دعت وزارة الشئون الخارجية التونسية، أمس الأربعاء، إلى ضرورة الوقف الفورى لإطلاق النار وضمان الوصول السريع للمساعدات الإنسانية إلى مستحقيها فى غزة وفى كل أرجاء فلسطين دون شروط أو عوائق، مطالبة بتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين وفقا للقرارات الأممية.

وطالبت الوزارة فى بيان لها، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بضرورة وضع حد للحصار الجائر على فلسطين وعلى قطاع غزة على وجه الخصوص ولمختلف أشكال العقاب الجماعى المسلط على الفلسطينيين، داعية إلى توفير الحماية والدعم للطواقم الإغاثية وللمنظمات الإنسانية الناشطة على الميدان.

واعتبرت الوزارة أن ما تشهده فلسطين وقطاع غزة على وجه الخصوص من عدوان وحشى واعتداءات مروعة بدم بارد على الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى أمام مرأى ومسمع من العالم بأسره لما يناهز الشهرين من الزمن، إنما يمثل وصمة عار على جبين الإنسانية كلها.

وجددت تونس، رفضها القاطع لكل أشكال ومحاولات التهجير والتشريد القسرى للفلسطينيين وللتدابير الرامية إلى تغيير التركيبة الديمغرافية وطابع الأرض الفلسطينية المحتلة ووضعها وللمحاولات اليائسة لتصفية القضية الفلسطينية العادلة.

وأكدت تونس قناعتها بأن تحقيق الأمن والاستقرار فى المنطقة يبقى رهن إنهاء احتلال الأراضى الفلسطينية كلها وباقى الأراضى العربية المحتلة والتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم يعيد للشعب الفلسطينى حقوقه السليبة التى لن تسقط بالتقادم فى ظل دولته المستقلة وذات السيادة الكاملة على أرضه، وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تونس غزة فلسطين المساعدات الإنسانية

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم تؤكد على انطلاق العام الدراسي في الـ17 من سبتمبر الجاري

جددت وزارة التربية والتعليم التأكيد على موعد بداية العام الدراسي 2024-2025م في الـ17 من سبتمبر الجاري، عقب انقضاء عطلتي ذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الشهيد.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنها تواصل الاستعدادات بتهيئة الموسسات التعليمية لاستقبال أزيد من مليونين و300 ألف تلميذ وطالب بمؤسساتهم التعليمية، في العام الدّراسي الجديد الذي وصفته بعام الـ”الجودة والتميّرز”.

وثمنت الوزارة جهود الأطر التربوية والتعليمية في كامل ربوع البلادء من أجل الاستعداد للعام الدراسي دون أن يتأثر بتأجيل الدّراسة عن موعدها المقرّر؛ نتيجة دخول عدد من الموسسات التعليمية في أعمال صيانة خفيفة وشاملة.

كما جدّدت الوزارة منح السلطة التقديرية لمراقبي التربية والتعليم في البلديات المتضرّرة من التقلبات الجوية بتأجيلٍ موعد انطلاق الدّراسة حتى جاهزية المؤسسات التعليمية وإخلائها من النازحين وأي فرق عاملة خلال الأزمة.

ودعت الوزارة إلى التنسيق مع المجالس البلدية و الجهات الشاغلة للمؤسسات التعليمية من أجل تهيئتها لاستقبال التلاميذ والطلاب، وفق البيان.

المصدر: وزارة التربية والتعليم

العام الدراسيوزارة التربية والتعليم Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • بعد إفادة تؤكد وصولهم فعليا شمال فلسطين المحتلة.. لواء من قوات النخبة اليمنية يستعد للالتحام بالمقاومة الفلسطينية
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • فلسطين: حل الدولتين مرهون بعضوية أممية كاملة وإنهاء الاحتلال
  • الرئاسة الفلسطينية: غزة جزء لا يتجزأ من أرض دولة فلسطين
  • «الرئاسة الفلسطينية»: نرحب ببيان مدريد بشأن ضرورة تنفيذ حل الدولتين
  • جبهات المقاومة تعقد اجتماعا ثلاثيا حول مصير فلسطين في ظل طوفان الاقصى
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • وزارة التعليم تؤكد على انطلاق العام الدراسي في الـ17 من سبتمبر الجاري