شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن الخرطوم تلوح بإعادة النظر في عضويتها  بـ “ايقاد” وترفض نشر قوات أجنبية، الخرطوم 11 يوليو 2023 قالت وزارة الخارجية السودانية الثلاثاء، ان الخرطوم لن تقبل بنشر قوات أجنبية في السودان وستتعامل معها كقوات .،بحسب ما نشر سودان تربيون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخرطوم تلوح بإعادة النظر في عضويتها  بـ “ايقاد” وترفض نشر قوات أجنبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخرطوم تلوح بإعادة النظر في عضويتها  بـ “ايقاد”...

الخرطوم 11 يوليو 2023- قالت وزارة الخارجية السودانية الثلاثاء، ان الخرطوم لن تقبل بنشر قوات أجنبية في السودان وستتعامل معها كقوات معادية، كما شجبت تصريحات رؤساء كينيا واثيوبيا خلال اجتماعات الالية الرباعية المشكلة من ايقاد لبحث الأزمة السودانية، ولوحت بانها ستعيد النظر في عضوية السودان بايقاد. وانفض في اديس ابابا الاثنين اجتماع الالية الرباعية الذي التأم برغم مقاطعة وفد الجيش السوداني، وتحدث المجتمعون في البيان الختامي عن إمكانية طلب عقد قمة القوة الاحتياطية لشرق أفريقيا “ايساف” للبحث في إمكانية نشر قوات لحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية. وقالت الخارجية في بيان إن المساعدات الانسانية المقدمة من الجهات الدولية تنساب وتصل إلى المحتاجين وأن حكومة السودان تظل حريصة على رفع المعاناة عن كاهل شعبها وتذليل كافة المعوقات. وأضافت “تؤكد حكومة السودان رفضها لنشرأي قوات اجنبية في السودان وستعتبرها قوات معتدية”. ورفض البيان تصريحات الرئيس الكيني وليم روتو والتي تحدث فيها عن أن الوضع في السودان يتطلب بشكل عاجل “قيادة جديدة” تكون قادرة على إخراجه من الكارثة الإنسانية. كما أبدت الخارجية السودانية دهشتها حيال تصريحات رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد التي قال فيها إن السودان يواجه “فراغا في القيادة” ورأت أن تلك التصريحات تؤشر لعدم اعتراف بقيادة الدولة الحالية. كما شجبت الخارجية دعوة آبي أحمد لفرض حظر جوي ونزع المدفعية الثقيلة وأفادت أن …

الخرطوم تلوح بإعادة النظر في عضويتها  بـ “ايقاد” وترفض نشر قوات أجنبية سودان تربيون.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی السودان

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر رئيسي في الخرطوم   

 

الخرطوم- اتهم الجيش السوداني، الاثنين 1 يوليو 2024، قوات الدعم السريع بتدمير جزء من جسر رئيسي في العاصمة السودانية الخرطوم.

وأفاد الجيش في بيان اليوم بأن قوات الدعم السريع أقدمت مساء أمس على تدمير جزء من كوبري الحلفايا من الناحية الشرقية "استمرارا لاستهدافها الممنهج للبنية التحتية ومقدرات البلاد"، وفق وكالة شينخوا الصينية.

ووفقا للبيان، فقد تسبب الهجوم في حدوث أضرار بالهياكل الخرسانية للجسر الرئيسي الرابط بين مدينتي الخرطوم بحري وأم درمان.

ولم تعلق قوات الدعم السريع بعد على الاتهام.

ويعتبر جسر الحلفايا أحد الجسور العشرة في العاصمة التي قسمتها الأنهار الثلاثة "النيل الأزرق، والنيل الأبيض، ونهر النيل" إلى ثلاث مدن هي الخرطوم، والخرطوم بحري، وأم درمان.

ويقع الجسر بالاتجاه الشمالي من العاصمة الخرطوم، وهو أكبر جسر عرضي على نهر النيل، إذ يبلغ عرضه 27 مترا فيما يبلغ طوله 911 مترا.

ويربط الجسر بين مدينة الخرطوم بحري، التي تسيطر على أغلبها قوات الدعم السريع، ومحلية كرري بشمال مدينة أم درمان، وهي خاضعة للجيش السوداني.

ومنذ منتصف أبريل 2023، يخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع حربا خلّفت نحو 13 ألفا و100 قتيل، حسب الأمم المتحدة.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • حرب السودان.. تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان
  • الجيش السوداني يتهم الدعم السريع بتدمير جزء من جسر رئيسي في الخرطوم   
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على فرضية وجود قوات أجنبية في غزة.. هذا ما قالته
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية إلى غزة
  • السلطة الفلسطينية ترفض استقدام قوات أجنبية لغزة
  • برلماني يُطالب بإعادة النظر في قانون سوق رأس المال
  • عمداء «التربية النوعية» يطالبون بإعادة النظر في قرار إلغاء امتحانات القدرات
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بإعادة النظر في قانون سوق رأس المال لمواكبة التطورات الحديثة
  • الدعم السريع ترك خيبته هناك داخل الخرطوم