قاد المغربي حكيم زياش غلطة سراي التركي إلى قلب تأخره بهدفين وانتزاع التعادل أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنكليزي 3-3 الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

اعلان

وباتت حظوظ مانشستر يونايتد بالتأهل الى دوري أبطال أوروبا خاضعة لحسابات دقيقة ولا يسيطر عليها وحده، حيث بقي متذيّلا لترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط بالتساوي مع كوبنهاغن الدنماركي الذي يواجه في وقت لاحق بايرن ميونيخ (12 نقطة)، علمًا انّ الاخير ضمن مسبقا صدارة المجموعة وتأهله الى الادوار الاقصائية.

في المقابل، يحتل غلطة سراي المركز الثاني برصيد 5 نقاط وأبقى حظوظه مرتفعة قبل مواجهة كوبنهاغن في الجولة الاخيرة.

ويتبقى ليونايتد مباراة واحدة امام بايرن في المسابقة القارية، وسيكون مطالبا بتحقيق الفوز في أولد ترافورد لإبقاء أي آمال بالتأهل.

وسجّل اهداف يونايتد كل من الارجنتيني أليخاندرو غارناتشو (11) والبرتغالي برونو فيرنانديش (18) والاسكتلندي سكوت مكتوميناي (55)، فيما سجّل زياش هدفين للفريق التركي (29 و62) وأضاف التركي كيريم أكتوركوغلو الثالث (71).

وقال فيرنانديش بعد المباراة "إنه لأمر سيئ جدا بصراحة".

وتابع "ما نفعله في دوري الابطال ليس كافيا، يجب ان نسيطر على مبارياتنا".

وأردف "ليست المرة الاولى، حتى كوبنهاغن، اتفهم اننا لعبنا بلاعب أقل، لكننا تقدمنا 3-2 ويجب ان نضمن النتيجة".

وأظهر فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ رغبته الجامحة في الفوز مبكرا وتعويض نكساته المتتالية في "تشاميونزليغ" حيث حقق فوزًا وحيدا من اصل 4 مباريات وسقط في الجولة السابقة امام كوبنهاغن 4-3.

"هدية للولايات المتحدة والدوري"... هكذا وصف بيكام وجود ميسي في صفوف إنتر مياميالدوري الإنجليزي: حسم 10 نقاط من رصيد إيفرتون لخرقه القواعد الماليةدوري أبطال أوروبا: ريال مدريد وبايرن يسعيان للتأهل إلى دور الـ16

وافتتح "الشياطين الحمر" التسجيل عبر غارناتشو الذي دخل الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد ان سجّل هدفا اكروباتيا ضد ايفرتون في نهاية الاسبوع، وافتتح التسجيل في اسطنبول اثر تمريرة من فيرنانديش (11).

وتحوّل فيرنانديش من ممرر الى هدّاف بعد سبع دقائق مضاعفا تقدم فريقه بعدما سدّد كرة مقوسة جميلة من على مشارف المنطقة (18).

ورفض غلطة سراي تسليم المباراة وتمكن الدولي المغربي زياش من ابقاء حظوظه قائمة، وقلّص الفارق قبل نهاية الشوط الاول من ركلة حرّة مباشرة من مسافة 23 مترا (29).

وظن يونايتد انّه حسم النتيجة عندما سجّل مكتوميناي هدفا ثالثا في مطلع الشوط الثاني اثر هجمة مرتدة (55). ومرة جديدة، أثبت زياش علو كعبه وابقى فريقه في المباراة من ركلة حرة أخرى (62) بعدما ارتكب الحارس الكاميروني أندريه أونانا خطأ في التصدي لها.

وقلب اصحاب الارض المباراة رأسا على عقب وعادلوا النتيجة ومرة جديدة، وكان لزياش دور محوري بعدما مرّر لكيريم أكتوركوغلو الذي استقبلها ببراعة وسددها كرة في الزاوية العليا (71).

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مع ترقب تمديدها.. ما هي رهانات الهدنة بالنسبة لحماس وإسرائيل؟ شاهد: رغم تأخر الموسم.. مزارعون في غزة يستغلون الهدنة لقطف ما تبقى من محصول الزيتون شاهد: إيقاعات روحية وأهازيج أمازيغية لموسيقى كناوة مع انطلاق حملة توعية بالتراث المغربي دوري أبطال أوروبا تركيا مانشستر يونايتد كرة القدم رياضة اعلانالاكثر قراءة شاهد: حرب غزة تلحق أضرارا كارثية بالبنية التحتية تستمر التغطية| إفراج حماس عن عشرة رهائن إسرائيليين وأجنبيّين وإسرائيل تطلق سراح 30 سجينا فلسطينيا بلينكن يزور إسرائيل والضفة الغربية هذا الأسبوع للمرة الثالثة منذ الـ7 من أكتوبر مقتل 40 مدنيا على الأقل في الهجوم الجهادي في شمال بوركينا فاسو (وكالة أممية) رئيس الوزراء الفنلندي يعلن إغلاق آخر معبر حدودي مع روسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة: حماس تفرج عن 10 رهائن إسرائيليين عدد منهم من مزدوجي الجنسية و4 تايلانديين يعرض الآن Next وزارة الصحة في غزة تقول إنها عثرت على خمسة أطفال خُدّج متوفين في أحد المستشفيات يعرض الآن Next شاهد: طوابير على أكياس الدقيق.. معاناة متجددة لسكان غزة رغم الهدنة يعرض الآن Next مفاوض الأسرى التايلانديين لدى حركة حماس يعرب عن تعاطفه مع الفلسطينيين يعرض الآن Next شاهد: رغم تأخر الموسم.. مزارعون في غزة يستغلون الهدنة لقطف ما تبقى من محصول الزيتون

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الشرق الأوسط روسيا أسرى البيئة قطر الأمم المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا تركيا مانشستر يونايتد كرة القدم رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الشرق الأوسط روسيا أسرى البيئة قطر الأمم المتحدة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى الشرق الأوسط دوری أبطال أوروبا مانشستر یونایتد یعرض الآن Next غلطة سرای

إقرأ أيضاً:

إريك تين هاج يعلق على تمديد عقده مع مانشستر يونايتد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علق الهولندى إريك تين هاج المدير الفنى لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزى، على تجديد عقده مع الشياطين الحمر لموسم أضافى.
حيث أعلن النادى الإنجليزى عبر صفحته الرسمية، بتمديد عقد المدرب الهولندى إريك تين هاج، حتى صيف 2026.
وأعرب تين هاج عن سعادته بتجديد عقده مع الفريق الإنجليزى، فى تصريحات نقلتها صحيفة "ذان صن"، قائلاً: "أنا سعيد جدًا بالتوصل إلى اتفاق مع النادي لمواصلة العمل معًا، بالنظر إلى العامين الماضيين، يمكننا أن نفكر بفخر في الكأسين والعديد من الأمثلة على التقدم بما كان الفريق عليه قبل انضمامي إليه".
وأكمل حديثه قائلاً: "ومع ذلك، يجب أن نكون واضحين أيضًا أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الشاق الذي ينتظرنا للوصول إلى المستويات المتوقعة من مانشستر يونايتد، ما يعني تحديًا على الألقاب الإنجليزية والأوروبية".

واضاف: "خلال مناقشاتي مع النادي، وجدنا اتفاقا كاملا في رؤيتنا للوصول إلى تلك الأهداف، ونحن جميعًا ملتزمون بشدة بالقيام بهذه الرحلة معًا".
كما ابدى المدير الرياضي الجديد دان أشوورث، أعجابه بما قدمه تين هاج، قائلاً: "بحصوله على لقبين في الموسمين الماضيين، عزز إريك سجله كواحد من أكثر المدربين نجاحًا دائمًا في كرة القدم الأوروبية".
وأشاد بما قدمه تين هاج: "وبينما سلطت مراجعة النادي للموسم الماضي الضوء على مجالات التحسن، فقد توصلت أيضًا إلى نتيجة واضحة مفادها أن إريك كان أفضل شريك لنا للعمل معه في رفع المعايير والنتائج، أظهرت هذه المجموعة من اللاعبين والموظفين بالفعل أنهم قادرون على المنافسة والفوز على أعلى مستوى، والآن نحن بحاجة إلى القيام بذلك بشكل أكثر اتساقًا".
وانهى حديثه قائلاَ: "مع وجود فريق قيادة كرة القدم لدينا الآن، فإننا نتطلع إلى العمل جنبًا إلى جنب مع إريك، لتحقيق طموحاتنا المشتركة".

مقالات مشابهة

  • الگرمة يخطف أولى بطاقات التأهل لدوري نجوم العراق
  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه إريك تين هاغ حتى 2026
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه تن هاغ حتى 2026
  • إريك تين هاج يعلق على تمديد عقده مع مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد يعلن تجديد عقد تين هاج حتي 2026
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج إلى 2026
  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل