أكد مسؤول أمريكي رفيع لصحيفة واشنطن بوست أن إسرائيل لا تستطيع أن تفعل في جنوب قطاع غزة ما فعلته في شماله مشيرا إلى وضوح واشنطن مع إسرائيل بشأن تجنب نزوح كبير خلال العملية العسكرية.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول الأمريكي أن واشنطن كانت واضحة في نصحها لإسرائيل، فيما أخذت تل أبيب تلك النصائح على محمل الجد ولكنها لا تزال ترفض إجراء تغييرات عملياتية كبيرة على العملية العسكرية.

إقرأ المزيد تحذير من "خطر" يواجه سكان غزة قد يكون عدد ضحاياه أكبر من قتلى القصف الإسرائيلي

وقال المسؤول للصحيفة إنّ على إسرائيل أن تقوم بنهج عسكري مختلف في جنوب قطاع غزة، وأن إدارة بايدن تضغط على إسرائيل من أجل ممارسة "ضبط النفس" في جنوب غزة.

ونوهت "واشنطن بوست" إلى أن مئات الآلاف من سكان قطاع غزة الذين فرّوا من القصف في الشمال، يخشون من استئناف الغارات الجوية الإسرائيلية بعد انتهاء هدنة وقف القتال.

وعبّرت الإدارة عن قلقها المتزايد من أن الهجوم الإسرائيلي القادم في جنوب غزة سيؤدي إلى سقوط آلاف الضحايا المدنيين الفلسطينيين، ويعرقل إطلاق سراح المزيد من الرهائن ويوقف التدفق المتزايد للمساعدات الإنسانية، ممّا سيؤدي إلى تصاعد الانتقادات المحلية والدولية بأن واشنطن متواطئة مع التصرفات الإسرائيلية.

هذا وتنتهي صباح فجر الخميس 30 نوفمبر، الهدنة بين "حماس" وإسرائيل فيما أنظار العالم مشدودة نحو غزة، وسط ترقّب الإفراج عن الدفعة الأخيرة من الرهائن والأسرى، وتوقعات بتمديد الهدنة.

إقرأ المزيد لليوم الثاني على التوالي.. إسرائيل تخرق الهدنة في غزة

وكانت مراسلة RT قد أفادت يوم الأربعاء باستهداف الزوارق الحربية الإسرائيلية فجر اليوم نفسه ساحل مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بالقذائف، في انتهاك جديد للهدنة.

وأكدت مراسلتنا أن الآليات الإسرائيلية المتمركزة في مدينة بيت حانون تطلق النار على المواطنين، وأصابت شابين أحدهما في حالة حرجة.

ومن جانبه جدد الجيش الإسرائيلي مطالبته لسكان قطاع غزة "للانتقال من الشمال نحو الجنوب حيث تتوفر المساعدات الإنسانية، باعتبار أن شمال القطاع منطقة حرب خطرة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: اطفال البيت الأبيض الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية حركة حماس طوفان الأقصى غوغل Google كتائب القسام هجمات إسرائيلية واشنطن وفيات قطاع غزة فی جنوب

إقرأ أيضاً:

واشنطن ترفض استقبال “البحسني” والاعتراف به كمسؤول يمني

الجديد برس|

ذكرت قناة “يمن شباب”، نقلاً عن مصادر خاصة، أن عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني، فرج سالمين البحسني، زار الولايات المتحدة مؤخراً مستخدماً جواز سفر إماراتي.

وبحسب المصادر المحسوبة على حزب الاصلاح الموالي للسعوية، رفضت السلطات الأمريكية استقبال البحسني والاعتراف به كمسؤول يمني بسبب دخوله البلاد بجواز إماراتي.

وفي تفاصيل الحادثة، أشارت المصادر إلى أن البحسني حاول التنسيق لعقد لقاءات مع مسؤولين أمريكيين عبر السفارة اليمنية في واشنطن، إلا أن الجانب الأمريكي رفض هذه اللقاءات بسبب استخدامه الجواز الإماراتي.

هذا الموقف يعكس تعقيدات الدبلوماسية في ظل التحالفات الإقليمية وازدواجية الهوية السياسية لبعض الشخصيات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي: إسرائيل تريد مد خط غاز طبيعي قبالة شواطئ غزة
  • باحث سياسي: إسرائيل ارتكبت جريمة حرب في لبنان
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • هيئة البث العبرية تتحدث عن تنسيق بين الاحتلال وواشنطن في تفجيرات لبنان
  • تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان
  • هكذا تفاعلت واشنطن مع تفجير إسرائيل بيجر حزب الله
  • شركة الطيران الأنجولية تعلن تعرضها لهجوم سيبراني
  • واشنطن ترفض استقبال “البحسني” والاعتراف به كمسؤول يمني
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • محكمة أمريكية ترفض دعوى على شركات نفط كبرى ..تفاصيل