شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رئيس قضايا الدولة يستقبل وفدا من المحكمة الدستورية العليا، استقبل المستشار مسعد عبد المقصود رئيس هيئة قضايا الدولة، بمقر رئاسة الهيئة، المستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية العليا، وبصحبة وفد ضم كلًا .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس «قضايا الدولة» يستقبل وفدا من المحكمة الدستورية العليا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس «قضايا الدولة» يستقبل وفدا من المحكمة الدستورية...

استقبل المستشار مسعد عبد المقصود رئيس هيئة قضايا الدولة، بمقر رئاسة الهيئة، المستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية العليا، وبصحبة وفد ضم كلًا من: المستشار رجب عبد الحكيم سليم، والمستشار الدكتور محمد عماد النجار، والمستشار الدكتور عبد العزيز سالمان، والمستشار الدكتور طارق عبد الجواد شبل، والمستشار طارق عبد العليم، والمستشار خالد أحمد رأفت، والمستشار صلاح محمد عبد المجيد، نواب رئيس المحكمة الدستورية العليا، وذلك لتقديم التهنئة لسيادته بمناسبة تقلده منصب رئيسًا لهيئة قضايا الدولة.

جاء ذلك بحضور كل من المستشارين نواب رئيس الهيئة أعضاء المجلس الأعلى للهيئة: المستشار أحمد حسين عرفة والمستشار جمال عبد الرازق إبراهيم بخيت والمستشار رفعت محمد المحلاوي والمستشار رجب محمد الموزي والمستشار مصطفى عراقي ابو العينين والمستشارة مرزوقة إسماعيل عبد السلام.

كما حضر اللقاء المستشارون نواب رئيس الهيئة: المستشار خالد زين الدين رئيس مجلس إدارة نادي مستشاري قضايا الدولة والمستشار أحمد فكري صالح الأمين العام للهيئة والمستشار هاني محمد على رئيس المكتب الفني والمستشار أحمد سعد المشرف على مكتب رئيس الهيئة.

وخلال اللقاء، أكد المستشار بولس فهمي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، على تقديره البالغ للدور الذي تقوم به قضايا الدولة، بوصفها إحدى ركائز منظومة العدالة المصرية، وأشاد بدورها في الدفاع عن الحق والمال العام للدولة، معربًا عن خالص أمنياته بالتوفيق للمستشار مسعد عبد المقصود في قيادة هيئة قضايا الدولة، كأعرق هيئة قضائية تكرس جهودها لتحقيق العدالة، وترسيخ دعائم دولة القانون.

ومن جانبه، عَبّرَ رئيس الهيئة عن بالغ امتنانه للمستشار بولس فهمي رئيس المحكمة الدستورية العليا، وخالص تقديره للمحكمة الدستورية العليا رئيسًا وأعضاءً، والتي تَشرُف بكونها إحدى أعرق المحاكم الدستورية في العالم، وأكد على ما تؤديه من دور بارز في إعلاء المبادئ الدستورية، وضمان الحقوق والحريات، وحماية المكتسبات الدستورية.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس رئیس الهیئة رئیس ا

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري

بعث المستشار عبد الرزاق شعيب، رئيس هيئة قضايا الدولة، بأسمى آيات برقية تهاني و تبريكات إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، و المستشار وزير العدل، والمستشارين رؤساء الجهات والهيئات القضائية، وأعضاء المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة، و المستشارين أعضاء هيئة قضايا الدولة، وجموع قضاة مصر، بمناسبة عيد القضاء المصري.

وأضاف في البرقية «هذا العيد الذي يجسد تاريخاً عريقاً من العطاء والبذل في سبيل تحقيق العدالة وإنصاف المظلومين، ومكانة القضاء المصري العريقة ودوره المحوري في صون العدالة وحماية الحقوق والحريات» مشيرا إلى أن القضاء المصري هو ميزان العدل ومصباح الإنصاف، يحمي حقوق المواطنين ويصون كرامتهم، ويساهم في بناء مجتمع عادل مزدهر. وعلى مر العصور، كان القضاء المصري الحصن الحامي للحقوق والحريات، وعماد الدولة ومؤسساتها. وهو اليوم، كما كان بالأمس، يواصل مسيرته النبيلة في سبيل تحقيق العدالة والإنصاف.

وأضاف «بهذه المناسبة، نتقدم بخالص الشكر والتقدير لقضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري الذي يواكب الأول من أكتوبر، مؤكدًا التقدير الكبير للدور الذي تقوم به الجهات والهيئات القضائية في ترسيخ وحماية المبادئ الدستورية وإعلاء سيادة القانون وصون حقوق المواطنين، بما يحقق العدالة المنشودة، إذ أكد إن هذا الدور العظيم يعكس الالتزام الراسخ بقيم الحق والعدل، ويبرز الجهود الدؤوبة في تعزيز سيادة القانون وضمان حقوق الأفراد وحرياتهم. إننا نثمن عالياً هذه الجهود المباركة، ونسأل الله التوفيق والسداد في المسيرة النبيلة لتحقيق العدالة والإنصاف في ربوع الوطن».

اقرأ أيضاًالسد يحقق فوزه الأول بدوري أبطال آسيا على حساب الاستقلال الإيراني «فيديو»

«خاص» ما تداعيات الغزو البري الإسرائيلي المحتمل على لبنان؟ وكيل المخابرات الأسبق يجيب

مقالات مشابهة

  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة “أداء شرطة الأمم المتحدة” الـ3 التي تستضيفها وزارة الداخلية
  • رئيس الدولة يستقبل المشاركين في ورشة أداء شرطة الأمم المتحدة الـ3 التي تستضيفها الداخلية
  • سجال بين البرلمان والرئاسي بشأن إنشاء المحكمة الدستورية
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • رئيس قضايا الدولة يزور وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون في التحول الرقمي