أقام الاتحاد العام للمصريين في الخارج، بالتعاون مع الكنيسة الإنجيلية، تجمع كبير في حب ودعم مصر بالانتخابات الرئاسية المقرر انطلاقها غدا الجمعة، لأبناء مصر بالخارج.

حضر اللقاء المهندس اسماعيل علي، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، ومحمد ابو العيش عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، وبحضور بابا الكنيسة وبعض رجال الدين الاسلامي، وايضا حضور كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للصحافة والإعلام.

كما حضر الحفل منوب من اللجنة العليا للانتخابات  ومندوبي أحزاب مستقبل وطن، وحماه وطن.

 

وأكد المهندس اسماعيل محمد علي، رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، ان الانتخابات بالخارج سوف تشهد مفاجآت عديدة  لحرص الجميع علي ارسال رسالة  للعالم باحترام الشعب لقيادته وكذلك اختيار الأفضل للمرحلة القادمة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والمنطقة العربية.

وقال محمد ابو العيش، عضو مجلس إدارة الاتحاد، ان كل المصريين بكل طوائفهم حريصين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية، والتجمع في الكنيسة الإنجيلية هو رسالة محبة من المصريين كافة لدعم مصر بالانتخابات الرئاسية، مؤكدا على ضرورة المشاركة والادلاء بصوتهم في الانتخابات وان يكون هناك وعي كامل للشعب في اختياره لرئيسهم والمساهمة في اي قرار سياسي لبلده.

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يستعد لتدشين غرفة عمليات الانتخابات الرئاسية

ويجري على قدم وساق الإنتهاء من الاعدادات الخاصة لتجهيز غرفة عمليات الاتحاد العام للمصريين في الخارج من مقر المركز الرئيس بالقاهرة   لمتابعة تصويت المصريين في الخارج ، يشارك في غرفة العمليات والمتابعة فريق عمل من السادة اعضاء مجلس الإدارة و مجلسي النواب والشيوخ ورموز من رجال الصحافة والإعلام .

حيث يحرص الاتحاد العام على متابعة العملية الانتخابية من خلال أعضاءه وفروعه المنتشرة في أنحاء العالم وقد عقد الاتحاد العام للمصريين عدة اجتماعات عبر منصة زوم مع الحملة الرسمية للمرشح السيد عبد الفتاح السيسي للترتيب حول حشد المصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات الرئاسية ، كما عقد اجتماعات أخرى مع فروعه في كافة انحاء العالم للوصول إلى تحقيق أكبر مشاركة ممكنة .

هذا وقد استعدت مجموعات من المصريين في كل انحاء العالم للعملية الانتخابية بكافة أوجه الدعاية والدعم والإمكانات اللازمه وسيكون اول يوم لموعد الانتخابات عطله رسمية لكافة العاملين في الخارج في المنطقة العربيه وثاني يوم يعتبر اجازة عند البعض الاخر ،واليوم الثالث ايضا اجازة في المنطقة الأوربية وامريكا وينتظر الكثير من المواطنين في مصر بشائر النتائج الوارده من دوائر الخارج .

 

IMG-20231129-WA0132 IMG-20231129-WA0130 IMG-20231129-WA0133 IMG-20231129-WA0128 IMG-20231129-WA0126 IMG-20231129-WA0127 IMG-20231129-WA0131

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العام للمصریین فی الخارج الانتخابات الرئاسیة IMG 20231129

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من وزيرة الهجرة السابقة بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة

أعربت الدكتورة سها جندي، وزيرة الهجرة السابقة، عن تقديرها لتولي حقيبة وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج لمدة عامين.

وزيرة الهجرة تعقد لقاءً مع طبيب مصري بالصين ونائب رئيس الكونجرس الآسيوي وزيرة الهجرة تعلن مد التسجيل لحضور النسخة الخامسة لمؤتمر "المصريين بالخارج"

وقالت “جندي” في بيان لها، اليوم،: "على مدار عامين شرُفت بتولي حقيبة وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقد حرصت في هذين العامين على خدمة الوطن وبذل كل جهد في سبيل تعزيز استدامة التواصل مع كل أبنائي وإخوتي وأهلي من الجاليات المصرية في الخارج، حول العالم والاستماع إليهم، وتلقي مقترحاتهم واستفساراتهم، وتلبية احتياجاتهم ومطالبهم.

كما حرصت على تقديم أفكار جديدة ومبتكرة لدعم استراتيجية مكافحة الهجرة غير الشرعية وملف التدريب من أجل التوظيف لحماية شبابنا من مخاطر هذه الظاهرة والمصير المجهول. وتعريف ابنائنا من الشباب في الخارج بجذورهم وموروثهم الثقافي العظيم وحضارتهم العتيدة ولغتهم الغنية. كما كنت ام واخت لابنائنا في خضم الأزمات الخارجية.

وتوجهت وزيرة الهجرة السابقة، بخالص الشكر والعرفان للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وللدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على إعطائي الفرصة لمدة عامين بأن أكون عضوا فاعلا في الحكومة المصرية وأؤدي واجبي تجاه وطننا الغالي مصر لأنها تستحق منّا الكثير والكثير. كما أتوجه بخالص الشكر والتقدير لإخوتي فريق عمل وزارة الهجرة الذي كان عونًا لي طوال العامين من الجهد والسعي للإنجاز وتحقيق صالح الوطن وأبناءه. ، فريق وزارة الهجرة فريق دؤوب لا يكل ولا يمل، أتمنى لهم جميعا كل التوفيق والنجاح فيما هو قادم من أجل مستقبل مشرق لمصر والمصريين حول العالم.

وتابعت: “أخيرًا وليس آخرًا كل أمنياتي بدوام التوفيق لزميلي وأخي معالي وزير الخارجية والهجرة الجديد السفير الدكتور بدر عبد العاطي، وتحقيق المزيد من الإنجازات في عهد الجمهورية الجديدة التي تحيا مصر الآن في ظلها”.

 

مقالات مشابهة

  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • «حقوق الإنسان بالنواب»: دمج وزارتي الخارجية والهجرة لتطوير الأداء
  • بعد ضم الهجرة .. ملفات تهم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة الجديد
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • أول تعليق من وزيرة الهجرة السابقة بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة