فن، عرض فيلم هو ميت الآن في مهرجان القدس للسينما العربية،أعلن المخرج الشاب طارق الشربيني، موعد عرض فيلمه الروائي القصير هو ميت الآن بعد غدا .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عرض فيلم «هو ميت الآن» في مهرجان القدس للسينما العربية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عرض فيلم «هو ميت الآن» في مهرجان القدس للسينما العربية

أعلن المخرج الشاب طارق الشربيني، موعد عرض فيلمه الروائي القصير"هو ميت الآن" بعد غدا الخميس، ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان القدس للسينما العربية بفلسطين التي تنطلق اليوم /الثلاثاء/ وتستمر حتى 16 يوليو الجاري.

ويعرض فيلم "هو ميت الآن" على المسرح الوطنى الفلسطيني الحكواتي، ضمن عدد من الأفلام القصيرة وهي "ستة أيام لا تكفي" و"غدا يأتي الحب" و"فلسطين 87"، و"لعبتي" و"أصداء"، ويعد الفيلم من الأفلام المتميزة والمهمة التي حظت الفترة الأخيرة بالمشاركة في عدد كبير من المهرجانات السينمائية العالمية والمحلية وصلت إلى أكثر من عشرين مشاركة حتى الآن، كان أخرها مهرجان "نيويورك" للسينما الإفريقية في دورته الثلاثين، وحصل على العديد من الجوائز من أبرزها فوزه بجائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان "سانتا كروز" السينمائي الدولي في دورته التاسعة بالأرجنتين.

وتدور أحداث الفيلم في إحدى ليالي القاهرة الباردة، حين يتلقى حازم العزاء في والده المتوفى، وفي هذه اللحظة يتفاجأ باقتحام والدته السرادق في محاولة لمنع الحضور من إتمام واجب العزاء، ويحاول الحاضرون إقناعها بالرحيل، لكن تصمم الأم وهي في حالة هيستريا تامة على فضح سوء المعاملة التي تلقتها هي وأبناؤها على يد الأب.

الفيلم تأليف وإخراج طارق الشربيني، تمثيل محمد الجداوي، وحنان حناوي، وخلود عيسى، ونبيل نور الدين، وأحمد حسني، وصوفيا جبريل، ورضوى حجازي، ورضوى العبادي، وحنين عابد، وأحمد حمدي، ومونتاج محمود حمدي، ومهندس الصوت محمد الخولي، ومساعد مخرج أول كريم أبوزيد، ومساعد مخرج ثان أحمد عبد الحافظ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عرض فیلم

إقرأ أيضاً:

متحف الاسكندرية القومى يطلق فعاليات مهرجان الاسكندرية الخضراء

اطلق متحف الاسكندرية القومى مساء اليوم الجمعة فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء AGFF، والتي تستمر لمدة 3 أيام، حتى يوم 7 يوليو، تحت شعار «سينما من أجل العدالة المناخية».

وقالت نور حازم، مدير المهرجان إن الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء، تحمل رسالة هامة لبيئتنا التي ظلمتها سلوكياتنا الخاطئة وعدم وعينا بخطورة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع.

وأضافت: تحملنا مسؤولية نشر الوعي البيئي للجميع ولكن بحثنا عن أفضل طريقة فوجدنا أن الفن بتأثيره الناعم هو السبيل الذي سيدعم التغيير الواجب لنشر القضايا البيئية الهامة وفهم التحول العادل والعدالة مناخية.

واشارت اننا قررنا أن نكون نافذة المبدعين والمواهب الشبابية وإشراكهم في رسالتنا البيئية، من خلال ورش عمل تدريبية شارك فيها فنانون من الشباب السكندري، بمساعدة شركاء من البحر المتوسط، لتشجيع دور الفنانين لترك أثر مجتمعي يساعد على حراك اجتماعي تجاه التحول الأخضر.

وأوضحت أن الدورة الأولى انطلقت بمشاركة أكثر من 30 فيلما قصيرا، منهم الساخر، الرسوم المتحركة، والوثائقي من عدة دول مصر، المغرب، العراق، والجزائر، وهذا يؤكد أن قضية التغيرات المناخية تؤثر على الجميع وعلينا أن نعي هذا جيدا دون استثناء

وقالت منار رمضان، الشريك المؤسس لبانلاستيك، أن المهرجان يحمل رسالة خضراء مدعمة بالمشروعات الفنية بضرورة الإلتفات للطبقات الاجتماعية المتأثرة بالتغيرات المناخية والتي تؤثر بشكل مباشر على مصدر أرزاقهم، فالتغيرات المناخية لا تؤثر فقط على زيادة درجات الحرارة وشدة حرارتها.

وينظم مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء AGFF، المؤسسة الثقافية الأوروبية ومعهد جوته، المركز الثقافي الفرنسي، ومتحف الإسكندرية القومي.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تعدّل طريقة اختيار فيلمها المرشح للأوسكار
  • متحف الاسكندرية القومى يطلق فعاليات مهرجان الاسكندرية الخضراء
  • انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. 30 فيلما من 4 دول
  • بـ 30 فيلما من 4 دول عربية.. انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • غدا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية الخضراء
  • انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء غدًا
  • غدًا.. انطلاق الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء
  • انطلاق الدورة الأولى لـ مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء.. غدا
  • مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية