أقصى نادي أيندهوفن الهولندي إشبيلية الإسباني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما أهدر الأخير تقدمّه بهدفين ليخسر 2-3، قبل أن يُهديه أرسنال الإنكليزي بطاقة العبور رفقته إلى ثمن النهائي باكتساحه لنس الفرنسي بسداسية نظيفة في الجولة الخامسة الأربعاء.

وفي المباراة الأولى، ضمن منافسات الجولة الخامسة في المجموعة الثانية، تقدّم إشبيلية بهدفي سيرخيو راموس (24) والمغربي يوسف النصيري (47).

لكن طرد جناح إشبيلية الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس ببطاقتين صفراوين خلال أربع دقائق، فتح الباب على مصراعيه أمام أيندهوفن للردّ.

وأسكت الفريق الهولندي الجماهير الحاضرة في ملعب "رامون سانشيس بيسخوان"، إذ سجّل ثلاثة أهداف متتالية عبر المغربي إسماعيل سايباري (68)، الصربي نيمانيا غوديليي بالخطأ في مرماه (81)، والأميركي ريكاردو بيبي (90+2)، لينهي آمال إشبيلية في بلوغ ثمن النهائي.

وبهذا الفوز، أصبح أيندهوفن في المركز الثاني مع ثماني نقاط، بفارق أربع نقاط عن أرسنال متصدر المجموعة الذي قسا على لنس 6-0.


ولا يزال بإمكان إشبيلية الفائز بالدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) سبع مرات، التأهل إلى تلك المسابقة، في حال فاز على لنس في مباراته الأخيرة بالمجموعة.

ولم يفز إشبيلية في أي مباراة تحت قيادة المدرب دييغو ألونسو في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإسباني، فتعرّض لأربع هزائم وأربعة تعادلات منذ توليه المسؤولية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وعقب ذلك، دكّ أرسنال شباك لنس بستة أهداف خمسة منها في الشوط الأول من المباراة، وتناوب على تسجيلها الألماني كاي هافيرتس (13)، البرازيلي غابرييل جيزوس (21)، بوكايو ساكا (24)، البرازيلي غابرييل مارتينيلي (27)، والنروجي مارتن أوديغارد (45+1)، فيما أضاف الإيطالي جورجينيو هدفاً سادساً في الشوط الثاني (86 من ركلة جزاء).

وكان أرسنال في حاجة إلى نقطة واحدة فقط كي يحسم البطاقة الأولى للتأهل.

في المقابل، ودّع لنس البطولة القاريّة الأم في المركز الثالث مع خمس نقاط.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة دوري أبطال أوروبا راموس اشبيلية ارسنال دوري أبطال أوروبا راموس رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ترتيب مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة ل​كأس العالم 2026​

اختتمت مباريات الجولة الثانية من الدور الثالث الحاسم ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة ل​كأس العالم 2026​ المقرر اقامته في أمريكا وكندا والمكسيك.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى نهائيات كأس العالم 2026 مباشرة، بينما يصعد المنتخبان الذين يحتلان المركزين الثالث والرابع إلى مرحلة أخيرة لتحديد باقي المتأهلين للمونديال.

وشهدت المجموعة الأولى تعادل بين منتخب كوريا الشمالية وضيفه قطر بنتيجة 2-2 في مواجهة اتسمت بالندية والإثارة بين الفريقين.

وحقق منتخب أوزبكستان الفوز على حساب مضيفه قيرغيزستان بنتيجة 3-2، وتلقى منتخب الإمارات الخسارة على أرضه أمام إيران بهدف دون رد.

 

ترتيب المجموعة الأولى بعد نهاية الجولة الثانية:

ويقع منتخب قطر في المجموعة الأولى من الدور الثالث بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 عن قارة آسيا، برفقة كل من "الإمارات وكوريا الشمالية وقيرغيزستان وأوزبكستان وإيران"

أوزبكستان (6 نقاط)

إيران (6 نقاط)

الإمارات (3 نقاط)

كوريا الشمالية (نقطة واحدة)

قطر (نقطة واحدة)

قيرغيزستان (بلا نقاط)


وشهدت المجموعة الثانية فوز منتخب كوريا الجنوبية على مضيفه عمان بنتيجة 3-1 كما تغلب منتخب الأردن بنفس النتيجة على مضيفه فلسطين.

وتعادل منتخب الكويت دون أهداف مع ضيفه العراق في الجولة ذاتها.

 ترتيب المجموعة الثانية بعد نهاية الجولة الثانية:

الأردن (4 نقاط)

كوريا الجنوبية (4 نقاط)

العراق (4 نقاط)

الكويت (نقطتان)

فلسطين (نقطة واحدة)

عمان (بلا نقاط)


وشهدت المجموعة الثالثة فوزا مثيرا للمنتخب السعودي خارج دياره على حساب الصين بنتيجة 2-1.

وتعادل منتخب أستراليا خارج ملعبه مع إندونيسيا دون أهداف، بينما حقق منتخب اليابان فوزا ساحقا على حساب البحرين بنتيجة 5-0.

ترتيب المجموعة الثالثة بعد نهاية الجولة الثانية:

اليابان (6 نقاط)

السعودية (4 نقاط)

البحرين (3 نقاط)

إندونيسيا (نقطتان)

أستراليا (نقطة واحدة)

الصين (بلا نقاط)

 

وتقسم تصفيات كأس العالم 2026 في قارة آسيا إلى 4 أدوار، يشارك فيها 46 منتخبًا من القارة الصفراء.

الدور الأول: شارك فيه أقل 20 منتخبًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عبارة عن 10 مواجهات مباشرة (ذهاب وإياب)، تأهل منها 10 منتخبات إلى الدور الثاني.
الدور الثاني: ينضم المتأهلون من الدور الأول إلى 26 منتخبًا (أعلى) بتصنيف فيفا، في 9 مجموعات، يعبر أصحاب المركزين الأول والثاني من كل منها إلى الدور الثالث من التصفيات، كما يحجزون مقاعدهم في كأس آسيا 2027.
الدور الثالث: سيتم تقسيم الـ18 منتخبا المتأهلين من الدور الثاني على 3 مجموعات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026.
الدور الرابع: يشارك فيه أصحاب المركزين الثالث والرابع من مجموعات الدور الثالث، ويتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يصطدم وصيفي المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رياض محرز على رأس تشكيل أهلي جدة أمام النصر بدوري روشن
  • «أبرزهم الثنائي الجديد».. 10 نجوم خارج قائمة الأهلي أمام جورماهيا بدوري الأبطال | عاجل
  • بيراميدز يخوض مرانه الأول في كيجالي قبل لقاء الجيش الرواندي بدوري الأبطال
  • ترتيب المنتخبات العربية في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا
  • ولي العهد الأردني يعلق على فوز النشامى على الفدائي
  • ولي العهد الأردني يعلق على فوز النشامي على الفدائي
  • ترتيب مجموعات تصفيات آسيا المؤهلة ل​كأس العالم 2026​
  • تعليق كيميتش على هدفه في مباراة ألمانيا وهولندا بدوري الأمم الأوروبية
  • مجموعة المغرب. الغابون تفوز على أفريقيا الوسطى في تصفيات كأس أمم أفريقيا
  • جدول ترتيب الدوري الفرنسي 2024-2025 قبل بداية الجولة الرابعة