أيفون وانتهاك الخصوصية.. أصدرت شركة آبل Apple نظام تشغيلها الجديد iOS 17 لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم، ويحتوي الإصدار الأحدث من نظام تشغيل iPhone على عدد من المميزات والخصائص، ومن أهم تلك المميزات خاصية NameDrop الجديدة.

وتتيح خاصية NameDrop مشاركة تفاصيل الاتصال عن طريق وضع جهاز iPhone الخاص بك بالقرب من جهاز iPhone خاص بشخص آخر، ولكن أثارت تلك الخاصية جدلًا واسعًا بين مستخدمي هواتف أيفون، وذلك بسبب مشاركة بيانات حساسة دون موافقة المستخدم.

تدخل الشرطة الأمريكية بسبب خاصية NameDrop

وتعمل خاصية NameDrop لإرسال معلومات جهة اتصال جديدة، وليس لتحديث جهة اتصال موجودة بالفعل، ولكن حذرت الشرطة الأمريكية مستخدمي هواتف الأيفون وأبل ووتش من استخدام هذه الخاصية حيث أنه من الممكن تبادل معلومات من المستخدمين بدون موافقتهم.

وقامت أقسام الشرطة بولايات أوهايو وأوكلاهوما وبنسلفانيا بنشر تحذيرات عبر حساباتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ونوهت أقسام الشرطة أنه بمجرد تحديث نظام التشغيل الجديد iOS 17.1، ويقترب جهاز الايفون بجهاز أخر ربما يتم مشاركة بيانات المستخدمين تلقائيًا.

منشور الشرطة الامريكية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آيفون انتهاك الخصوصية آبل شركة ابل الشرطة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية

المناطق_متابعات

أفادت شركة آبل في ورقة بحثية جديدة بأنها تعتزم دعم قطع الغيار التي تصنعها الجهات الخارجية لاستخدامها في عمليات الإصلاح، ويشمل ذلك الشاشات والبطاريات وغيرها.

ونشرت الشركة ورقة بحثية بعنوان “الاستدامة عبر التصميم” تشرح فيها استراتيجيتها لتصنيع منتجات تدوم لمدة أطول، وتوفر تجربة مستخدم استثنائية على المدى الطويل.

أخبار قد تهمك آبل تدمج الذكاء الاصطناعي ” “ChatGPT في أجهزة الآيفون 11 يونيو 2024 - 8:33 صباحًا ترقية مرتقبة لشاشة “آيفون 16 برو” 13 مايو 2024 - 2:30 صباحًا

وتسلط الورقة البحثية الضوء على الجهود التي تبذلها أقسام مختلفة داخل آبل لضمان قابلية إصلاح منتجاتها ومتانتها، مع الحفاظ على أعلى معايير السلامة والأمن والخصوصية.

ووفقًا لما ذكره موقع “ذا فيرج”، ستسمح آبل للجهات الخارجية بتوفير شاشات كقطع غيار تدعم ميزة True Tone التي تعدّل توازن اللون الأبيض في شاشة آيفون وفقًا لإضاءة المكان المحيط.

وفي السابق، كان آبل تعطّل ميزة True Tone عند استخدام شاشة آيفون من جهة خارجية لاستبدال الشاشة الأصلية.

وتجدر الإشارة إلى أن آبل تحذر من أن أداء ميزة True Tone في الشاشات من جهات خارجية قد يختلف عن أدائها المعتاد في الشاشات الأصلية لهواتف آيفون.

ويرجع ذلك إلى أن معايرة تقنية True Tone تُجرى في خوادم الشركة، وتختلف من جهاز لآخر، كما تتطلب توصيلًا دقيقًا بين الشاشة وحساسات الضوء، وهو أمر لا يمكن ضمانه دائمًا مع المكونات المصنعة من جهات خارجية.

وتمنع الشركة مستخدمي هواتف آيفون الذين أصلحوا بطاريات أجهزتهم باستخدام بطاريات من جهات خارجية من الوصول إلى معلومات مهمة بشأن صحة البطارية؛ لأن آبل تزعم أنها غير قادرة على التحقق من صحة البيانات لبطاريات لم تنتجها.

وفي وقت لاحق من هذا العام، يُتوقع أن تعرض آبل البيانات للبطاريات من الجهات الخارجية مع إشعار يوضح أنها لا يمكنها التحقق من صحتها.

مقالات مشابهة

  • يديعوت أحرونوت: أزمة ثقة بين الجيش والشرطة بقيادة بن غفير
  • لأعلى نسبة مشاركة
  • غوغل تضيف اللغة الأمازيغية إلى خاصية الترجمة
  • بـ«ضغطة زر واحدة».. ميزة جديدة لمستخدمي «واتساب» طال انتظارها
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • مواصفات وسعر جيلي مونجارو 2023 .. فيديو
  • لإلغاء بيانات المالك القديم.. طريقة تسجيل المحفظة البنكية لخطك الجديد؟
  • مصطفى بكري يوجه رسالة تحذير بشأن التشكيل الوزاري الجديد: أوعوا تحبطونا
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • جامعة حلوان تُشارك في المؤتمر العلمي الثاني "نحو تثقيف أمني مجتمعي مستدام"