بيروت (الاتحاد)

أخبار ذات صلة نانت ينفصل عن أريستوي ألمانيا وفرنسا إلى نهائي «مونديال الناشئين»

جدّد الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان، التأكيد على دعوة اللبنانيين إلى توحيد الموقف، والإسراع في إنجاز الانتخابات الرئاسية.
وحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء، جاء ذلك خلال استقبال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أمس، للموفد لودريان.

وشدد لودريان، خلال الاجتماع، «على أن زيارته إلى لبنان تهدف إلى تجديد التأكيد على موقف اللجنة الخماسية بدعوة اللبنانيين إلى توحيد الموقف والإسراع في إنجاز الانتخابات الرئاسية، وإبداء الاستعداد لمساعدتهم في هذا الإطار».
وقال إنه «سيجري عدة لقاءات واجتماعات تهدف إلى تأمين التوافق اللبناني حيال الاستحقاقات الراهنة».
وكان لودريان زار لبنان 3 مرات سابقة بدأت في 21 يونيو الماضي، والتقى ممثلين عن جميع الأحزاب السياسية الممثلة في مجلس النواب اللبناني، كما التقى مسؤولين سياسيين ودينيين وعسكريين، للمساهمة في إيجاد حلّ لانتخاب رئيس جديد للجمهورية.
وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عيّن الوزير السابق جان إيف لودريان، ممثلاً شخصياً له، من أجل التباحث مع كل من يستطيع، في لبنان والخارج، للمساهمة في الخروج من الأزمة التي يعاني منها لبنان.
ويعاني لبنان من أزمات سياسية واقتصادية، حيث تعثر انتخاب رئيس جديد للجمهورية منذ انتهاء ولاية رئيس الجمهورية السابق ميشال عون في 31 أكتوبر من العام الماضي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فرنسا لبنان الحكومة اللبنانية الأزمة اللبنانية أزمة لبنان البرلمان اللبناني الانتخابات اللبنانية جان إيف لودريان نجيب ميقاتي

إقرأ أيضاً:

المفتي حجازي التقى رئيس البرلمان الكندي

زار مفتي راشيا الشيخ البروفسور وفيق محمد حجازي رئيس البرلمان الكندي في مقاطعة البرتا nathan cooper في مدينة أدمنتن ،  في البرلمان الكندي في حضور وفد كبير من أبناء الجالية ومن جميع الطوائف اللبنانية. رحب رئيس البرلمان الكندي  بالمفتي حجازي معتبرا  أنه "أعلى شخصية دينية في العالم تزور هذا البرلمان"، مثمنا جهوده ومتطلعا للتعاون في كل ما يخص الجالية اللبنانية في كندا. وفي لفتة من رئيس البرلمان الكندي أن طلب من حجازي الجلوس على كرسي رئاسة البرلمان الكندي اعتزازا بهذه الزيارة التاريخية والعظيمة ، تكريما له واعترافا بدوره العظيم في خدمة اللبنانيين. بالمقابل شكر حجازي لدولته هذا الترحيب المهيب مثمنا  موقف كندا تجاه الجالية اللبنانية التي أسهمت وما  زالت  في نهضة هذا البلد ولها دور مميز في البناء والاستثمار والإبداع. وشدد على أن اللبنانيين يحبون النظام ويؤمنون بالعدالة وينشدون الحرية ،وطالب حجازي رئيس البرلمان "بالوقوف مع قضايا لبنان والمنطقة العربية وإنصاف المظلومين وحقن الدماء في فلسطين، لأن العدالة تتطلب ذلك والتشريع  يستوجب ذلك"، كما أشاد "بالجهود التي تبذلها كندا في خدمة اللبنانيين"،متمنيا أن "تنقل  التجربة الكندية تلك الى لبنان حتى ينعم بالازدهار والاستقرار والإنماء والإبداع". وكان المفتي حجازي قد التقى وزير العدل في مقاطعة البرتا  السيد قاسم عميري اللبناني الأصل الذي شكر له زيارته كندا لأنها جمعت اللبنانيين في هذا الجمع المتميز ،معتبرا أن "اللبنانيين مبدعون في كل ميدان". بالمقابل شكر المفتي للوزير  حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، مشيدا بجهوده في تحقيق العدالة في كندا وبخاصة أنه "الوزير المسلم الأول للعدل في كندا بل وأميركا".

واعتبر حجازي أن "علينا أن نتعلم من كندا العمل لأجل الوطن ونأخذ منهم تجربتهم تلك لفعاليتها وٱثارها على كندا،وأننا في لبنان نتطلع للوحدة بين اللبنانيين لمصلحة الوطن والدولة  حتى يخرج من الواقع المأزوم،  واللبنانيون في الخارج مطالبون بالمشاركة في صنع القرار اللبناني لأنه أمانة في أعناقهم جميعا".

وبعد انتهاء الاحتفال في البرلمان الكندي توجه حجازي لبلدية أدمنتن والتقى رئيسها أمارجيت سوهي ،مثمنا عمله ومطالبا بالتسهيلات الإجرائية  للجالية اللبنانية في الاستثمارات والأعمال لما تحمل من مضامين البناء في كندا وعلى شتى المستويات وهم الذين منذ أكثر من مائة عام في كندا، وقد أشاد رئيس البلدية بدور الجالية اللبنانية في خدمة كندا ، ثم زار النائب في البرلمان الكندي من اصل لبناني ابن بلدة عيحا في قضاء راشيا زياد ابو لطيف وتطرق في حديثه عن الواقع  في كندا واحترام الاختلاف ،وبالمقابل شدد حجازي على "احترام الحريات وخصوصا الدينية منها وضرورة عدم نقل الاختلاف اللبناني لكندا بل نقل العمل الكندي للبنان". ثم توجه حجازي الى مدينة Lac La Biche حيث ألقى محاضرة فيها عن أهمية نشر ثقافة المحبة بين الناس والاحترام للإنسانية.

مقالات مشابهة

  • المولوي: لبنان للجميع وليس لطائفة أو حزب
  • المفتي حجازي التقى رئيس البرلمان الكندي
  • نائب رئيس الوزراء: المبادرات الرئاسية الصحية رفعت متوسط عمر المواطن المصري
  • المخابرات الأمريكية: روسيا تفضل فوز «ترامب» في الانتخابات الرئاسية
  • فتح تحقيق ضد مارين لوبان بتهمة تمويل غير قانوني لحملتها الرئاسية 2022
  • السلطات الموريتانية تفرج عن جميع المعتقلين خلال أحداث الشغب الأخيرة
  • الكتائب: لا سوابق ولا اعراف من خارج الدستور لانتخاب رئيس
  • إقتراحان لنواب المعارضة لإنجاز الإستحقاق الرئاسيّ... ماذا في التفاصيل؟
  • أفكار متضاربة.. سباق بين الانتخابات المبكرة والتمديد!
  • بعد نتائج الانتخابات.. رئيس وزراء فرنسا يقدم استقالته لماكرون