوعين.

يُذكر أن الرئيس بوتين قد أمر في سبتمبر 2022 بتعبئة جزئية للجيش رداً على سلسلة من الهزائم العسكرية التي تعرضت لها القوات الروسية، ما أثار استياء واسعاً بين المواطنين ودفع العديد من الشباب إلى مغادرة البلاد بحثاً عن ملاذات أكثر أماناً.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • استشهاد عشرة فلسطينيين بينهم أطفال ونساء في قصف صهيوني على غزة ورفح
  • أوكرانيا: عدد قتلى وجرحى الجيش الروسي وصل إلى 637 ألفًا و10 جنود
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • زيلينسكي: روسيا استخدمت أكثر من 640 صاروخًا باليستيا ضد أوكرانيا
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • لأسباب أمنية.. روسيا تخلي سكان قرى حدودية مع أوكرانيا
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي