فرنسا – قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، معاقبة حكم الفيديو المساعد المتسبب في احتساب ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح باريس سان جيرمان أمام نيوكاسل في دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء.

وكان نيوكاسل متقدما بهدف دون رد على مضيفه سان جيرمان ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات، وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع، كانت اللحظة الحاسمة باصطدام الكرة داخل منطقة الجزاء بيد تينو ليفرامنتو لاعب “الماكبايس” بعدما ارتدت من صدره.

في البداية، لم يحتسب حكم الساحة البولندي سيمون مارتشينياك أي شيء وطالب بمواصلة اللعب، لكن مواطنه توماش كوياتكوفسكي في غرفة التحكيم بالفيديو” “فار”، استدعى مارتشينياك وطلب منه مشاهدة اللقطة مجددا.

وقرر بعدها مارتشينياك احتساب ركلة جزاء لباريس سان جيرمان نفذها كيليان مبابي مسجلا منها هدف التعادل (1-1) لفريقه، ليعزز حظوظه في التأهل لدور الـ16.

وذكرت شبكة “ESPN”، أنه كان من المقرر أن يقوم كوياتكوفسكي بإدارة تقنية حكم الفيديو المساعد في اللقاء الذي سيجمع بين ريال سوسييداد وسالزبورغ مساء اليوم الأربعاء ضمن دور المجموعات لدوري الأبطال، لكن “اليويفا” قرر إعفاء الحكم البولندي وكلف الحكم الألماني ماركو فريتز لتولي المهمة.

وبحسب الشبكة، فقد جاء هذا القرار بسبب الفوضى التي لحقت بركلة الجزاء المثيرة للجدل، التي احتسبت لصالح باريس سان جيرمان في مباراته ضد نيوكاسل.

وأضافت أن هذا القرار، إشارة على أن “اليويفا” يعتقد أن قرار احتساب ركلة الجزاء كان خطأ من جانب كوياتكوفسكي، الأمر الذي قد تكون له آثار خطيرة على آمال نيوكاسل في الوصول إلى الأدوار الإقصائية.

المصدر:”ESPN”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: احتساب رکلة سان جیرمان

إقرأ أيضاً:

وسام أبو علي يضاعف تقدم الأهلي على الداخلية من ركلة جزاء

ضاعف النادي الأهلي تقدمه على الداخلية ، بتسجيل الهدف الثاني ، خلال اللقاء الجاري بينهما الآن على ملعب ستاد القاهرة الدولي ، لحساب الجولة 29 للدوري الممتاز.
 

البث المباشر لمشاهدة مباراة الأهلي والداخلية في دوري نايل HD بدون تقطيع


جاء الهدف في الدقيقة 41 من ركلة جزاء سددها بنجاح الفلسطيني وسام أبو علي ، لتصبح النتيجة 2 - 0 لصالح الأهلي.

وجاء تشكيل الأهلي في اللقاء على النحو التالي:‏
حراسة المرمى: ‏محمد الشناوي.
خط الدفاع:‏ محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.
خط الوسط:‏ مروان عطية وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وإمام عاشور.
خط الهجوم: وسام أبو علي.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من:‏ 
مصطفى شوبير وخالد عبد الفتاح وعمر كمال وياسر إبراهيم ورضا سليم وأليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو ومحمد مجدي أفشة وكريم ندفيد.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. منتخب إسبانيا يصل نصف نهائي يورو 2024 بعد فوز مثير على ألمانيا
  • برناردو: بكاء رونالدو "أمر طبيعي"
  • سيلفا يدافع عن رونالدو ضد منتقديه
  • تعليق مارتينيز على إهدار ميسي ركلة الجزاء أمام الإكوادور في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يهدر ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور أمام الأرجنتين.. شاهد
  • وسام أبو علي يضاعف تقدم الأهلي على الداخلية من ركلة جزاء
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ببنطلون ضيق ومحذق وأزياء مثيرة للجدل.. حسناء السوشيال ميديا هديل إسماعيل تستعرض جمالها وتتمايل في الرقص على أنغام “الكنينة”
  • رونالدو مهدد بالايقاف عن مباراة فرنسا بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا
  • اعتراف رسمي بأحقية منتخب البرازيل في ركلة جزاء أمام كولومبيا بكوبا أمريكا
  • «الفار» يظلم فينيسيوس!