شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن لوفير الأمريكية واشنطن تعيق مفاوضات اليمن بطريقة ما، وأكدت أن وقف إطلاق النار الأخير ساري وقد يكون بداية تحرك مستمر نحو حل الحرب أو على الأقل نحو مزيد من التخفف، على الرغم من الصعوبات العديدة التي .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لوفير الأمريكية: واشنطن تعيق مفاوضات اليمن بطريقة ما، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لوفير الأمريكية: واشنطن تعيق مفاوضات اليمن بطريقة ما

وأكدت أن وقف إطلاق النار الأخير ساري وقد يكون بداية تحرك مستمر نحو حل الحرب أو على الأقل نحو مزيد من التخفف، على الرغم من الصعوبات العديدة التي تنتظر ذلك.. ومع ذلك تعمل الدبلوماسية في اليمن بالطريقة التي تعمل بها الدبلوماسية في كثير من الأحيان في الصراعات المعقدة: ببطء ولكن بثبات.

وذكرت أن في أبريل 2022، توسطت الأمم المتحدة في هدنة على مستوى البلاد في اليمن.. لقد كانت أكبر فترة توقف فيها القتال منذ بدء الحرب.. في حين أدت الهدنة إلى انخفاض كبير في أعمال العنف والخسائر البشرية.

وأفادت أن شروط الهدنة، التي تشمل وقف القتال بين قوات صنعاء والتحالف الذي تقوده السعودية، صمدت على الرغم من انتهاء شروطها رسميا في أكتوبر 2022.. في حين يؤكد مراقبون أن الولايات المتحدة تعيق المفاوضات في اليمن بطريقة ما.

وأضافت أن الاتفاق السعودي الإيراني هو نتيجة اتجاهات جيوسياسية أخرى، وليس سبب المفاوضات في اليمن.. كما لعبت عمان أيضا دوراً مهماً على مدى السنوات العديدة الماضية كونها محاوراً موثوقا بها.

وأوردت المدونة أن المفاوضات الجارية تؤكد بأنه ليس لدى السعودية ما تكسبه من خلال مواصلة القتال في اليمن بينما تواجه اضطرابات في الداخل.. لقد فتحت الهدنة المجال لحوار أكثر استدامة يأمل الدبلوماسيون أن يؤدي إلى مفاوضات سلام شاملة.

و رأت أنه بدون اتفاق أكثر شمولاً، يمكن أن يكون اليمن على مسار حرب طويلة الأمد.. لا يمكن للمجتمع الدولي أن يقول بمصداقية إن الحرب في اليمن قد انتهت طالما استمرت هذه الديناميكية.. ومع ذلك، يجب أن يظل الدبلوماسيون الأمريكيون منخرطين في اليمن على المدى الطويل وعبر جميع مستويات الحكومة، من كبار القادة إلى المسؤولين العاملين على الأرض.

وأوضحت أنه يجب أن تبقى اليمن دولة موحدة لا دولة مقسمة، فإذا لم يتم حل مثل هذه الانقسامات الأساسية، فمن شبه المؤكد أن يستمر صراع الدول الفرعية ويمكن أن يجذب في النهاية الجهات الفاعلة الإقليمية مرة أخرى.. ولحسن الحظ، يبدو أن الدبلوماسيين الأمريكيين يفهمون الحاجة إلى معالجة هذه القضايا الأساسية كجزء من عملية سلام شاملة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الیمن

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدعو الأحزاب السياسية في اليمن للتوحد ومواجهة التحديات وترك الخلافات جانبا

دعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، الأحزاب والمكونات السياسية اليمنية للتوحد لمواجهة التحديات اليومية وترك الخلافات السياسية جانبا.

 

ونقل حساب السفارة الأمريكية لدى اليمن على حسابها في منصة إكس، عن السفير ستيفن فاجن قوله: "الآن أكثر من أي وقت مضى، يجب على اليمنيين أن يضعوا خلافاتهم السياسية جانباً ويتوحدوا لمواجهة التحديات اليومية التي يواجهونها".

 

 

وأضافت أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية @USAID والمعهد الديمقراطي الوطني @NDI دعمت تحالف الأحزاب والمجموعات السياسية في اليمن في تطوير إطار للتعاون والتقدم بمناسبة اليوم العالمي للديمقراطية.


مقالات مشابهة

  • مفاوضات غزة - وزير الخارجية الأميركي يتوجه اليوم إلى مصر
  • العرب في مصيدة الانتخابات الأمريكية
  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • اليمن تحرق هيبة الصناعات الأمريكية
  • واشنطن تدعو الأحزاب السياسية في اليمن للتوحد ومواجهة التحديات وترك الخلافات جانبا
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن على علم بتقارير غير مؤكدة عن اعتقال مواطنين اثنين آخرين في فنزويلا
  • بدء قطر ناقلة "سونيون" التي استهدفها الحوثيون قبالة اليمن
  • عبدالملك الحوثي يكشف عن عدد الغارات الأمريكية - البريطانية على مواقع متمردي اليمن