حذر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، التجار المحتكرين من تخزين السكر، قائلًا إن الاقتصاد المصري "حر" بموجب الدستور، لكن القانون يتيح للوزارة التدخل لضبط الأسواق.

التسعيرة الجبرية

وأوضح وزير التموين، خلال حواره ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "ON"، مساء الأربعاء، أن القانون يتيح للوزارة التدخل لضبط سعر سلعة معينة لوقت محدد، بناء على التسعيرة الجبرية.

مجبر أخاك لا بطل

وأضاف: "سأكون مجبر أخاك لا بطل، من فرض هذه التسعيرة حال عدم استقرار سعر سلعة معينة.. وأؤيد تشجيع القطاع الخاص، ولكن مع زيادة ضوابط الرقابة، ومنح مهلة 10 أيام للقطاع الخاص هدفها تشجيعه على التعاون مع الحكومة في حل أزمة السكر".

"سعر الكيلو لن يتجاوز 25 جنيها بعد شهر".. وزير التموين يعتذر على الهواء بسبب أزمة السكر "كأنك بتدور على مخدرات".. وزير التموين: "أنا عندي سكر بس مبيوصلش للناس" هامش ربح معقول

وواصل:" لست مع تطبيق التسعيرة الجبرية ولكن أطالب التجار بتحديد هامش ربح مقبول"، لافتا إلى أنه عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي "التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي المشروط، ولكن تعطلت الفكرة بسبب جائحة كورونا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور على المصيلحي وزير التموين المحتكرين السكر تخزين السكر التسعيرة الجبرية السيسي الدعم النقدي الدعم العيني وزیر التموین

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: تحديد رقم "أصم " للدعم النقدى يظلم المواطن

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ الدعم النقدي سيظلم المواطن في حالة أنه كان «رقم أصم»، وايضًا كان سيظلم المواطن إذا تم بناءه على قواعد بيانات مثلما كانت موجودة بالشكل السابق.

وأضاف «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»: «الدعم النقدي لو اتعمل بأشكال وطرق جديدة ومختلفة لن يظلم المواطن.. وهناك عدة أشكال للدعم النقدي».

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: «في دعم نقدي مشروط وفي دعم نقدي كامل.. وهي ما تحدده قواعد البيانات وقدرت الدولة على الاستجابة، بكل وضوح المبلغ المرصود للدعم العام المالي الحالي أكبر مما تم رصده للعام المالي السابق، والدعم في العام المالي المقبل سيكون أكبر».

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يكشف الموعد المتوقع للتحول إلى الدعم النقدي
  • وزير التموين: الشراكة مع القطاع الخاص تكليف رئاسي
  • وزير التموين: مخزون السلع الإستراتيجي آمن والرئيس يتابعه يوميًا
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيغلق الباب أمام طرق الفساد
  • وزير التموين: الدعم النقدي سيظلم المواطن
  • وزير التموين: تحديد رقم "أصم " للدعم النقدى يظلم المواطن
  • وزير التموين لـ«كلام في السياسة»: نعمل على وضع كود لاستخدام السكر
  • وزير التموين: الرقمنة الكاملة لقواعد البيانات ستضمن وصول الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: الحكومة تصر على إيصال الدعم لمستحقيه
  • وزير التموين: المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي لمدة 15 شهرا