بوابة الوفد:
2024-06-29@23:31:31 GMT

الليلة.. مصر تسلم رئاسة مؤتمر المناخ cop 28 للإمارات

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

تشارك الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المنسق والمبعوث الوزاري لمؤتمر المناخ COP27، في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP28، الذى تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة، بدءا من اليوم الخميس 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023 في مدينة اكسبو دبي.

ومن المنتظر أن تسلم مصر اليوم رئاسة مؤتمر المناخ إلى دولة الإمارات، وتحرص على الزخم المحقق خلال مؤتمر المناخ COP27 والمخرجات والمبادرات الناتجة عنه.



وستقوم مصر أيضا بعرض جهود الدولة المصرية خلال فترة ترؤسها لمؤتمر المناخ COP27، ومنها إطلاق الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050، وتحديث المساهمات المحددة وطنياً، حيث تم تحديد عام 2030 هدفاً للوصول إلى إنتاج 42% من الطاقة المتجددة، وذلك بدلاً من عام 2035، وجهود تنفيذ برنامج "نوفي"، وما تم طرحه من حزم استثمارية خلال فعاليات منتدى الاستثمار البيئي والمناخي.

مصر تشارك فى قمة المناخ بالإمارات بجناح رسمي سيعرض فيه العديد من قصص النجاح المصرية على المستوى الوطني في التعامل مع قضية التغيرات المناخية وتأثيرها على القطاعات المختلفة، وعدد من الأحداث الجانبية وفقاً للأيام الموضوعية للمؤتمر، وذلك بالتنسيق بين مختلف الوزارات المعنية، وأيضا أحداث جانبية للرعاة ومؤسسات القطاع الخاص، والجامعات، والمنظمات الأممية، ومنظمات المجتمع المدني، وعرض موقف العديد من المبادرات التي تم إطلاقها خلال "COP27"، مبادرة "تعزيز الحلول القائمة على الطبيعة من أجل تسريع التحول المناخي ENACT "، حيث سيشهد المؤتمر عددا من الفعاليات الخاصة بتسريع الشراكة مع الأطراف المختلفة بها لتحقيق التكامل بين مواجهة تغير المناخ وصون التنوع البيولوجي، ومبادرة "العمل من أجل التكيف مع المياه والقدرة على الصمود AWARE"، وكذا "حلول مناخية للحفاظ على السلام".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤتمر المناخ الأمم المتحدة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة مؤتمر المناخ

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا

الوطن| متابعات

تسلم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مجموعة أوراق اعتماد لعدد من السفراء لدى ليبيا صباح اليوم السبت بالعاصمة طرابلس، منها أوراق اعتماد سفير جمهورية تركيا لدى ليبيا، “كوفن بيقيتش”.

و تسلم المنفي أوراق اعتماد سفير اليابان لدى ليبيا، “شينمورا ايزورو”، وسفير جمهورية صربيا لدى ليبيا، “دراغان تودوروفيتش”، وسفير مملكة إسبانيا لدى ليبيا، “خافيير سوريا كينتانا”.

إضافة إلى ذلك، تسلم المنفي، أوراق اعتماد سفير جمهورية إيران الإسلامية “عين الله سوري” وسفير جمهورية الصومال لدى ليبيا، “عبدي آدم ديري”.

وأكدالمنفي، خلال استقباله السفراء الجُدد على عمق العلاقات التي تربط دولهم بليبيا، متمنيًا لهم التوفيق في أداء مهامهم الجديدة، بما يعزز علاقات بلدانهم مع ليبيا.

الوسوم#رئيس المجلس الرئاسي #سفراء أوراق اعتماد طرابلس ليبيا

مقالات مشابهة

  • باحثون وكُتّاب: للإمارات دور محوري في حفظ التراث العربي
  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • “المنفي” يتسلم أوراق اعتماد مجموعة سفراء جدد لدى ليبيا
  • المنفي يتسلم أوراق اعتماد السفير الإيراني لدى ليبيا
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مقومات هائلة جذبت أنظار العالم
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. التقاء المصالح المشتركة عبر صناعة الهيدروجين الأخضر
  • حفل كاظم الساهر في مصر.. القيصر يشدو بأجمل أغانيه الليلة (تفاصيل)
  • مقتل ضابط وإصابة 17 بانفجار مزدوج في جنين
  • مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار مزدوج في جنين
  • مقتل ضابط وإصابة 17بانفجار عبوات مزدوجة في جنين