كشف ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية، عن آخر الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقبلة 2024 للمصريين بالخارج والمقرر أن تبدأ في مطلع ديسمبر المقبل.

للمصريين بالخارج.. مواعيد التصويت في انتخابات الرئاسة بالمملكة العربية السعودية (فيديو) السفير بسام راضي يكشف استعدادات انتخابات الرئاسة في إيطاليا (فيديو)

وقال "سعد" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي"  "الجالية المصرية هي من الجاليات المشرفة لكل المصريين حول العالم".

آخر الاستعدادات قبل بدء التصويت 

وأضاف "ورؤساء الجاليات والروابط وكل المصريين بدأوا التنظيم منذ 6 أكتوبر بالتزامن مع احتفالات 6 أكتوبر وعملنا اجتماعين عن طريق تقنية الزووم وحضر فيها 26 من رؤساء الجاليات في ألمانيا".

وتابع "وإحنا فعلا جاهزين لهذه الانتخابات وجرى التنسيق مع السفارة المصرية في برلين والقنصلية المصرية في فرانكفورت والجالية المصرية شغالة في الحشد وهدفنا مشاركة المصريين في العملية الانتخابية".

نسب المشاركة المتوقعة بالانتخابات 

وأشار إلى أن عدد المصريين في ألمانيا يصل إلى 50 ألف مواطن مصري، ولكن من لهم حق التصويت هم 7 آلاف وقد تكون هذه الأعداد انخفضت ما بين 5 إلى 6 آلاف مصريًا بعد حصول بعضهم على الجنسية، متوقعًا أن تكون نسبة المشاركة ما بين 70 إلى 80%.

واستطرد "أنا أضع كل الثقة في الجالية المصرية في ألمانيا ودائما في قلب الحدث ودايما الظهير الشعبي لمصر وأوجه لهم التحية والشكر والدعوة وبقالهم أنزل وشارك وليس مهم صوتك لمين لأننا بدأنا الجمهورية الجديدة علشان خاطر بلدك وأهلك وولادك".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجالية المصرية المنظمة المصرية السفارة المصرية انتخابات الرئاسة احتفالات 6 أكتوبر الانتخابات القنصلية المصرية

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأت اليوم /الأحد/ عملية التصويت في انتخابات البرلمان النمساوي، حيث يحق لنحو 3ر6 مليون ناخب الأدلاء بأصواتهم في مراكز الاقتراع المختلفة في الولايات النمساوية التسع.


ويتنافس في الانتخابات سبعة أحزاب وقائمتان للفوز بمقاعد البرلمان النمساوي البالغة 187 مقعدا.
وذكرت وسائل الإعلام النمساوية أن حزب الحرية اليميني ما زال في صدارة استطلاعات الرأي العام، يليه حزب الشعب الذي يقود الائتلاف الحكومي، ثم الحزب الاشتراكي النمساوي.
ويخوض الانتخابات لأول مرة قائمتان؛ هما قائمة غزة وقائمة "لا أحد منهم"، وتركز الأولى على مناهضة الإبادة الجماعية للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • يورجن كلوب يكشف موقفه من تدريب منتخب ألمانيا
  • الأربعاء.. رئيس وزراء بافاريا الألمانية يزور مصر لبحث تعزيز التعاون الاقتصادي
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • رئيس البورصة المصرية يلقي كلمة افتتاحية في مؤتمر بورتفوليو إيجيبت 2024
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024
  • رئيس الوزراء: "سكن لكل المصريين" من أهم المبادرات خاصة لشريحة محدودي الدخل
  • «المصريين الأحرار»: الدولة المصرية وقيادتها الرشيدة ملتزمة بدعم الأشقاء في أحلك الظروف
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية