خدمات، الحرارة تصل ذروتها الأرصاد العالمية تحذر من ظاهرة النينو،ظاهرة النينو أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، على أن .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر الحرارة تصل ذروتها.. الأرصاد العالمية تحذر من «ظاهرة النينو»، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

الحرارة تصل ذروتها.. الأرصاد العالمية تحذر من «ظاهرة...

ظاهرة النينو.. أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، على أن ظاهرة طقس النينو الاحتراري، بدأت بالفعل، لافتة إلى أن درجات حرارة أسطح البحار ستبلغ ذروتها في الأيام القادمة، ويأتي ذلك تبعا للارتفاع المستمر الذي كان قياسيا في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص ظاهرة النينو، وذلك ضمن خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

ظاهرة النينو

ظاهرة مناخية تحدث بشكل طبيعي وتؤدي لارتفاع غير طبيعي للحرارة في الوسط والشرق الاستوائي للمحيط الهادئ، وتحدث مرة ما بين العامين و7 أعوام، ويمكن أن تحدث كل 18 شهرا.

ظاهرة النينو تأثير ظاهرة النينو

تتوقع المنظمة أن تؤثر موجة الحر البحري على:

- توزيع مصايد الأسماك، النظم البيئية للمحيطات، ما يؤثر بشكل غير مباشرة على المناخ.

- تعطيل حركة النقل أحيانا.

- ارتفاع مستويات البحر.

- تزايد حرائق الغابات.

تأثير ظاهرة النينو تطور ظاهرة النينو

وبينت المنظمة أن درجات حرارة سطح البحر في شمال المحيط الأطلنطي، حققت ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، وتتوقع أن يكون العام الحالي الأكثر سخونة، وأنه من المحتمل أن يتفاقم حجم تأثير ظاهرة النينيو خلال عام 2024 عاما، إذا استمر تصاعدها، ليصل إلى رقم قياسي.

وأفادت المنظمة أن الأسبوع الأول من شهر يوليو الجاري، كان الأكثر سخونة، وسجلت درجات الحرارة اليومية خلال شهر يونيو في شمال الأطلنطي أرقاما قياسية، بينما وصلت مستويات الجليد البحري في القطب الجنوبي خلال يونيو، إلى أدنى مستوى منذ بدء عمليات المراقبة عبر الأقمار الصناعية.

اقرأ المزيد:

الطقس غدا.. بيان هام من الأرصاد حول حالة الجو

هدوء ما قبل العاصفة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الثلاثاء 11 يوليو

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 11 يوليو

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا

تتوقع الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يضرب البلاد غدا الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، منخفض الهند الموسمي، إذ حذرت من حالة الطقس في مصر غدًا.

حالة الطقس في مصر غدا الاثنين

وقالت غانم إنه بداية من الغد تشهد البلاد ارتفاع درجات الحرارة بشكل طفيف وتدريجي عن اليوم بمعدل من 2 إلى 3 درجات، والعظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية والمحسوسة 39.

كما تسود أجواء شديدة الحرارة في النهار ومحافظات الجنوب، وأجواء حارة رطبة على السواحل الشمالية فترات النهار، والبحران مؤهلان لأعمال الصيد والملاحة البحرية وأعمال التنزه.

وتابعت "في الليل تصبح الأجواء مائلة للحرارة رطبة على أغلب الأنحاء، إذ تنخفض درجات الحرارة مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ولا تزال البلاد تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، مع الكتل الهوائية رطبة، ما يؤدي على ارتفاع نسب الرطوبة".

وحذرت غانم من التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة، ما يزيد من إحساس الارتفاع في درجات الحرارة فترات الظهيرة من 12 ظهرًا لـ 5 عصرًا، موصية بارتداء غطاء للرأس والملابس الفاتحة، وتناول قدر كبير من السوائل.

مقالات مشابهة

  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • الرطوبة تصل لـ85%.. الأرصاد تحذر من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء في مصر
  • «الأرصاد» تحذر من ظاهرة جوية خلال 24 ساعة.. 7 نصائح للتعامل معها
  • هيئة الأرصاد تحذر من طقس اليوم الثلاثاء
  • الأرصاد تحذر.. تعرف على درجات الحرارة غدًا
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024