كتبت -داليا الظنينى:

كشفت الأسيرة حنان البرغوثي تفاصيل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين ومعاناتهم داخل سجون الاحتلال.

وأضافت البرغوثي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج يحدث فى مصر المذاع على قناة ام بى سى مصر ،اليوم الأربعاء:"منذ أن كان عمرى ١٢عام اعتقلت قوات الاحتلال أشقائى ووالدتي ووالدى، مبينة أن شقيقها وائل البرغوثي أسير في سجون الإحتلال منذ 44 عام.

وأردفت البرغوثي أن الاحتلال قام بضربهم وتعذيبهم بعد أحداث ٧أكتوبر، منوهة أنها تنتظر الإفراج عن زوج أخيها الشهيد فى الدفعة السادسة من تبادل الأسرى.

وأكدت البرغوثى أن أحفادها أصبحوا مسئولين منها لآن آبائهم فى الآسر، موضحة أن أصعب لحظة عاشتها فى سجون الاحتلال عندما أخبرتها إحدى السجينات بضرب شقيقها نائل في سجون عوفر.

وتابعت البرغوثى:شعرت بالقهر بعد الإفراج عنى عندما رأيت الدمار وأشلاء الأطفال فى غزة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الأسيرة حنان البرغوثي الأسرى الفلسطينيين سجون الاحتلال قوات الاحتلال الدفعة السادسة من الأسرى الإسرائيليين طوفان الأقصى هدنة غزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة

الجديد برس:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء الأحد وحتى صباح الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت 45 فلسطينياً على الأقل، من الضفة الغربية، بينهم أطفال، وأسرى سابقون، إضافةً إلى أخذها أشخاصاً كرهائن ودروعاً بشرية.

وأفادت كل من هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيانٍ مشترك، بتركز عمليات الاعتقال في محافظتي رام الله وبيت لحم في الضفة الغربية، فيما توزعت بقيتها على محافظات سلفيت، الخليل، نابلس، قلقيلية، والقدس.

وأشارت المؤسستان الفلسطينيتان إلى مواصلة الاحتلال “تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة مؤخراً، ترافقها اعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين”.

وسجل البيان أكثر من 11 ألف حالة اعتقال، من الضفة بما فيها القدس، “منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل”، مذكراً بأن “المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف”.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني،  كشفت عن شهادات جديدة لمجموعة من معتقلي غزة في “سجن النقب الصحراوي”، وذلك استناداً إلى مجموعة من الزيارات التي أجراها محامو هيئة الأسرى مؤخّراً.

وشمل التقرير شهادات لـ8 معتقلين معظمهم تعرضوا للاعتقال في بداية الاجتياح البري لغزة، وتحديداً عبر ما يسمى “الممر الآمن”، خلال نزوحهم من شمال غزة إلى جنوبها، وآخرين جرى اعتقالهم من مدارس الإيواء، ومن مستشفى الشفاء.

مقالات مشابهة

  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن
  • فصائل فلسطينية: دمرنا ناقلتي جند إسرائيليتين وأوقعنا طواقم آليات الاحتلال
  • البرغوثي: اسرائيل تهدد الاردن بالوطن البديل ومصر بقناة بن غوريون
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً شمال النصيرات في قطاع غزة
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال اعتقلت 40 فلسطينيا من الضفة الغربية أمس
  • استشهاد الأسير وليد خليفة إثر إصابته خلال اعتقاله
  • استشهاد شاب فلسطيني في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله
  • استشهاد المعتقل وليد خليفة في سجون الاحتلال بعد ساعات من اعتقاله
  • فصائل فلسطينية تنعى أمين عام حزب الله حسن نصر الله