كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن موعد عودة الأمطار على الإسكندرية، وذلك بعد توقفها خلال الأيام الجارية حيث كشفت توقعاتها خلال الأسبوع المقبل عن احتمالية سقوط أمطار خلال يوم الثلاثاء المقبل لتكون بذلك عودة الأجواء الممطرة بعد الاستقرار الجوي التي تعيشه المدينة الساحلية منذ يوم الاثنين الماضي.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل سوف يشهد تقلبات من ميل إلى الحرارة ظهرا إلى انخفاض تدريجي ليلا، مع احتمالية سقوط أمطار خلال منتصف الأسبوع المقبل.

 

توقعات نسبة أمطار الإسكندرية

وكشف التقرير أن الأمطار سوف تضرب الإسكندرية في يوم الثلاثاء المقبل 5 ديسمبر بنسبة 20% وهي نسبة ضعيفة قد لا تؤثر على التعاملات اليومية.

درجات الحرارة في الإسكندرية مع الأمطار 

وتبلغ درجات الحرارة في الإسكندرية حينها، العظمى 22 درجة مئوية، والصغرى 15 درجة، وهو ما يعني أن طقس تلك الأيام مائل للبرودة كما يصحبها سرعة رياح تصل إلى 30 كيلو مترا في الساعة.

ظاهرة الشبورة المائية تسود طوال الأسبوع 

كما يصحب تلك الأجواء في الإسكندرية استمرار ظاهرة الشبورة المائية التي تعد الظاهرة السائدة طوال أيام الأسبوع المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار الإسكندرية طقس الإسكندرية حالة الطقس في الإسكندرية الأسبوع المقبل

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات

الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة ومتفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية، بأنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد ورياح هابطة على سهل تهامة وأجزاء من محافظات لحج، عدن، تعز، إب، ريمة، الحديدة والمحويت.

ومن المتوقع كذلك هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من حجة، صنعاء وذمار وأجزاء من محافظات البيضاء، الضالع، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحسب المركز بلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي 10.8ملم، في إب، 10.6 في صنعاء، 1.3 في الحديدة.

وهطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، ريمة، تعز، البيضاء، لحج، عدن وحضرموت وسهل تهامة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانزلاقات الصخرية والطينية في الطرقات الجبلية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الحرارة ترتفع الأسبوع القادم.. والامطار والدرجات العشرينية تحدد موعد دخولها الرسمي للعراق
  • الأرصاد يتوقع هطول رعدية على هذه المحافظات
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة