صحيفة الخليج:
2024-06-27@11:05:01 GMT

3.9 مليار درهم صفقات معرض أبوظبي الدولي للأغذية

تاريخ النشر: 30th, November 2023 GMT

3.9 مليار درهم صفقات معرض أبوظبي الدولي للأغذية

أبوظبي: «الخليج»

شهدت الدورة الثانية من معرض أبوظبي الدولي للأغذية، الذي أقيم برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، توقيع صفقات بقيمة تزيد على 3.9 مليار درهم على مدى أيام المعرض الثلاثة.

ونظمت مجموعة «أدنيك» المعرض بشراكة استراتيجية مع هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتم خلال اليوم الختامي عقد 33 صفقة واتفاقية تجاوزت قيمتها 1.3 مليار درهم، ما يعكس النمو الكبير الذي حققه المعرض كمنصة عالمية رائدة للابتكار في قطاع الصناعات الغذائية.

وشهدت صالة المشترين المستضافين بنسختها الثانية، عقد عدد من الاجتماعات حيث تتيح هذه المساحة الحصرية للمشترين والبائعين فرصة التواصل وتكوين الشراكات وتعزيز العلاقات التجارية. واستضافت الصالة في اليوم الثاني 3966 اجتماعاً بحضور 260 مشترياً ومناقشة صفقات بقيمة 135 مليون درهم، ما يبرز الدور الحيوي الذي يلعبه المعرض في جمع المشترين والبائعين للأغذية والمشروبات تحت مظلة واحدة وتسهيل فرص التواصل والأعمال التجارية فيما بينهم.

وواصل المعرض خلال دورته الثانية نجاحه المتميز في استقطاب أبرز المشترين والبائعين الدوليين في قطاع الأغذية والمشروبات، حيث شهد عقد العديد من الصفقات والمناقشات التي تعكس الأهمية المتزايدة لهذا القطاع محلياً وإقليمياً ودولياً.

كما شكل المعرض فرصة مثالية للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة لاستعراض أحدث الابتكارات الغذائية، والاطلاع على فرص الأعمال والاستثمار، إلى جانب المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز نمو قطاع الأغذية والمشروبات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي مركز أبوظبي الوطني للمعارض الإمارات

إقرأ أيضاً:

مبيعات المضبوطات المصادرة في أبوظبي .. 14.4 مليون درهم

سجلت مبيعات المضبوطات المصادرة تنفيذاً للأحكام القضائية الصادرة عن محاكم أبوظبي قيمة إجمالية بلغت 14 مليوناً و482 ألفاً و480 درهماً، من حصيلة بيع 101 مركبة و5 قوارب، بالإضافة إلى مصوغات ومشغولات ذهبية. جاء ذلك منذ تشكيل لجنة دائمة لتنفيذ أحكام مصادرة المركبات والأشياء والأموال والمعادن الثمينة في شهر نوفمبر من عام 2022.

وأوضح وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، المستشار يوسف سعيد العبري، أن اللجنة الدائمة لتنفيذ أحكام المصادرة، والتي تم تشكيلها بناءً على قرار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، تتولى متابعة تنفيذ الأحكام الجزائية المتعلقة بمصادرة المركبات والأشياء والأموال والمعادن الثمينة. وتعمل اللجنة على ضمان وصول الأحكام النهائية وتنفيذ الإجراءات القانونية المتعلقة ببيع هذه المضبوطات بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأضاف العبري أن اللجنة تنسق مع الجهات المختصة لتقييم المضبوطات المصادرة وإعداد التقارير الفنية الخاصة بها، تمهيداً لاتخاذ الخطوات التنفيذية نحو بيعها عن طريق المزاد الإلكتروني وفقاً للقواعد المتبعة.

مع التأكيد على ضرورة رفع القيود وتيسير إجراءات تسليم المركبات وإزالة جميع المعوقات والتحديات بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة. وأشار إلى أن التطبيق الذكي لمزادات دائرة القضاء في أبوظبي، يسهم بشكل فعال في تسهيل وتسريع عمليات المزايدة على المضبوطات المصادرة وفقا للأحكام القضائية، في ظل إمكانية الاطلاع على تفاصيل المعروضات بشكل كامل، مع توفير خيارات مبتكرة للمزايدة عن بُعد، وإتاحة استكمال جميع الإجراءات عبر خطوات سريعة ومبسطة.

صحيفة الامارات اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • "التراث والسياحة" تشارك في معرض سيؤول الدولي للكتاب
  • مبيعات المضبوطات المصادرة في أبوظبي .. 14.4 مليون درهم
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… انطلاق فعاليات معرض (فود إكسبو) للصناعات الغذائية
  • انطلاق معرض “سيريا بلاست 2024” غداً بمشاركات محلية وعربية وأجنبية
  • أصول قطاع التأمين بالإمارات ترتفع إلى 131.7 مليار درهم بنهاية الربع الأول
  • غداً.. انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44
  • 14 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي في أولى جلسات الأسبوع
  • بمشاركة أكثر من 280 علامة تجارية… غداً انطلاق معرض “فود إكسبو”
  • رئيس الجمهورية يشرف على إفتتاح معرض الجزائر الدولي
  • الدورة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب تستقطب أكثر من 200,000 زائر