أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي أن زوال "الاحتلال" هو طريق الأمن والسلام للفلسطينيين والإسرائيليين ولشعوب المنطقة، وأن إسرائيل اعتبرت صمت مجلس الأمن الدولي تغطية على جرائمها.

نيبينزيا: إسرائيل استغلت الانقسام في مجلس الأمن بدعم من واشنطن للاستمرار في حرب تطهير عرقي بغزة

وقال وزير الخارجية خلال جلسة اجتماع لمجلس الأمن الدولي أن هناك من يبرر "العدوانية" الإسرائيلية باعتبارها "دفاعا عن النفس".

وأشار إلى أن زوال "الاحتلال" هو طريق الأمن والسلام لكل المنطقة، ولفت إلى أننا "نحن العرب قدمنا طرحا كاملا لسلام شامل ينعم فيه الفلسطينيون والإسرائيليون بالأمن".

وأضاف وزير الخارجية الصفدي: سبيل السلام هو اعتماد مجلس الأمن قرارا ملزما يعترف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

واعتبر وزير الخارجية أن إسرائيل أحبطت جهود السلام على مدار السنوات الـ30 الماضية، مناديا بضرورة أن يكون التضامن مع الشعب الفلسطيني "حقيقيا ينهي سفك دمائه في غزة والضفة الغربية".

وتابع قائلا: "الاحتلال والسلام نقيضان لا يجتمعان ونحن نريد سلاما شاملا وعادلا".

إقرأ المزيد مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة يحدد شروط إنهاء الحرب في غزة

وفي سياق متصل، أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن إسرائيل استغلت الانقسام في مجلس الأمن بدعم من واشنطن للاستمرار في حرب تطهير عرقي بغزة.

وأشار نيبينزيا، أن الأزمة في الشرق الأوسط غير مسبوقة ولم نر مثلها منذ عقود، لافتا إلى أن أعضاء مجلس الأمن لم يقولوا شيئا بشأن تدمير المباني وقتل آلاف الأطفال في غزة.

وأضاف: "خلال هذه الأسابيع، أصبحت حقيقة قبيحة للغاية واضحة: الفلسطينيون بالنسبة للغرب مواطنون من الدرجة الثانية، وهم ببساطة غير مهتمين بحماية مصالحهم. وهذا هو السبب الرئيسي للمشاكل التي يواجهها مجلس الأمن في تطوير القرارات".

المصدر: بترا + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أيمن الصفدي الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة السلطة الفلسطينية السلطة القضائية الضفة الغربية تل أبيب حركة حماس طوفان الأقصى عمان غوغل Google قطاع غزة فاسيلي نيبينزيا مجلس الأمن الدولي وزارة الخارجية الروسية وزیر الخارجیة مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

عدم قبول طعن زوال صفة مرتضى منصور بنادى الزمالك

 

قضت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء برفض الطعن المقام من حسين محمد حسين محامي وعضو الجمعية العمومية بنادي الزمالك والمطالب بإلزام وزارة الشباب والرياضة بإصدار قرار بزوال صفة مرتضي منصور من رئاسة نادى الزمالك.

وكانت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت بعدم قبول الدعوى المقامة من حسين محمد حسين محامي وعضو الجمعية العمومية بنادي الزمالك والمطالبة بإلزام وزارة الشباب والرياضة بإصدار قرار بزوال صفة مرتضي منصور من رئاسة نادى الزمالك وكذلك مجلس الإدارة، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي.

اختصمت الدعوي وزير الشباب والرياضة واعضاء مجلس نادى الزمالك، وحملت رقم ٤٠٤٣٠ لسنة ٧٧ قضائية.

وطالبت الدعوى بوقف تنفيذ القرار السلبي بالإمتناع عن إعلان زوال عضوية رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك طبقا لنص المادة ٤١ من اللائحة الاسترشادية وكذلك سقوط عضوية أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك وفقا لنص المادة ٤٢ من اللائحة الاسترشادية لارتكابهم مخالفات إدارية وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي.

مقالات مشابهة

  • الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة
  • بلينكن والصفدي يبحثان هاتفيا مرحلة ما بعد الحرب في غزة
  • عدم قبول طعن زوال صفة مرتضى منصور بنادى الزمالك
  • روسيا تبدأ رئاسة مجلس الأمن الدولي والوضع في اليمن على جدول الأعمال
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع العقوبات عن طالبان
  • روسيا تلمح إلى إمكان رفع  العقوبات عن طالبان
  • إيران تحذر: “إسرائيل” ستدفع ثمناً باهظاً إذا شنت عدواناً على لبنان
  • نيبينزيا: القرار الأمريكي حول وقف إطلاق النار في غزة لم ينفذ
  • رايتس ووتش تطالب بتعويض ضحايا الانتهاكات الفلسطينيين والإسرائيليين
  • ‏القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: المقاومة في لبنان ستكبد إسرائيل ثمنا باهظا ردا على أي اعتداء