الجديد برس:

حمل رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، الأربعاء، منظمة الطاقة الذرية، مسؤولية أي تهديد، بسبب رفض “إسرائيل” التوقيع على معاهدة حظر الانتشار النووي، وعلى الضمانات، مشيراً إلى أن “إسرائيل” اليوم تهدد العالم بالقنبلة النووية.

وقال إسلامي: “طالبنا الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتحري التهديدات النووية الإسرائيلية ضدنا وضد فلسطين ووضع حد لها”.

وجدد إسلامي تحميل الوكالة الدولية مسؤولية أي حادث محتمل لأنها “لم تتخذ أي موقف حيال عدم انضمام تل أبيب إلى معاهدة حظر السلاح النووي”.

وفي سبتمبر الماضي، طالب السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، في رسالة إلى مجلس الأمن المجتمع الدولي بـ”رد قوي على تهديدات إسرائيل”، داعياً إلى “إدانة التصريحات المتهورة والخطرة للكيان الإسرائيلي بشكل حازم وواضح”.

وتحدث إيرواني، في رسالته، عن “التهديد التحذيري” الذي أطلقه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، باستخدام الأسلحة النووية ضد إيران، مشيراً إلى أن تهديدات “إسرائيل” بالأسلحة النووية انتهاك للقوانين الدولية.

وفي مطلع الشهر الحالي، اقترح الوزير الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، “إلقاء قنبلة ذرية على غزة”، مضيفاً أن “غزة يجب ألا تبقى على وجه الأرض”.

ودعا إلياهو إلى “محو غزة”، وإعادة إقامة المستوطنات الإسرائيلية فيها.

ويوم الثلاثاء، اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الغرب بازدواجية المعايير، في ما يتعلق بتجاهله لخطابات المسؤولين الإسرائيليين النووية.

وفي أبريل الماضي، أقر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود باراك، بامتلاك “إسرائيل” أسلحة نووية.

يذكر أن نتنياهو كان قد شن هجوماً عنيفاً على الوكالة الدولية للطاقة النووية في أبريل الماضي، وذلك على خلفية إغلاق الوكالة أحد ملفات التحقيق الأساسية التي تجري ضد إيران بشأن موقع لتخصيب اليورانيوم.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الوکالة الدولیة

إقرأ أيضاً:

القناة 12 الإسرائيلية: رصد 7 عمليات اعتراض على الأقل في منطقة الجليل الأدنى

أفادت القناة 12 الإسرائيلية صباح اليوم برصد 7 عمليات اعتراض على الأقل في منطقة الجليل الأدنى ، وذكرت القناة أن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية قامت باعتراض مجموعة من القذائف الصاروخية التي أطلقت من جنوب لبنان .

 

وأضافت المصادر العسكرية أن عمليات الاعتراض تمت بنجاح دون تسجيل أضرار أو إصابات في المناطق المستهدفة. وأكدت أن الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى ويراقب الأوضاع عن كثب في الشمال.

 

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً في الأسابيع الأخيرة، حيث تتبادل القوات الإسرائيلية والفصائل المسلحة في لبنان وفلسطين القصف والهجمات، وسط جهود دولية لتهدئة الأوضاع ومنع تصعيد أكبر.

 

الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية

 

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان صدر صباح اليوم الاحد أنه قصف الليلة الماضية مبنى بلدية خان يونس في قطاع غزة، مشيراً إلى أن المبنى كان يُستخدم من قبل حركة حماس لأغراض عسكرية.

 

وأكد البيان أن القصف جاء في إطار العمليات العسكرية المستمرة ضد البنية التحتية لحماس في القطاع، وأنه تم استهداف المبنى بناءً على معلومات استخبارية دقيقة تفيد بأنه كان يُستخدم كمركز عمليات وتحكم.

 

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي ملتزم باتخاذ جميع التدابير الممكنة لتقليل الأضرار المدنية، وأنه يعمل على توجيه ضرباته بدقة لاستهداف المواقع العسكرية فقط. كما حث البيان المدنيين في غزة على الابتعاد عن أي مواقع تُستخدم من قبل حماس للأغراض العسكرية.

 

الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تدعو لزيادة الضغوط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة على غزة

 

دعا رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني صلاح عبد العاطي، إلى زيادة الضغوط الدولية على الاحتلال الإسرائيلي لوقف حرب الإبادة الجماعية على غزة، مؤكدا أن هناك إجماعا دوليا على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو السبب في عدم الوصول إلى صفقة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

 

وقال رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني - في تصريح خاص لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم /الأحد/ - إن "إسرائيل أمام الفرصة الأخيرة لعقد صفقة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة"، مشيرا إلى أن "سيناريو استمرار الحرب في غزة مازال قائما وأن المحتجزين في القطاع آخر اهتمامات نتنياهو".

 

وأضاف أن "إسرائيل ستشهد غدا تظاهرات كبيرة لوقف الحرب على غزة مما يشكل ضغطا على نتنياهو، بالإضافة إلى ضغط جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي يعاني من الإنهاك وقلة التسليح والمعدات".

مقالات مشابهة

  • لجنة بالكنيست تصدق على إعلان الأونروا منظمة إرهابية
  • نتنياهو يضع شرطا جديدا للصفقة.. وحماس تطالب بوضع حد لـألاعيبه
  • كندا تطالب إسرائيل بإلغاء قرار بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية
  • حماس تطالب الوسطاء بوضع حدا لألاعيب نتنياهو بشأن المفاوضات
  • الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني 
  • الكويت تطالب بمحاسبة إسرائيل على جرائمها وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني
  • إسرائيل: خفض ميزانيات الوزارات بنسبة 1% باستثناء الدفاع
  • الحرب في غزة تدخل شهرها العاشر ومظاهرات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل فورية للرهائن
  • إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة واشتعال حرائق عدة في محيط طبريا
  • القناة 12 الإسرائيلية: رصد 7 عمليات اعتراض على الأقل في منطقة الجليل الأدنى