صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد قمة فيلنيوس الناتو يعطي أوكرانيا الأمل دون جدول زمني، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس تويتر الثلاثاء 11 يوليو 2023 21 42أكد بيان لقمة حلف شمال .، والان مشاهدة التفاصيل.

قمة فيلنيوس..الناتو يعطي أوكرانيا الأمل دون جدول زمني

قمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس (تويتر)

الثلاثاء 11 يوليو 2023 / 21:42

أكد بيان لقمة حلف شمال الأطلسي في فيلنيوس، اليوم الثلاثاء، أن مستقبل أوكرانيا سيكون في الحلف، دون الإشارة لجدول زمني لذلك، وسط ضغوط تمارسها أوكرانيا لتعجيل انضمامها.

وأكد البيان أن مستقبل أوكرانيا يقع داخل الحلف، لكنهم لم يصلوا إلى حد تقديم دعوة لكييف أو إعلان جدول زمني لانضمامها الذي تسعى إليه.في الوقت نفسه، ألغى الحلف مطلباً من أوكرانيا بالوفاء بما تسمى خطة عمل العضوية، مما يزيل فعلياً عقبة كانت في طريق كييف للانضمام إليه.وجاء في بيان وافق عليه القادة اليوم الثلاثاء إن "مستقبل أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي"، مضيفاً أن اندماج كييف الأوروبي الأطلسي تجاوز الحاجة إلى خطة عمل العضوية.

In their first working session at the #NATOSummit, Allies took decisions to bring Ukraine closer to NATO, and reinforce the Alliance’s collective deterrence and defence

— NATO (@NATO) July 11, 2023 كما قال البيان: "سنكون في وضع يسمح لنا بتوجيه دعوة لأوكرانيا للانضمام إلى الحلف عندما يوافق الأعضاء وتُستوفى الشروط".وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إن قادة الحلف اتّفقوا خلال قمّتهم في فيلنيوس، الثلاثاء، على دعوة أوكرانيا للانضمام إلى التكتّل حين "تتوفّر الشروط".وقال ستولتنبرغ للصحافيين بعد المحادثات: "كما أوضحنا بأنّنا سنوجّه دعوة إلى أوكرانيا للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي حين يتّفق الحلفاء وتتوفر الشروط".وأضاف "هي المرة الأولى التي نستخدم فيها كلمة +دعوة"، وذلك ردّاً على سؤال حول الاستياء الذي عبّر عنه قبل ساعات منذ ذلك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بسبب موقف الحلف.

عضوية أوكرانيا في الناتو.. ملهاة خطيرة t.co/XZcAsgfCUv pic.twitter.com/TuY961SMyn

— 24.ae (@20fourMedia) July 11, 2023 وكتب زيلينسكي على تويتر "يبدو أنّه ليست هناك أيّ نيّة لمنح أوكرانيا دعوة إلى حلف شمال الأطلسي ولا لجعلها عضواً في الحلف".وشدّد الرئيس الأوكراني على أنّ "التردّد هو ضعف"، معتبراً أنّ "عدم تحديد أيّ جدول زمني للدعوة أو لانضمام أوكرانيا إلى الحلف هو أمر غير مسبوق وعبثي".من جانب آخر، قال ستولتنبرغ إنّ الدول الأعضاء في الحلف اتّفقت على أنّ هدفها المتمثّل بإنفاق 2% من إجمالي ناتجها الداخلي على الدفاع سيصبح حدّاً أدنى.وأوضح في نهاية اليوم الأول من قمّة حلف الأطلسي في فيلنيوس أنّ "11 من الدول الحليفة بلغت أو تتجاوز حدّ ال2%"، مضيفاً "نتوقّع أن يرتفع هذا الرقم بشكل كبير السنة المقبلة. اليوم تعهّد الحلفاء بالتزام دائم بتخصيص 2% على الأقلّ من إجمالي الناتج الداخلي سنوياً للدفاع".وأكد الرئيس الأوكراني في خطاب ألقاه أمام حشد في فيلنيوس أنّ بلاده "ستجعل الحلف أقوى" في حال انضمامها إليه.

Сьогодні тут, у Вільнюсі, український бойовий прапор із Бахмута. Бахмут – це одна з найбільш визначальних битв за свободу в Європі, і її саме так будуть згадувати наші діти й онуки. Цей наш бойовий прапор із Бахмута означає, що ніколи знову литовцям не доведеться битися проти… pic.twitter.com/C2ZLIusK6R

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) July 11, 2023 وقال زيلينسكي وقد وقف إلى جانبه نظيره الليتواني غيتاناس نوسيدا إن "حلف شمال الأطلسي سيعطي أوكرانيا الأمن، وأوكرانيا ستجعل حلف شمال الأطلسي أقوى"، قبل أن يتمّ رفع علم أوكراني أُحضر من ميدان المعركة في باخموت.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأطلسی فی فیلنیوس حلف شمال الأطلسی قمة حلف شمال

إقرأ أيضاً:

حسان يعطي صلاحيات لوزراء (أسماء)

#سواليف

صدر في عدد #الجريدة_الرسمية اليوم الثلاثاء، قرار #تفويض رئيس الوزراء الدكتور #جعفر_حسان، لعدد من وزرائه بصلاحيات تخص رئاسة #الوزراء.

وشمل التفويض والصلاحيات، كل من وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء عبدالله العدوان، و الدكتور فياض القضاة وزير الدولة للشؤون القانونية، ووزير الدولة احمد علي العويدي، ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية مهند شحادة، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية عبدالمنعم العودات، ووزير الدولة لشؤون تطوير القطاع العام خير أبو صعيليك.

مقالات ذات صلة مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن 2024/10/01

مقالات مشابهة

  • أمين حلف الناتو الجديد: قوة الناتو ودعم أوكرانيا وتعزيز الشراكات أولويات قصوى
  • أولويات الأمين العام الجديد لـ”الناتو” أوكرانيا وزيادة الإنفاق الدفاعي
  • حسان يعطي صلاحيات لوزراء (أسماء)
  • الأشقر: استباحة الأملاك الخاصة يعطي صورة غير مستحبة
  • محافظ المنيا يتفقد موقع العطل المتسبب فى قطع المياه بحي شمال ويوجه بسرعة الإصلاح
  • ما هو موقف الناتو من التصعيد بين حزب الله وإسرائيل؟
  • مارك روته يتولى رئاسة حلف الناتو «رسميا»
  • خلفا لستولتنبرغ.. مارك روته يتولى رسميا منصب الأمين العام للناتو
  • 61 موقعًا للتنقيب عن النفط والغاز في مصر تبحث عن مستثمرين
  • ستولتنبرغ يترك منصب الأمين العام للناتو