شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن لازم نقفل حنفية فوائد الديون تعليق أحمد موسى على تصريحات رئيس الوزراء اليوم فيديو، وجه الإعلامي أحمد موسى، التحية إلى الدكتور مصطفى مدبولي، لرئيس الوزراء، لعقده مؤتمرا صحفيا، للحديث عن خطة الحكومة خلال الـ3 سنوات المقبلة، من .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «لازم نقفل حنفية فوائد الديون».

. تعليق أحمد موسى على تصريحات رئيس الوزراء اليوم - فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«لازم نقفل حنفية فوائد الديون».. تعليق أحمد موسى على...

وجه الإعلامي أحمد موسى، التحية إلى الدكتور مصطفى مدبولي، لرئيس الوزراء، لعقده مؤتمرا صحفيا، للحديث عن خطة الحكومة خلال الـ3 سنوات المقبلة، من أجل التغلب على الأزمة الاقتصادية الحالية، وتوفير عوائد إدخارية من الدولار.

خطة الحكومة لتوفير 191 مليار دولار

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن خطة الحكومة تسعى لتوفير 191 مليار دولار بحلول 2027، موضحًا أن الصادرات الزراعية من المتوقع أن تصل إلى 88 مليار دولار وفق الخطة المعلنة من الحكومة.

وتابع: الحكومة تسعى خلال الـ3 سنوات المقبلة، زيادة عوائد المصريين إلى 45 مليار دولار، بجانب 13 مليار دولار استثمارات أجنبية مباشرة.

وأضاف موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن من المتوقع ارتفاع عوائد قناة السويس 17 مليار دولار خلال السنوات المقبلة.

[embedded content]

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»، أن الحكومة والبنك المركزي عليهم السيطرة على الديون الخارجية والداخلية، موضحًا أنه حال نجاح السيطرة على الديون سيكون إنجاز يحسب للحكومة.

ولفت أحمد موسى، إلى أنه يجب غلق حنفية فوائد الديون، بجانب تقليل فاتورة القروض، لافتًا إلى أن مشروع حياة كريمة كان العديد من الأدوات التي تدخل في تنفيذ المشروع يتم استيرادها من الخارج، ولكن بعد الأزمة تم صناعة هذه الأدوات داخل مصر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس خطة الحکومة ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين

كتبت- داليا الظنيني:

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أجاب على أسئلة الإعلاميين خلال مأدبة إفطار عقب انتهاء حفل تخرج طلبة أكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، وخاصة ملف السد الإثيوبي وإنفاق مئات المليارات على محطات تقطير وتنقية وتحلية المياه.

وأضاف "موسى"، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد: "الرئيس السيسي أكد على أن دعم مصر للصومال يأتي من باب الاستقرار ولا علاقة لهذا الدعم بإثيوبيا، فضلاً عن أن مصر قدمت الدعم لتجنب دخول السودان في أزمة الحرب التي وصلت لها حاليا".

وأوضح موسى، أن الرئيس السيسي أكد على أن الدولة تواجه تحديات، وعلى الإعلام والدراما بعث رسائل إيجابية للمجتمع بشكل أكثر فعالية، مشددًا على ضرورة إتاحة القضايا المثارة للحوار الوطني وإشراك الخبراء فيها.

واستعرض "موسى"، تصريحات الرئيس السيسي بمائدة الإفطار والتي قال خلالها: "بذلنا ونبذل جهودًا كبيرة من أجل الحفاظ على استقرار السودان، وندعم وحدة الصومال واستقراره، وتماسك الدولة هو الضمان الوحيد لمواجهة أي تحديات".

وأكد السيسي، خلال الحوار أن مخرجات الحوار الوطني مهمة جدًا لتوضيح تطورات القضايا الإقليمية والدولية، مشددًا على أن الإعلام والدراما يمكن أن يبعثا برسائل إيجابية للمجتمع بشكل أكثر فعالية من الحوارات المغلقة.

وأشار السيسي إلى أن وحدة المصريين هي الضمان الوحيد لمواجهة أي تحديات، مختتما: مصر ستكون من أوائل الدول التي تعالج المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا.

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لـ أحمد عزمي بعد الاستجابة لمناشدته والعودة للتمثيل (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف عن مخطط الاحتلال لمناطق الإخلاء في غزة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف رسائل الرئيس السيسي في حوار الأكاديمية العسكرية (فيديو)
  • أحمد موسى يسخر من توعد خامنئي لإسرائيل بضربات مؤلمة (فيديو)
  • أحمد موسى يكشف كواليس لقاء الرئيس السيسي بالإعلاميين
  • أحمد موسى يطالب الحوثيين بالرد على القصف الإسرائيلي لميناء الحديدة (فيديو)
  • «معلومات الوزراء»: 70.2 مليار دولار قيمة صناعة التكنولوجيا الحيوية الهندية
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • أحمد موسى: جيشنا العظيم يحمي أرضنا وحدودنا.. وإللي يفوت من حدودنا يموت
  • 5 دول أفريقية تخطط لتنفيذ عملية "مقايضة الديون بالطبيعة" لجمع 2 مليار دولار