تابع وزير العمل والتأهيل، عبد الله الشارف أرحومة، الأربعاء، خلال الاجتماع الذي عقده بقاعة الاجتماعات بديوان الوزارة بمدينة سرت، مع مدراء الإدارات، الملامح الأولية للخطة الخماسية الاستراتيجية للوزارة. حسب بيان الحكومة الليبية، أشار الوزير إلى أن الاجتماع يأتي في إطار مناقشة وإبداء الرأي حول الملامح الاولية للخطة الاستراتيجية للوزارة على الملفات المحالة من اللجنة الاستشارية الاردنية.

واستعرض مدير مكتب الوزير ، ملخص مرتكزات بناء الخطة الاستراتيجية والمتضمنة على الخطة والرسالة، تنظيم ملف العمالة الوافدة، تنظيم ملف الباحثين على العمل، زيادة فعالية مكاتب العمل والتأهيل وإعادة تنسيب أو توزيع القوى البشرية المتكدسة، تعزيز العمل في المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تفعيل التفتيش العمالي، السياسات والإجراءات، متابعة وقياس معدلات الأداء. وفي اتصال مباشر مع أيمن الشديفات، رئيس اللجنة الاستشارية الأردنية خلال الإجتماع، أكد أن اللجنة الإستشارية قد بدأت في استكمال بعض الملفات وستتم إحالتها للوزارة، وأولها الملف المتعلق بفصل الاختصاصات المتداخلة ببن وزارة العمل والتأهيل و وزارة الخدمة المدنية، الذي سيتم تسليمه يوم الأحد القادم على أن يتم العمل على إقفال كافة الملفات تباعاً.  وأكد الوزير لرئيس اللجنة الإستشارية الأردنية، ضرورة التنتهاء من الملفات (14) المتضمنة للخطة الخماسية للوزارة بالصورة المطلوبة، لإحالتها للجهات التنفيذية أو التشريعية والرقابية في حال احتياجها لسن تشرعات قانونية، مؤكداً عزم الوزارة على تنفيذ الملفات التي ستحال إليها من اللجنة مهما كلف الأمر لصالح الوطن والمواطن. في ختام اللقاء كلف الوزير؛ مدير مكتب الوزير، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتشغيل، ومدير إدارة متابعة مراقبات ومكاتب العمل والتأهيلن بالتواصل مع اللجنة الاستشارية لمدها بالبيانات المطلوبة التي تساعد في حلحلة الملفات. الوسومأرحومة الحكومة الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: أرحومة الحكومة الليبية ليبيا العمل والتأهیل

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا

استقبل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، عضو الجمعية الوطنية بجمهورية النيجر أحمد حميدة الزوي، والباحث في الشؤون الإفريقية ياسين عبد القادر.

وأكد صالح، خلال اللقاء، “على ضرورة تعزيز العلاقات الليبية مع دول الجوار الأفريقي من خلال التعاون والتنسيق المشترك في التصدي للتحديات التي من أبرزها مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والظواهر السلبية العابرة للحدود”.

كما أكد “على ضرورة التركيز في الفضاء الأفريقي خاصة من الجانب الأمني في ظل الأوضاع غير المستقرة المحيطة بليبيا والنشاط المستمر للجماعات الإرهـابية في عدد من الدول”.

وثمّن صالح، “كافة الجهود الجبارة المبذولة من القيادة العامة للقوات المسلحة في حماية الوطن عبر تأمين الحدود، مما ساهم في استتباب الأمن والأمان في كافة المدن والمناطق، الذي من خلاله انطلقت عجلة الإعمار والاستقرار.

من جانبهم، أشاد الحضور “بالدور الوطني المشرف الذي يقوم به رئيس مجلس النواب من أجل تحقيق دولة المؤسسات والقانون، بالإضافة إلى تأكيد استعدادهم بناء جسر تواصل فعال من أجل تقوية العلاقات الأفريقية الليبية”.

مقالات مشابهة

  • شخصيات إعلامية لـ”الثورة “: الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم واجهت الشائعات وحصنت من التضليل
  • “الثورة ” تحيي الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف بـ”ندوة عن الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم”
  • وزير الإعلام يرأس ندوة بعنوان “الاستراتيجية الإعلامية للرسول الأعظم” بمؤسسة الثورة للصحافة
  • وزير الثقافة يختار نقيب الكتاب عضوا في اللجنة الاستشارية لمعرض القاهرة للكتاب 2025
  • مجلس النواب يبحث عددا من الملفات المشتركة مع إفريقيا
  • “الزادمة” يبحث مع مدير سبها الطبي الأوضاع الإدارية بالمركز
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية
  • وزير التموين: لن يتم غلق أي مخبز أو منشأة تموينية
  • وزير الثقافة يُعلن اختيار اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي
  • وزير الثقافة يُعلن اختيار "اللجنة الاستشارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب"