الرياض – (د ب أ)- أكدت السعودية اليوم الثلاثاء حرصها على تعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول “أوبك بلس” لدعم استقرار أسواق النفط. وقال وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية”واس” عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الثلاثاء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز أن”مجلس الوزراء أكد مجدداً حرص المملكة على تعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول مجموعة “أوبك بلس” لدعم استقرار أسواق النفط وتوازنها ومن ذلك الإعلان عن تمديد الخفض الطوعي البالغ مليون برميل يوميًا والذي بدأ تطبيقه في تموز/يوليو الجاري لشهر آخر ليشمل آب/أغسطس القادم مع إمكانية تمديده”.

وقال وزير الإعلام السعودي من ناحية أخرى أن”المجلس استعرض ما توصل إليه الاجتماع الوزاري السادس للحوار الاستراتيجي بين مجلس التعاون الخليجي وروسيا الذي عقد في موسكو من اعتماد خطة العمل المشترك للفترة من عام 2023 إلى 2028 والتنسيق بشأن مختلف القضايا السياسية الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي”. وأوضح الوزير الدوسري في بيانه أن “مجلس الوزراء تناول مجمل مشاركات المملكة في عددٍ من الاجتماعات الإقليمية والدولية خلال الأيام الماضية في إطار جهودها الداعمة للعمل الجماعي والنهج متعدد الأطراف من أجل مواجهة التحديات العالمية والحفاظ على السلام والاستقرار وتحقيق التنمية والازدهار”. واعلن وزير الاعلام السعودي ان ” مجلس الوزراء اطّلع على نتائج الزيارة الرسمية التي قام بها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز إلى فرنسا ولقائه بالرئيس إيمانويل ماكرون وما جرى خلاله من استعراض العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة.”

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع السعودي يصل الصين في زيارة رسمية

وصل وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية.

 

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، "بتوجيه من القيادة وصل الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع، والوفد المرافق له، اليوم، العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية".

 

وأضافت "سيعقد الوزير خلال الزيارة عددا من اللقاءات، لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وبحث مجالات التعاون، ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك".


مقالات مشابهة

  • تعزيز التعاون مع «صندوق أوبك».. تمكين الصادرات السعودية في الأسواق العالمية
  • هبة القواس زارت وزير الثقافة.. وتوضيح بشأن ملف يخصّ المعهد العالي للموسيقى
  • بنك التصدير والاستيراد السعودي يوقّع مذكرة تفاهم مع صندوق أوبك للتنمية الدولية
  • دولة الكويت تؤكد حرصها الدائم على دعم أنشطة صندوق “أوبك” التنموية
  • مجلس الوزراء يناقش جهود تنفيذ خطط الإغاثة الطارئة لسكان غزة
  • الإمارات تؤكد حرصها على دعم القطاع البحري والعناية بالبحارة
  • وزير الدفاع السعودي يصل الصين في زيارة رسمية
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية والتكنولوجية.. اجتماع مجلس التجارة والاستثمار السعودي – الأمريكي
  • الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب
  • بيان: ملك الأردن والرئيس الفرنسي يشددان على أهمية دعم جهود تعزيز استقرار لبنان واستدامة الأمن فيه