صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن ألمانيا "تتلقى" ضربات مؤلمة من حلفائها " بسبب افتقارها للسيادة وعدم كفاءة بعض ممثلي القيادة.

 قال بوتين خلال لقائه مع العلماء الشباب، تعليقاً على رفض أوروبا لموارد الطاقة الروسية: كان على الدول الأوروبية إما أن تقطع مصادر الطاقة الرخيصة الخاصة بها، أو أن “يقوم بذلك حلفاؤها من الولايات المتحدة، الذين قطعوا الطاقة الروسية لأسباب سياسية”.

إقرأ المزيد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بشأن "طوفان الأقصى": فشلنا.. ستكون هناك تحقيقات حاسمة وعميقة وحساب

كما أشار بوتين إلى تفجير خطي أنابيب "السيل الشمالي" وإغلاق خطوط أنابيب الغاز عبر أراضي بولندا وأوكرانيا.

وإلى أن السلطات الأوكرانية تتلقى من أوروبا ومن ألمانيا تحديدا أموالا للتسليح، ولدفع المعاشات التقاعدية، والمعونات الاجتماعية، والرواتب، بينما الغاز الذي تحتاجه ألمانيا من روسيا مقطوع عنها.

"ويصمت الألمان أمام هذا كله لأنهم لا يملكون... ماذا؟ لا يملكون السيادة. كما أعتقد أن بعض قادة الحكومة ليس لديهم ما يكفي من النضج والخبرة المهنية لاتخاذ قرارات مناسبة وموفقة. إنهم أشخاص معروفون. هؤلاء يقدمون مادة مناسبة للسخرية منهم. أنا لن أذكر أسم أحد الآن، لكن العالم كله يسخر منهم بالفعل.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في البيوت بلبنان

كشفت وكالة الأنباء اللبنانية عن وقوع إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في عدد من البيوت، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، قال أحمد سنجاب، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من جنوب لبنان، إن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض أعلن عن عدد الضحايا الذي يناهز أكثر من 2800 مصاب جراء العدوان الإلكتروني التي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي، إذ أنها لم تشنه من قبل.

 

قتلى وعشرات الجرحى نتيجة تفجيرات جديدة لأجهزة اللاسلكي في لبنان

 

وأضاف «سنجاب» خلال تغطيته للقاهرة الإخبارية ، أنه حسبما أفادت وزارة الصحة اللبنانية أن هناك حوال 750 مصابًا في الجنوب اللبناني جراء العملية الإسرائيلية، إذ أنها استهدفت أعداد معينة من حاملي الأجهزة المخصصة للتواصل الداخلي بين عدد من أعضاء حزب الله بالجنوب اللبناني.

وأوضح أن عدد الوفيات جراء الاستهداف الإسرائيلي وصل إلى 12 شهيد لبناني، متابعًا :«حزب الله اللبناني نعى بالأمس الثلاثاء عددًا من عناصره جراء العدوان الإسرائيلي بالأسلحة والصواريخ على الجنوب اللبناني، وجراء الخرق الأمني لأجهزة اللاسلكي

ولفت إلى أن وزارة الصحة اللبنانية أعلنت أن من ببين الضحايا عدد من العاملين في القطاع الصحي الذين كانوا يستخدموا الأجهزة الأمنية في التواصل الداخلي وانفجرت الأجهزة خلال استخدامهم.

مقالات مشابهة

  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • ناجلسمان: ألمانيا ستلعب كأس العالم بمجموعة أخرى من اللاعبين
  • ناجلسمان يبحث عن «ألمانيا المثالية» في «مونديال 2026»
  • المخدرات في العراق .. تجارة بالأطنان وضعف في الإجراءات
  • عاجل.. إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في البيوت بلبنان
  • وكالة الأنباء اللبنانية: إصابات بسبب انفجار نظم الطاقة في عدد من المنازل
  • روسيا تعتزم إنشاء خط أنابيب لنقل الوقود في الكونغو
  • روسيا توافق على إنشاء خط أنابيب لنقل الوقود في الكونغو
  • ألمانيا تسعى لتعزيز العلاقات مع آسيا الوسطى