أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة أبوظبي تطلق السياسة العامة للهيدروجين منخفض الكربون إطلاق «AI71» نقلة نوعية لتطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي

قال معالي الشيخ سالم بن خالد القاسمي، وزير الثقافة، بمناسبة يوم الشهيد 2023: «إن يوم الشهيد ذكرى غالية على قلوبنا ومشهدٌ وطنيّ سامٍ يعكس روابط التلاحم والانتماء بين أبناء المجتمع الإماراتي، وكلنا على يقين أن تلك التضحيات التي قدّمها رجال الدولة المخلصون أسهمت في الارتقاء بمكانة الدولة ورِفعتها، وصنعت منها واحة أمن وأمان ورخاء، وباتت بلادنا اليوم وجهة لجميع الشعوب والثقافات من حول العالم، وهذه هي نتيجة الإخلاص في العمل والوفاء والتضحيات التي قدّمها شهداؤنا الأبرار، مقدمين للأجيال المقبلة مثالاً للبذل والعطاء، لتبقى راية الاتحاد خفّاقة في كلّ المحافل ونموذجاً مشرّفاً يحتذى به».


وأضاف معاليه في كلمة بمناسبة يوم الشهيد: «رحم الله شهداء الوطن الشجعان الذين سطروا بدمائهم الشرف والإيثار وحب الخير، وقدموا أرواحهم دفاعاً عن أمن الوطن ومكتسباته لتظل راية الاتحاد شامخة وقوية، وسيبقون دائماً رمزاً وطنياً خالداً للعزة والفخر في نفوسنا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وزير الثقافة يوم الشهيد شهداء الوطن شهداء الإمارات الإمارات سالم بن خالد القاسمي یوم الشهید

إقرأ أيضاً:

وزير إسباني يدعو من مليلية للحفاظ على روابط العلاقات مع المغرب

زنقة20ا الرباط

خلال لقاء نظم بمدينة مليلة المحتلة أمس الخميس أشاد أنخيل فيكتور توريس، وزير السياسة الترابية والذاكرة الديمقراطية الإسباني،بالعلاقات المتينة بين إسبانيا والمغرب.

وأكد توريس أن العلاقات الجيدة مع الجيران تعد أساسية، مشددا على أن هذه العلاقات ساهمت بشكل كبير في الحد من ضغط الهجرة، داعيا إلى ضرورة الحفاظ على الروابط الجيدة بين بلاده والمغرب.

تصريحات الزير الإسباني جاءت ردًا على شكوى تقدمت بها الحكومة المحلية لمليلية المحتلة بشأن تأخر فتح الجمارك التجارية، التي أغلقها المغرب في أغسطس 2018. معربا عن ثقته في تنفيذ النقاط الواردة في خريطة الطريق المتفق عليها في الإعلان المغربي الإسباني المشترك، الذي تم اعتماده في الرباط يوم 7 أبريل 2022، عقب استقبال جلالة الملك محمد السادس لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز.

وأشار الوزير إلى أن تحسين العلاقات مع الجيران يعد أمرًا أساسيًا دائمًا، مضيفًا أنه عندما تتدهور العلاقات مع الجيران، فإن الصعوبات الأولى تظهر في المناطق الحدودية.

مقالات مشابهة

  • نص الخطاب التاريخي لقائد الثورة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • نص كلمة قائد الثورة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • في ذكرى استشهاد أحمد منسي.. مواقف بطولية في حياة قائد الكتيبة «103»
  • ذكرى رحيل الفريق محمد العصار.. محطات في حياة رجل المهام الصعبة
  • فعالية ثقافية في الدريهمي بالحديدة بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية
  • الدولة وتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مناقشات ثقافة سوهاج
  • الكويت تحذر من رفع أي رايات غير علم البلاد خلال ذكرى عاشوراء
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • وصول دفعة جديدة من أطفال غزة إلى أبوظبي
  • وزير إسباني يدعو من مليلية للحفاظ على روابط العلاقات مع المغرب