شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تأثير الحرب على ميزانية الأسرة أكثر من 80بالمائة من اليمنيين تحت ربقة الديون، تأثير الحرب على ميزانية الأسرة أكثر من 80بالمائة من اليمنيين تحت ربقة الديون،بحسب ما نشر نيوز يمن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تأثير الحرب على ميزانية الأسرة: أكثر من 80% من اليمنيين تحت ربقة الديون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تأثير الحرب على ميزانية الأسرة: أكثر من 80% من...
تأثير الحرب على ميزانية الأسرة: أكثر من 80% من اليمنيين تحت ربقة الديون

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غوتيريش يحذّر من نقص برامج تخفيف أعباء الديون الأفريقية

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، اليوم الخميس، إن عدم إتاحة برامج تخفيف أعباء الديون لدول القارة الأفريقية على نحو كاف، وندرة الموارد، هما وصفة للاضطرابات الاجتماعية، واقترح إصلاحات جديدة للنظام المالي العالمي.

وحدثت اضطرابات اجتماعية في دول أفريقية في الأشهر القليلة الماضية بالتزامن مع تصاعد أزمة الديون في شتى أنحاء القارة، التي يبلغ عدد سكانها أكثر من مليار نسمة.

وبعد احتجاجات في كينيا شهدت اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين على خلفية زيادة مقترحة في الضرائب، خرجت مظاهرات في شوارع نيجيريا وأوغندا بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.

وتسعى الدول الأفريقية إلى إعادة هيكلة ديونها من خلال برنامج صممته مجموعة العشرين، ويعرف باسم "الإطار المشترك".

لكن الخطة لم تحقق التوقعات فيما يتعلق بتسريع المحادثات مع عدد كبير من الدائنين، من بنوك مملوكة للدولة في الصين إلى شركات إدارة الأصول في لندن وبنوك في نيويورك.

وأصبحت زامبيا في يونيو (حزيران) أول دولة تنجح في إعادة هيكلة ديونها عبر الإطار المشترك، بعد أكثر من 3 سنوات من التعثر في سداد الديون.

وقال غوتيريش، في قمة التعاون الصيني الأفريقي في بكين، إن "وضع الديون في أفريقيا غير قابل للاستمرار، وهو وصفة للاضطرابات الاجتماعية".

وأضاف "هذه الدول لا تستطيع الحصول على برامج فعالة لتخفيف أعباء الديون، ولديها موارد شحيحة، ونقص في التمويل الميسر اللازم لتلبية الاحتياجات الأساسية للسكان".

Chinese President Xi Jinping on Thursday met with United Nations (UN) Secretary-General Antonio Guterres, who is in Beijing for the 2024 Summit of the Forum on China-Africa Cooperation (FOCAC). #XinhuaNews pic.twitter.com/6fkZXEWFch

— China Xinhua News (@XHNews) September 5, 2024

واقترح غوتيريش "إصلاحات عميقة للهيكل المالي العالمي العتيق وغير الفعال وغير العادل"، ومزيداً من التحفيز "لتوفير السيولة التي تحتاجها البلدان النامية، مع السعي إلى تقديم حلول متوسطة وطويلة الأجل".

مقالات مشابهة

  • ربع المُعلنين يخططون لخفض ميزانية الإعلان على إكس
  • كرة القدم المصرية في مرمى الديون.. الأزمة الاقتصادية تعصف بالأندية
  • غوتيريش يحذّر من نقص برامج تخفيف أعباء الديون الأفريقية
  • للعام المقبل.. سموتريتش يكشف نفقات الحرب من ميزانية إسرائيل
  • محافظ المنيا.. أكثر من مليون مواطن يستفيدون من خدمات "100 يوم صحة"
  • أصوات من غزة.. تأثير الحرب على نفسية الأطفال
  • محافظ المنيا: تقديم أكثر من 987 ألف خدمة طبية خلال شهر ضمن «100 يوم صحة»
  • ضمن حملة 100 يوم صحة.. محافظ المنيا: تقديم أكثر من 987 ألف خدمة طبية خلال شهر أغسطس الماضى
  • رقم ضخم.. سموتريتش يكشف نفقات الحرب في ميزانية إسرائيل للعام المقبل
  • مركز ابحاث: السعودية انفقت أكثر من 265 مليار دولار في حربها مع اليمن