أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية، فجر الخميس، أنّها أطلقت سراح 30 سجيناً فلسطينياً إضافياً بموجب اتفاق الهدنة المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس.

وذكرت مصلحة السجون في بيان أنه تم إطلاق سراح الفلسطينيين من سجون في إسرائيل والضفة الغربية المحتلة والقدس.

وأتى إطلاق سراح هذه الدفعة السادسة من الأسرى الفلسطينيين بعيد إفراج حماس عن دفعة إضافية من الرهائن الذين تحتجزهم في قطاع غزة، قوامها 16 رهينة، هم 10 رهائن إسرائيليين أطلقوا بموجب الاتفاق، و4 تايلانديين وامرأتان روسيتان أطلقتهم حماس بمعزل عن هذا الاتفاق.

ووصل الرهائن الإسرائيليون العشرة والتايلانديون الأربعة الذين أفرجت عنهم حماس في غزة إلى إسرائيل، بحسب ما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي ليل الأربعاء-الخميس.

 وكان المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري عبر منصّة إكس (تويتر سابقاً) إنّ "المفرج عنهم من الإسرائيليين المحتجزين في غزة يتضمّنون 5 قصر و5 نساء، منهم من مزدوجي الجنسية: قاصر هولندي، ثلاثة ألمان، وأميركية واحدة"، مشيراً إلى أنّه مقابل هؤلاء ستطلق إسرائيل سراح 30 أسيراً فلسطينياً.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنه "جرى للتو إطلاق سراح 16 رهينة كانوا محتجزين في غزة، بتسهيل من اللجنة".

وقال مسؤولان فلسطينيان لرويترز إن المحادثات مستمرة بشأن احتمال تمديد الهدنة التي تنتهي في وقت مبكر صباح الخميس، لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق بعد.

وذكر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ،الأربعاء، أنه سيعمل مع الإسرائيليين خلال زيارتة إلى إسرائيل لتحديد ما إذا كان من الممكن تمديد وقف إطلاق النار المؤقت.

وقال مسؤول إسرائيلي في وقت سابق إنه سيكون من المستحيل تمديد الهدنة دون الالتزام بالإفراج عن جميع النساء والأطفال من الرهائن. وأضاف أن إسرائيل تعتقد أن المسلحين ما زالوا يحتجزون ما يكفي من النساء والأطفال لتمديد الهدنة ليومين أو ثلاثة أيام.

وصرح  مسؤول فلسطيني بأن المفاوضين يدرسون ما إذا كان سيتم إطلاق سراح إسرائيليين رجال بشروط مختلفة عن تبادل ثلاثة سجناء فلسطينيين مقابل كل رهينة من الإسرائيليين التي كانت تنطبق في السابق على النساء والأطفال.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الأسرى الفلسطينيين الرهائن الإسرائيليون إسرائيل غزة فلسطين تبادل الرهائن أسرى أسرى حماس الأسرى الفلسطينيين الرهائن الإسرائيليون إسرائيل أخبار فلسطين إطلاق سراح

إقرأ أيضاً:

تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية

شيّع المئات من الفلسطينيين، يوم الجمعة، جثامين 18 فلسطينيا سقطوا في غارة إسرائيلية استهدفت مقهى مكتظاً في مخيم للاجئين بالضفة الغربية المحتلة، من بينهم عائلة مكونة من أربعة أفراد.

اعلان

وأفاد شهود عيان وأقارب الضحايا أن الغارة استهدفت مبنى من ثلاثة طوابق في طولكرم شمال الضفة الغربية، مما أدى إلى اشتعال النيران في المبنى وتناثر أشلاء الضحايا وتدمير المقهى الشعبي في الطابق الأرضي.

وقد تمّت تغطية بعض الجثامين بالعلمين الفلسطيني وعلم حركة حماس خلال مراسم التشييع، في أكثر الضربات دموية بالضفة الغربية منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأوّل.

مشيعون يحملون جثامين 18 فلسطينياً قُتلوا في غارة جوية إسرائيلية Nasser Nasser/AP

وزعم الجيش الإسرائيلي أن الغارة استهدفت عدداً من النشطاء، بينهم قيادي في حماس بالمخيم، متهماً إياهم بالتخطيط والمشاركة في هجمات ضد مدنيين إسرائيليين، إلا أن شهود عيان وأقارب الضحايا أكدوا سقوط مدنيين، بينهم طفلان، إضافة عائلة أبو زهرة المكوّنة من ستة أفراد.

وقد تمّ اعلان الإضراب العام في مدن الضفة الغربية حداداً على ضحايا الغارة، فيما نددت حركة حماس بالهجوم ودعت الفلسطينيين في طولكرم للانتفاضة.

Relatedرئيس وزراء باكستان للعالم: ما يجري في غزة "إبادة منهجية للشعب الفلسطيني البريء"ليلة الصواريخ الإيرانية: أضرار جسيمة تلحق بمدرسة وسط إسرائيل ومقتل عامل فلسطينينتنياهو يدرس خطة لإجبار جميع الفلسطينيين المدنيين على مغادرة شمال غزة وجعله منطقة عسكرية تحت حصار

يُذكر أن إسرائيل نفذت عدة عمليات واسعة النطاق في الضفة الغربية منذ بداية الحرب على غزة، وأصبحت الغارات الجوية أكثر كثافة في المنطقة، ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، قُتل ما لا يقل عن 722 فلسطينياً في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بحثاً عن فرص عمل.. فلسطينيو الضفة الغربية يخاطرون بأرواحهم لعبور جدار الفصل الإسرائيلي البنك الدولي: الفقر يصل إلى 100٪ في غزة ويرتفع إلى 28٪ في الضفة الغربية تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية الضفة الغربية جنازات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل عشرات الفلسطينيين بالضفة وغزة وإسرائيل تلقي 73 طنا من القنابل على الضاحية الجنوبية بغارة واحدة يعرض الآن Next خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل يعرض الآن Next واشنطن بوست تكشف: إيران نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 منشآت عسكرية واستخبارية يعرض الآن Next تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني جنوب لبناناعتداء إسرائيلحزب اللهميشال بارنييهدونالد ترامبتايوانالضفة الغربيةالصينأفريقياالاتحاد الأوروبيفرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • فجر جديد في تعز: اتفاق لوقف إطلاق النار ينهي معاناة الأهالي في الوازعية
  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت
  • إطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر بموجب قانون التأمين الموحد الجديد
  • آخر التطورات في غزة.. اتفاق مرتقب واسرائيل تغتال ثلاث قادة لـ «حماس»
  • «حماس» تدرس الخروج إلى السودان مقابل انسحاب إسرائيل واستعادة أموال .. الخرطوم تتعهد بتحرير أرصدة الحركة وإعادة عقاراتها ومحطتها التلفزيونية
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • «اتفاق لم يكتمل».. كيف أخلف نتنياهو بوعده مع حسن نصر الله قبل اغتياله؟
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • مجلس التعاون الخليجي: يجب وقف إطلاق النار في غزة وتطبيق اتفاق الطائف في لبنان