كشفت الأسيرة الفلسطينية المحررة لمى خاطر، عن تفاصيل مروعة، لما تمر بها الأسيرات داخل السجون، من تعذيب وتهديدات تصل إلى التلويح بالاغتصاب.

وقال خاطر، عقب الإفراج عنها بصفقة تبادل الأسرى، إنها تعرضت لمعاملة وحشية، لحظة اعتقالها عقب عملية طوفان الأقصى، وهددها ضابط التحقيق بالاغتصاب، وقال إنه معه 20 جنديا يمكن أن يعتدوا عليها.



وأوضحت أنها كانت معصوبة العينيين، خلال التحقيق، والضابط هددها كذلك بحرق أبنائها، وحين تحدته أن يخرج أمام الإعلام ويطلق هذه التهديدات، قال إنه لا يهتم ولن يشفي غليله سوى قتل 50 ألفا من أطفال غزة.



وكشفت الأسيرة المحررة، عن وجود أسيرات من قطاع غزة، قام الاحتلال باختطافهن خلال عملية الانتقال من شمال غزة إلى جنوبها عبر طريق صلاح الدين.

وأوضحت أن الاحتلال قام بتفريق الأمهات منهن عن أبنائهن، وجرى التعامل معهن بتنكيل وتعذيب شديد، لدرجة أنهن كن بدون حجاب للرأس لحظة وصولهن إلى السجن، ويرتدين ملابس عليها إشارة أنهن من غزة.

وشددت على أن عدد الأسيرات الفلسطينيات من غزة، يبلغ 10 وجميعهن لا يعلمن شيئا عن أطفالهن.

الأسيرة المحررة الكاتبة لمى خاطر تتحدث عن ظروف قاسية وقاهرة جداً خلال فترة اعتقالها بسجون الاحتلال.#طوفان_الأقصى #صفقة_تبادل_الأسرى pic.twitter.com/1BPqgPgXAy — شبكة فلسطين للحوار (@paldf) November 30, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية التهديدات غزة الاحتلال اسرى غزة الاحتلال تهديدات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن

قالت سحر خيري، عميد معهد التغذية، إن أمراض سوء التغذية تسبب عبئا على الدولة، وأوضحت أن 43% من الأطفال يعانون من أمراض سوء التغذية، مضيفة أن من أكبر المشكلات السمنة التي تزيد بمعدل سنوي.

وأوضحت أن 12% ؜تحت عمر سن 5 سنوات يعانون من السمنة، وفي سن المدرسة يعاني 29% من زيادة الوزن و12%من السمنة، أما البالغين يعاني 27% من زيادة الوزن و36%؜ من السمنة.

السمنة تسبب العديد من المضاعفات التي تصل للوفاة

وأكدت في ورشة عمل لمحرري وزارة الصحة بالتعاون مع اليونسيف، أن السمنة تسبب العديد من المضاعفات التي تصل للوفاة على رأسها ارتفاع دهون الدم بنسبة  19% من المصابين بالسمنة مصابون بمرض السكري.

وأوضحت أن معدل الوفيات بسبب السمنة والأمراض المرتبط بها تصل إلى 19% من إجمالي الوفيات.

مقالات مشابهة

  • حكومة غزة تكذب الاحتلال حول (اليزيدية المحررة)
  • 26,879 مستوطنًا يقتحمون الأقصى في الربع الثالث من 2024
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى برأس السنة العبرية.. والاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي (شاهد)
  • محافظة القدس: 8 شهداء و304 معتقلين خلال الربع الثالث 2024
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى بالتزامن مع رأس السنة العبرية (شاهد)
  • إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 316 شخصاً في حوادث مرورية بالمناطق اليمنية المحررة خلال سبتمبر الماضي
  • خلال سبتمبر الماضي.. وفاة وإصابة 316 شخصا بحوادث مرورية في المحافظات المحررة
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة الصحفية أسماء هريش
  • عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى