أعلن البيت الأبيض في بيان له أن نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس ستشارك في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب28) الذي تستضيفه دبي هذا الأسبوع، وواجه بايدن انتقادات على عدم حضوره.

وأكد البيان أن هاريس ستنضم إلى المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري ووفد يضم نحو 24 مسؤولا أمريكيا آخرين في المؤتمر الذي يعقد في الدولة الخليجية الجمعة والسبت.

وأضافت في بيان: "طلب الرئيس من نائبة الرئيس هاريس حضور قمة القادة في مؤتمر كوب28 نيابة عنه لإظهار القيادة العالمية الأميركية بشأن المناخ في الداخل والخارج".

وتابعت، بعد أن اتصل بايدن برئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، أنها "ستساعد أيضا على تحفيز الطموح العالمي المتزايد في هذا الحدث المهم".

وحتى الاثنين، شدد البيت الأبيض على أن تمثيله في القمة "قوي" رغم عدم مشاركة بايدن.

كما لم يكن من المقرر أن تشارك هاريس، وفق جدول الأعمال الأسبوعي الذي أعلنه البيت الأبيض الأحد.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم نائبة الرئيس كيرستن ألين في بيان منفصل، إن هاريس "ستبرز نجاح إدارة بايدن-هاريس في تنفيذ أجندة المناخ الأكثر طموحا في التاريخ، سواء في الداخل أو الخارج".

ولم يذكر البيت الأبيض سبب تغيب بايدن، الذي له اهتمام كبير بمكافحة ظاهرة الاحترار المناخي، عن مثل هذا الاجتماع الحاسم بشأن المناخ.

من جهتهم، شدد مسؤولون أمريكيون على أنه يشارك عن كثب في الجهود المبذولة للحفاظ على الهدنة بين إسرائيل وحماس في غزة وتمديدها.

من الجدير ذكره أنه حتى عهد بايدن، لم يكن من المعتاد أن يحضر الرئيس الأمريكي مؤتمرات الأطراف بشأن المناخ.

 

 

المصدر: AFP

 

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البيت الأبيض جو بايدن دبي كامالا هاريس البیت الأبیض

إقرأ أيضاً:

بايدن يعتذر عن عقد المؤتمر الصحفى الختامى لقمة الناتو 75

قدم الرئيس الأمريكى إعتذارا منذ قليل عن عقد المؤتمر الصحفى المقرر إنعقاده فى ختام أعمال قمة الناتو 75 المنعقدة حاليا فى العاصمة واشنطن، وعلل البيت الأبيض إعتذار بايدن بأنه مرهق بشدة من إزدحام جدول إجتماعاته اليومية ومباحاثاته مع قاددة دول الحلف وأخرهم فلودوكير زيلينسكى الرئيس الأوكرانى، والذى قال له جو بايدن قائمة بستة قرارات خاصة بالدعم العسكرى واللوجيستى لأوكرانيا فى مواجهتها للعدوان الروسى.

وكان أكثر من 14 نائبا من الديمقراطيين قرروا اليوم مطالبة تنحى الرئيس بايدن علنا عن السباق الرئاسى فى مواجهة منافسه الجمهورى دونالد ترامب، ونقلت شبكة أخبار سى إن إن أن البيت الأبيض قال أن فريق حملة بايدن بدأ فى إعداد كاميلا هاريس نائبة الرئيس بايدن لخوض سباق إنتخابات الرئاسة المنتظرة فى نوفمبر 2024، وكان الرئيس بايدن قد ألقى كلمة فى إفتتاح قمة الناتو 75 الحالية وإستمرت لمدة 12 دقيقة، وظهر فيها متزنا وذهنه يقظ عكس ما ظهر عليه من ضعف وإرهاق وعدم ثقة فى مناظرته أمام ترامب والتى إنعقدت فى السابع من يوليو الحالى، وقد أعلن الديمقراطيون عن تذمرهم وصدمتهم من أداء الرئيس بايدن والذى وصفوه “ بالكارثى” مما دفع الكثيرين مكالبته بالتنحى وتغييره بمرشح أخر ليضمن للحزب الديمقراطى التغلب على مثيله الجمهورى. 

مقالات مشابهة

  • بايدن يتلقى إفادتين عن إطلاق النار على ترامب ولم يرد حتى الأن
  • مع السلامة بايدن: الديمقراطيون يفكّرون بترشيح كامالا هاريس
  • كيف أخفى البيت الأبيض التدهور الجسدي لجو بايدن؟
  • القناة 12 الإسرائيلية : بايدن يلتقي نتنياهو في البيت الأبيض
  • بايدن يخلط بين كامالا هاريس وترامب في زلة لسان جديدة
  • بايدن: كامالا هاريس مؤهلة لأن تصبح رئيسة لأمريكا ولهذا اخترتها
  • بايدن يعتذر عن عقد المؤتمر الصحفى الختامى لقمة الناتو 75
  • لوفيغارو: هكذا أخفى البيت الأبيض حقيقة حالة بايدن الصحية
  • حملة بايدن تختبر "بهدوء" قوة كامالا هاريس ضد ترامب
  • حملة بايدن تختبر "بهدوء" قوة كامالا هاريس كبديل له