كتبت -داليا الظنينى :

كشف النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، تفاصيل الاجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بحضور عدد من ممثلي البرلمان.

وأضاف السجيني خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن الجميع تحدث مع رئيس الوزراء بكل صراحة فيما يتعلق بالأزمات التي تشهدها الدولة المصرية، مبينا أن رئيس الوزراء سن سنة حسنة بدورية انعقاد الاجتماعات مع ممثلي البرلمان.

وأردف السجيني أن ممثلي البرلمان تحدثوا بشكل كلى ،سواء كانت متعلقة بأزمة السكر والأسعار والطاقة وانقطاع الكهرباء ،إضافة عن الوضع الأمني وقضية غزة والمسائل الفنية الخاصة بالزراعة وأسعار الأسمدة، مؤكدا أن الجميع تحدث في موضوع التصالح بمخالفات البناء.

وأكد السجيني، أن تم مناقشة سعر الصرف ووضع الدولار، موضحا أن رئيس الوزراء أكد أن البرلمانيين شركاء وزملاء بجانب مؤسسات الدولة.

وأوضح السجينى أن الحكومة حريصة على حل الأزمة، لكنها لن تدلي بأي نوع من التصريحات إلا عندما يكون لديها الأدوات الحقيقة للتعامل مع الأزمة، منوها أن النواب لمسوا من رئيس حكومة أنه مدرك للموضوع بشكل كبير وتحدياته وتعهد بالعمل ليلا ونهارا لإنهاء أزمة سعر الصرف وارتفاع سعر الدولار.

وأكمل السجيني، أن الحكومة تعترف بحجم المشاكل التي تواجه المواطنين، لافتا إلى أن النواب سألوا رئيس الوزراء عن أسباب ارتفاع أسعار سعر السكر في السوق.

وتابع السجينى ؛أن الدكتور مصطفى مدبولي يعلم أن سعر كيلو السكر بـ50 جنيه في السوق، مؤكدا في الوقت ذاته أن اجتماع الحكومة مع النواب كان مثمرا.

وشدد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على ضرورة قيام الأجهزة الرقابية بدورها لمواجهة انفلات الأسعار بمنتهى الجدية، مضيفا أن رئيس الوزراء أكد أنه سيتم حل أزمة السكر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة النائب أحمد السجيني لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب الدكتور مصطفى مدبولي البرلمان أحمد موسى رئيس الوزراء طوفان الأقصى المزيد رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أول اجتماع للحكومة بعد إعلان تشكيلها الجديد، وذلك لمتابعة الإجراءات الجارية لحل مشكلة انقطاع الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال. 

حضر الاجتماع كل من المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، إضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين من الوزارات والجهات المعنية.

استهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بتأكيد حرصه على أن يكون هذا الاجتماع الأول بعد التشكيل مخصصًا لمتابعة الإجراءات التي تتخذها الحكومة حاليًا لحل مشكلة انقطاع الكهرباء، والتي تأتي وفق خطط سابقة أعلنت عنها الحكومة.

وأشار د. مدبولي إلى أهمية تواصل العمل بجهد لإيجاد حلول دائمة لهذه المشكلة، مع التركيز على كفاءة التشغيل ومكافحة الظواهر الغير قانونية كالسرقات والتوصيات المتعلقة بذلك.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة استمرارية الجهود للوصول إلى حل نهائي وجذري لمشكلة انقطاع الكهرباء، مع التزامه بتقديم حلول فعالة بحلول نهاية العام الجاري، وذلك من خلال توفير الموارد المالية اللازمة وضبط العمليات التشغيلية.

من جانبه، ألقى وزير الكهرباء الضوء على الجهود المبذولة لزيادة القدرة التوليدية وتعزيز كفاءة الشبكة، مع التركيز على إضافة الطاقة الجديدة والمتجددة للشبكة الكهربائية.

وأشار وزير البترول إلى تنفيذ التكاليف المطلوبة لتوفير المواد البترولية اللازمة لقطاع الكهرباء، والتي من شأنها دعم التشغيل المستدام للمحطات الكهربائية والمساهمة في حل مشكلة انقطاع الكهرباء.

وفيما يتعلق بالجانب المالي، أوضح وزير المالية الجهود المتواصلة لتوفير التمويلات اللازمة لحل هذه المشكلة، مع التأكيد على الالتزام بتسديد المستحقات المالية لضمان استمرارية الخدمات.

في الختام، أكد رئيس الوزراء على أن الحكومة تعمل بكامل طاقتها وتكاملها لإيجاد حلول شاملة ودائمة لمشكلة انقطاع الكهرباء، وتحقيق الاستقرار في توفير الطاقة للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • مصر.. لماذا تضمنت الحكومة الجديدة 23 نائبا للوزراء؟
  • رئيس الوزراء يكشف سبب تولي الفريق كامل الوزير حقيبتين وزاريتين
  • إجراءات جلسة البرلمان المرتقبة للاستماع لبرنامج الحكومة الاثنين المقبل
  • الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل
  • بعد أداء اليمين.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • كيف تنال الحكومة ثقة البرلمان؟.. خبير دستوري يوضح
  • بعد أداء اليمين أمام الرئيس.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان
  • «بعد أداء اليمين».. خبير دستوري يوضح كيف تحظى الحكومة الجديدة بثقة البرلمان؟
  • كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية؟
  • نظمها الدستور المصري.. أدوات رقابة البرلمان على الحكومة